التخطي إلى المحتوى

متى يمكن فرد الشعر المصبوغ؟ والذي يأتي في مقدمة الأسئلة التي يحرص قطاع كبير من النساء على معرفة إجابته خاصة مع اقتراب العيد وما يصاحبه من مناسبات واحتفالات مختلفة وسعي النساء للحصول على إطلالة جديدة ورونق مختلف أول ما تفكر فيه هو تغير لون شعرها وأتباع أحدث الصيحات في ألوان الصبغات .

فمن المعروف أن الشعر هو تاج المرأة وأنها تولي اهتمام وعناية خاصة لما له من تأثير علي مظهرها وجمالها فهو مصدر الثقة أو عدمها لدى جميع السيدات حتى المحجبات منهن ولكن تكمن المشكلة عند البعض في نوعية الشعر وتأثير الصبغة المتكررة عليه والذي يجعله ناشف وجاف ويظهره بمظهر غير مستحب مما يدفعهن لفرده .

فرد الشعر بعد الصبغة

بالرغم من التحذيرات المستمرة لمحاولة تقليل الصبغات المتكررة للشعر وخصوصا للشعر الضعيف إلا أن بعض النساء يرمين بتلك النصائح عرض الحائط ويسعون وراء المظهر والموضة المؤقتة والتي تجعلهن بعد ذلك في موقف أسوأ مما يتوقعون بل وقد يضطرهم للجوء للحلول أكثر قسوة على شعرهم وقد تتسبب في ضرر كبير لا يمكن إصلاحه والمتمثل في فرد الشعر كمحاولة لإخفاء الضرر الناتج عن الاستخدام المتكرر للصبغة والتي من أبرزها خشونة الشعر وجفافه وأن كان فرد الشعر لا يمثل الحل للمشكلة بل سوف يزيد من حجمها حيث يحذر جميع خبراء العناية بالشعر وصالونات التجميل من عمل فرد الشعر ويصرحون بما يسببه من سقوط الشعر من الجذور وحرق لبصيلات الشعر والذي يتضاعف مخاطره مع الشعر المصبوغ .

متى يمكن فرد الشعر المصبوغ

لا يستحب فرد الشعر في الأساس سواء المصبوغ أو غير المصبوغ لما للفرد من آثار سلبية على الشعر وجذوره فهو بمثابة تدمير كلي لبصيلات الشعر وأن كان حل مؤقت لا يدوم للحصول على شعر أملس ولكن الضرر الناتج عنه أكبر بكتير من تصورك وخصوصا إذا كان الشعر قد تعرض بالفعل لضغط وضرر كبير أثناء الصبغة .

فالأفضل أن تعمل على تغذية الشعر وتبعديه عن أي مؤثرات أخرى قد تجعلك تندمين في المستقبل ولكن بعض النساء يصرون علي فرد شعرهن وخاصة اللواتي يعانين من شعر مجعد أو خشن لا يستطيعون معه إبراز جمالهن يسبب لهن ضيق واحراج فإذا كنت قد استنفذت كل الطرق الطبيعية لفرد شعرك وتغذيته .

ومن الضروري جدا أن تقومي بفرد شعرك المصبوغ وبعد أن عرضنا عليكي ما يترتب عليه من مخاطر فعلي الأقل احرصي علي عدم القيام بذلك قبل ستة أشهر على الأقل من صبغ الشعر واعملي خلالها على تكثيف تغذية شعرك .

فرد طبيعي للشعر المصبوغ

قد تضطر النساء لصبغ شعرهن أكثر من مرة خاصة اللواتي يعانين من مشكلة ظهور الشيب في الشعر مما يجعل شعرهن عرضة للأحتراق والتقصف والخشونة ناهيك عن كون الشعر في الأساس من النوعية الجافة والمجعدة والذي يدفعهم السعي لفرده ولكن مع تجنب تعرضه للإجهاد والذي لا مفر له سوى استخدام الخلطات والوصفات الطبيعية والتي ينصح باستخدامها بدلا من الفرد الكيماوي الضار ومن أهمها :

قشر الموز والتفاح

يمكنك فرد شعرك في المنزل بطريقة طبيعية دون تعريضه لأي ضرر قد ينتج عن المواد الكيماوية ومن خلال تجفيف قشر الموز جيدا وطحنه حتى تحصلي على بودرة ناعمة واخلطي ملعقتين منها مع تفاحة مسلوقة ومهروسة جيدا وطبقيها على الشعر لمدة ساعتين ثم اغسليه بماء فاتر وللحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار العملية مرة كل أسبوع .

جوز الهند والليمون

كما يمكنك خلط حليب جوز الهند مع كمية مناسبة من عصير الليمون ونتركهم حتى تحصلي على طبقة كثيفة على السطح قومي بوضعها على شعرك لمدة ساعة واستخدمي منشفة ساخنة للحصول على نتيجة أسرع ثم أغسلي شعرك .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *