أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

ماريهان أحمد

إن انتقاء أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها يحتاج إلى توافق بعض المعايير، فيُحدد على أساس نوع البشرة ومدى تضرُرِها، فقد ظهرت في الأسواق أنواع مُختلفة منها المُخصص للتجاعيد المُبكرة وأخرى الناجمة عن التقدُم في العُمر.. فالعناية بالبشرة تحتاج إلى ترفُق وتركيز.

كريم لشد البشرة وترطيبها

تعاني نسبة كبيرة من الفتيات من مشاكل عِدة في البشرة، لاسيما التجاعيد المُبكرة الناتجة عن الإفراط في مستحضرات التجميل، وغيرها من العوامل المُسببة في تلف الخلايا الداخلية، فقد حرصت الكثير من الشركات على تصنيع الكريمات الطبية لعلاج تلك المشاكل؛ لمنح البشرة الترطيب العميق.

بيد التخلُص من مُشكلة ترهلات البشرة وجفافها الناجم عنه حب شباب وغيرها، لا بُد من استخدام أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها وفقًا للأنسب لنوع البشرة.

1- كريم أكرتين

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

من الكريمات التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة وتهافتت على اقتنائُه الفتيات لقدرته الفعّالة على التخلص من حب الشباب وعلامات الشيخوخة، حيث يحتوي الكريم على مادة تريتينوين الغنية بفيتامين أ التي تمنحك بشرة خالية من التصبغات ومشاكل التعرض لأشعة الشمس الضارة، وتفتيحها تدريجيًا.

يجدر بك استخدامُه من خلال وضعُه لمُدة 15 ساعة مع عدم التعرُض إلى الضوء المُباشر كونه يتسبب في تحسس البشرة والشعور بالحكة.

يُقدر الطبيب الجرعة اللازمة لعلاج البشرة بهذا المُقشر وفقًا لدرجة المُشكلة، ويُحدد التركيز وفقًا لمدى تضرر البشرة، حيث إن له تركيزان.

أكرتين تركيز 5 أكرتين تركيز 25
يحوي نسبة 0.05% من حمض الريتنويك، يوصف للحالات البسيطة كحب الشباب الطفيف، وآثارُه. يحوي نسبة 0.025% من حمض الريتنويك، يوصف للحالات الأشد ضررًا.

لا يفوتك أيضًا:  خلطة كريمات لتفتيح البشرة

2- كريم retin-a

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

يُستخدم الكريم في علاج مشاكل عِدة منها حب الشباب المُنتشرة وظهور علامات الشيخوخة المُبكرة لاحتوائه على مادة التريتينوين الفعالة، على الرغم من فاعلية الكريم وتحقيقه لنتائج مُبهرة مع الكثير من الفتيات إلا أنه يحتاج المداومة على الاستخدام.

3- كريم افوتين اي avotin-a

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

ينصح به الأطباء لتلك الفتيات اللواتي تُعانين من مُشكلة التصبغات وظهور التجاعيد في منطقة مُحيط العين بشكل خاص، حيث إنه إحدى مُشتقات التريتينوين.

يعمل الكريم على تقشير البشرة مما يمنحها التفتيح التدريجي ولكن يجدر عدم استخدامُه في المناطق الحساسة لتأثيرها السلبي، ويجب استشارة الطبيب أولًا قبل استخدامه.

4- كريم رينوفا Renova Cream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

إحدى مُقشرات البشرة الغنية بمادة تريتينوين الفعالة في علاج مشاكل البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة أسفل العين، واسمرار البشرة.

إلا أن الكريم أدق من المُشقرات المذكورة آنفًا، لذا تستدعي تحديد الطبيب للجرعة المُناسبة والموعد اللازم لاستخدامُه، على أن يتجنب وضع أية مُستحضرات بعد الاستخدام بساعة.

يُحذر من اقتراب الكريم من منطقة العين أو الأنف لِما يؤثر من ضرر على البشرة، على أن يُستخدم بطريقة مُحددة.

  1. غسل الوجه بالمنظف المُناسب.
  2. تجفيف البشرة جيدًا.
  3. يوزع الكريم ويترك لِما بين 20-30 دقيقة.
  4. يُغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.
  5. يُرطب البشرة بالمُرطب المُناسب حسب نوعها.

5- كريم ديفرين

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

تظهر مشاكل البشرة نتيجة تراكم الجلد والزيوت المُفرزة من البشرة، وتلك هي آلية عمل كريم ديفرين.

يعتمد الكريم على مادة الريتينويد القوية، والتي تُخلص البشرة من الجلد الميت والزيوت الزائدة مما يمنحك بشرة خالية من الخطوط الدقيقة ومُرطبة، ويُساعد على تفتيحها.

6- كريم AHA من أدفانسد كلينيكالز

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

إحدى الكريمات مُتعددة الاستخدام للوجه والجسم بالكامل، فيحتوي على أحماض الفواكه وخلاصة المواد الطبيعية من الشاي الأخضـر، والصبار، والبابونج.

المُميز أن الكريم يخلوا من البارابين، مما يمنحك البشرة النضرة والناعمة.. حيث يعمل على تقشير الخلايا السطحية الباهتة والميتة، كما يُعزز لون البشرة لعدم تدرجها بألوان عِدة.

حجم الكريم مُناسب لسعرُه المتوافق مع كافة الفئات، فهي تأتي عبوة 473 مل تستمر معكِ لفترات طويلة، ويُسمح باستخدامه للبشرة الدهنية، والجافة، والُمختلطة، ولكن بنسب مُحددة.

7- Olay Regenerist Micro-Sculpting Cream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

يحتوي الكريم على الأحماض الأمينية والببتيدات الفعالين في التخلص من مُشكلة ترهلات البشرة، ويعززان مرونة البشرة واستعادة حيويتها.

يمنحك الكريم الترطيب العميق لاحتوائُه على نسبة عالية من حمض الهيالورونيك وفيتامين “هـ”، وهو الخيار الأمثل للاستخدام اليومي لكافة أنواع البشرة.

8- Murad Retinol Youth Renewal Night Cream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

من أفضل الكريمات الطبية لشد البشرة وترطيبها، فيُجدد خلايا البشرة ليمنحك البشرة النضرة والمتوهجة.. كما يُخفف من التجاعيد من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين.

يحتوي الكريم على مادة الريتينول، والمركبات الفعّالة مثل ”النياسيناميد والبيكوليناميد”اللذان يمنحان البشرة الصلابة والقوة لمقاومة الملوثات المُسببة في ضرر الجذُر الحرة.

بيد الحصول على النتيجة المرجوة يُفضل استخدامُه ليلًا قبل النوم ورؤية البشرة الحيوية والنضرة فور الاستيقاظ.

9- Macrene Actives High Performance Face Cream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

إن المُسبب الأول لظهور ترهلات البشرة والتجاعيد هو اضطراب نسبة الكولاجين، لذا فإنه أكثر الخيارات المثالية في تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي.

المواظبة على استخدامُه لفترات طويلة يمنحك البشرة النضرة والناصعة لضمان عدم المُعاناة من نقص الكولاجين أو الإيلاستين.

لا تقتصر فعالية الكريم فقط في علاج مُشكلة الترهلات وشد البشرة والترطيب فقط، بل إنه يحتوي على مركبات الببتيدات النحاسية، والأحماض الأمينية، والريسفيراترول القادرين على علاج بعض المشاكل.

  • يمنحك البشرة الصحية الخالية من المشاكل الشائعة.
  • التخلص من انتفاخات أسفل العين.
  • تقليل الاحمرار وحكة الوجه للبشرة الحساسة.
  • تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل ماسك للوجه من الصيدلية لتفتيح البشرة

10- RoC Retinol Correxion Deep Wrinkle Night Cream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

إنه لمِن الخيارات الممتازة في التخلص من مشكلة حب الشباب، ومكافحة الشيخوخة، والنمش المُزعج للبعض؛ لاحتوائُه على مادة الريتينول -أحد مُشتقات فيتامين أ- مُتعدد المميزات.

  • الوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • تجديد الخلايا، والتخلص من الخلايا التالفة للبشرة.
  • توحيد وتفتيح لون البشرة.

على الرغم من الفاعلية التي أثبتها هذا الكريم إلا أنه يُحذر من استخدامُه للبشرة الحساسة، حيث إنه قد يتسبب في الحروق والتهاب البشرة.

11- Fresh Black Tea Firming Corset Cream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

يحتوي على الشاي الأسود وبعض الفواكه الطبيعية التي تُعزز عملية إنتاج الكولاجين الذي يُساعدك في الحصول على البشرة المُرطبة.

كما يُجدد خلايا البشرة من الداخل وعلاج الخلايا التالفة.. يُمكن استخدامُه على الوجه والرقبة، كما أن كافة التجارب أقرت بمُلاحظة المرونة على البشرة ونضارتها من الاستخدام الأول.

12- Elizabeth Arden Ceramide Lift and Firm Day Cream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

من الكريمات النهارية المميزة، حيث يحتوي على “الببتيدات المُعززة لإنتاج الكولاجين الطبيعي، وفيتامين سي، وa، وe”، واللذان لهم القدرة على علاج بعض المشاكل.

  • الحد من التجاعيد.
  • التخفيف من عوامل ظهور الشيخوخة المُبكرة.
  • الحد من تدرج لون البشرة، وتفتيحها وتوحيدها.
  • الوقاية من أشعة الشمس الضارة.
  • الحفاظ على الجلد من الجذور الحرة إحدى مُسببات إضرار البشرة.

13- SkinMedica TNS Essential Serum

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

يحتوي السيروم على مضادات أكسدة فعالة، مثل: “الشاي الأخضر، فيتامين سي، فيتامين أي”.. عززت محتوياته ليقع بمثابة أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها.

كما يُساعد على التخلص من مشكلة التجاعيد المُبكرة الناجمة عن التقدُم في العُمر، والترطيب العميق المُناسب خاصةً للبشرة الجافة.

يمنح مُستخدمتُه البشرة النضرة الناعمة، كما يُساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.. لا يقتصر استخدامُه على الوجه فقط بل والرقبة، والصدر، على أن يُختبر بوضع نسبة بسيطة لضمان عدم التحسس.

14- Juice Beauty Stem Cellular Anti-Wrinkle Overnight Cream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

إحدى المُرطبات العميقة للبشرة، فيُساعد على التخلص من مُشكلة ترهلات الوجه والتجاعيد، كما أنه يحتوي على السكوالين المُستخلصة من الزيتون.

جدير بالمعرفة أنه يحبس الرطوبة لأطول فترة مُمكنة داخل البشرة، وذلك لاحتوائه على السيراميد، كما حرصت الشركة على أن يكون خاليًا من الأصباغ، والكحول، والعطور الضارة بالبشرة.

15- TA-65 من TASCIENCES

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

من أفضل الكريمات لترطيب وشد البشرة لخلوه من المركبات الضارة مثل البارابين المُسبب في بعض المشاكل المواجهة للبشرة.

يُعزز مرونة البشرة ويمنحها الترطيب العميق ويقيها من ظهور علامات الشيخوخة المُبكرة، ومقاومة الجذور الحُرة، كما أنه مُناسب لكافة أنواع البشرة.

16- Loretta Anti-Aging Repair Moisturizer

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

يمنح الكريم الفيتامينات اللازمة لتصحيحها والتخلص من المشاكل التي تواجهها، فهو يحتوي على مضادات أكسدة مُناسبة لحماية البشرة من العوامل الخارجية التي تتسبب في تفاقم الضرر بالبشرة.

كما فيتامين e المُناسب لترطيب البشرة وتخفيف علامات الشيخوخة تدريجيًا، ويُسمح بتوزيعه حول العينين ولكن عدم التعرُض إلى الضوء خلال نصف ساعة من بعد الاستخدام.

17- L’Oréal Paris Revitalift Cicacream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

أبرز الكريمات المُناسبة لتوازن نسبة الكولاجين والإيلاستين في البشرة، فيُساعد على التخلص من حب الشباب ويمنحك البشرة الرطبة، كما يقيها من العوامل الخارجية التي تؤثر سلبًا عليها.

إن فعالية الكريم ليست مؤقتة، بل إنها تستمر لفترات طويلة حتى بعد التوقف عن استخدامُه لفترة من الوقت.. وهو الخيار النموذجي خاصةً للبشرة الحساسة.

18- Sunday Riley Tidal Brightening Enzyme Water Cream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

إنه بمثابة أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها، فهو يُساعد على تقشيرها من الجلد الميت والتخلص من الزيوت الزائدة المُسببة لمشاكل البشرة.

يحتوي الكريم على حمض الهيالورونيك، وأنزيمات البابايا الفعّالة، ومُستخلص الأربوتين، فلا يقتصر عملُه على علاج المُشكلة فقط، بل الحصول على بشرة صحية.

19- Neutrogena Rapid Wrinkle Repair Regenerating Cream

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

من الكريمات المُناسبة للاستخدام دون استشارة الطبيب، فإنه لا يعود بالضرر على البشرة على الرغم من احتوائُه على مادة الريتينول الفعّالة لعلاج مشاكل عِدة.

يُعزز نسبة الكولاجين والإيلاستين المسؤولان على صحة البشرة.. فيُساهم في التخلص من الخطوط الدقيقة والتخلص من الجلد الميت، ويزيل الزيوت الزائدة.

يُناسب الكريم كافة أنواع البشرة بنسبة بسيطة توزع على البشرة ليلًا قبل النوم بنصف ساعة، على أن يُنظف الوجه أولًا.

20- Olay Regenerist Whip

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

إحدى الكريمات الخفيفة والمُناسبة لكافة أنواع البشرة خاصةً الحساسة؛ لاحتوائُه على مادتي النياسيناميد والببتيدات.

يُعزز الكريم مرونة البشرة والتخلص من علامات الشيخوخة، ومُناسب للاستخدام للمناطق الحساسة حول العين والفم، مما يمنحك البشرة الناصعة والمُشرقة خالية من كافة المشاكل التي تُعاني منها الفتيات.

لا يفوتك أيضًا:  خلطة كريمات لتفتيح البشرة

21- Sensai Kanebo Cellular Lifting

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

إحدى الكريمات الظاهرة مؤخرًا وتمنحك البشرة الصحية المقاومة للعوامل الخارجية المُسببة في تلوث الجذور الحرة ثم إلحاق الضرر بالبشرة.

كما يُساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البُقع الناجمة عن التعرُض المُستمر إلى أشعة الشمس الضارة، ومستحضرات التجميل.

هو الخيار المثالي لصاحبات البشرة الحساسة ويُمكن استخدامُه على مدار اليوم فليس مُحدد بوقت بعينُه.

22- Clarins Multi-active Nuit

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

إن البشرة الجافة هي الأكثر عُرضة لمُشكلة الترهلات وظهور حب الشباب وغيرها من المشاكل، لذا خُصص هذا الكريم لها ليمنحها الترطيب العميق لانتهاء تلك المشاكل.

نسبة الترطيب التي يمنحها عالية لن تتناسب مع البشرة الدهنية والمُختلطة، لذا يُحذر من استخدامها سوى للبشرة الجافة والعادية فقط.

سيُساعد الكريم على استعادة اللون الطبيعي للبشرة، والتخلص من البقع الداكنة، كما أنه آمن تمامًا لاحتوائه على مُستخلصات طبيعية.. يجدر بك استخدامُه ليلًا للحصول على النتيجة المرجوة.

23- Sensai Kanebo Cellular Radiance

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

بعض مشاكل البشرة خاصةً الترهلات ناجمة عن عدم استفادة البشرة من الفيتامينات والمعادن من الجسم، وتلك هي آلية عمل كريم سنساي كانيبو، حيث يُنشط عملية التمثيل الغذائي.

يُعيد الكريم النضارة والحيوية إلى البشرة، ويُمكن الاعتماد عليه في الروتين اليومي للبشرة، حيث إنه يمنحك البشرة المُرطبة والتقشير المُستمر للبشرة، مما يقيها من الملوثات.

بعض الفتيات يقلقن من الاستخدام المُستمر لإحدى الكريمات المُقشرة نظرًا لِما تُسببه من مظهر سيء لظهور القشرة المُستمرة، إلا أن هذا الكريم يُخلصك منها باستمرار.

24- Sesderma Daeses

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

يُنصح الأطباء بهذا الكريم عادةً لكبار السن الذين يعانون من مشكلة التجاعيد وترهل الجلد، فهو يحوي حمض الهيالورونيك وبروتين القمح، علاوةً على مادة ميثيل الأمينو أودينول.

يزيد الكريم من صلابة البشرة ويمنحها القوة لمقاومة أي من التأثيرات الخالية.. فيمنحك البشرة المتوهجة والمُرطبة.

لكن لا يُمكن الاعتماد عليه في علاج مشكلة حب الشباب، أو التصبغات، على الرغم من فعاليته في مقاومة الخلايا التالفة من الداخل، لهذا يجدر بك الرجوع إلى الطبيب واقتراح استخدامُه.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل ماسك للوجه من الصيدلية لتفتيح البشرة

25- Estee Lauder Resilience Lift Firming

أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها

يضم في ثناياه فيتامينات ومشتقات فعّالة في التخلص من مشاكل البشرة وتعزيز نسبة الكولاجين المسؤول والمُتحكم الأول في مرونة البشرة.

يُساعد الكريم على التخلص من مشكلة التجاعيد والترهل.. فيمنحك البشرة المشدودة الناصعة، والناعمة لاحتوائُه على نسبة من المُرطبات الجيدة.

يُسمح باستخدام الكريم على الوجه والرقبة والمناطق الحساسة بعد استشارة الطبيب، فالنسبة الأكبر من محتوياته تعتمد على مُشتقات طبيعية.

بيد تجديد البشرة وبناء الخلايا التالفة يُفضل استخدامُه ليلًا قبل النوم لعدم التعرُض إلى الإضاءة والملوثات المُضرة بالبشرة.

استخدام أقوى كريم لشد البشرة وترطيبها من شأنه أن يُعالج مشاكل عِدة تواجهها البشرة، لكن عند وضعُه بالطريقة والوقت المُناسبين.