التخطي إلى المحتوى

طريقة نزع الخواتم الضيقة من الأصابع بطريقة سهلة وهي أحدى الصعوبات التي تواجه الجنسين وأن تزايد نسبة حدوثها لدى السيدات لكونهم أكثر حرصا على ارتداء الخواتم والدبل عن الرجال وهو ما يجعلهم الأكثر عرضة لذلك الموقف المحرج بل والمؤلم في بعض الأحيان .

فقد يلجأ البعض بطرق خاطئة واستخدام مواد غير صحية لنزع الخواتم الضيقة دون الأخذ في الاعتبار ما قد يترتب علي العنف أو الجهل بالطريقة الصحيحة لذلك مما يؤدي لجرح وتورم الأصابع وأحيانا قد يضطرهم للجوء للطوارئ أو قص الخاتم في محاولة للسيطرة علي الوضع وعدم حدوث الأسوء .

طريقة نزع الخواتم الضيقة

إذا كنتي تعانين من مشكلة ضيق الخاتم وعدم قدرتك على نزعه نتيجة لطول المدة التي قومتي بارتدائه فيها وزيادة وزنك نتيجة للتغيرات المصاحبة والولادة والحمل وغيرها من الأسباب سوف يقدم موقع محتوى اليك الحل بخطوات بسيطة باستخدام مواد طبيعية آمنة وغير مكلفة وهي :

الماء البارد

والتي تأتي إعمالا بالمعلومة المعروفة عن كون الجسم يزداد في فصل الصيف أو تعرضه للسخونة ودرجة الحرارة العالية نتيجة لتخزين المياه خلف الجلد لترطيب البشرة والعكس في فصل الشتاء نجد الخواتم والدبل أكثر اتساعا نتيجة انكماش الجلد لذلك قومي بوضع يديك في أناء به ماء بارد لعدة دقائق ثم ابدئي في نزع الخاتم بلطف .

الزبدة

تتميز الزبدة بكونها من أكثر المواد الطبيعية الزلقة لذلك ينصح بفرق الخاتم والإصبع بها ويتم زحزحة الخاتم للأعلي برفق .

الفازلين

وهو من أكثر المواد الطبية المعروف عنها فوائدها المتعددة للبشرة جانب خصائصها الزلقة والتي جعلتها إحدى أكثر الطرق المستخدمة في نزع الخواتم والدبل الضيقة من الأصابع عن طريق دهن الخاتم والإصبع به وتركه لمدة عشر دقائق وبعد ذلك ابدئي بسحب الخاتم برفق حتى لا تعرضي الإصبع للتورم .

منظف الزجاج

يمكنك أيضا استخدام منظف الزجاج والذي يتميز بخصائص تساعد في انزلاق الخواتم بسهولة كل ما عليكي هو رش كمية مناسبة منه على الخاتم والإصبع ومن ثم بادري بنزع الخاتم بلطف مع مراعاة أن تلك الطريقة لا تصلح لجميع أنواع البشرة ويجب العلم بأنها قد تسبب التهابات أو حساسية لدى البعض كما يجب أن تتأكدي من عدم تفاعل المنظف مع المعدن المصنوع منه الخاتم فبعض أنواع المنظفات تحتوي علي نسبة عالية من الأمونيا والمعروف عنها تفاعلها مع أنواع معينة من المعادن .

الماء والصابون

وهي الطريقة الأكثر تداولا وانتشارا حيث يتم دعك الخاتم والإصبع بكمية من الصابون وشطفها بالماء مع القيام بزحزحة الخاتم أو الدبلة بحركات دائرية ولكن احذري من الاستمرار في حال لاحظت تورم الأصبع وتغير لونه .

طريقة اخراج الخاتم الضيق

في حالة فشل نزع الخاتم بالطرق المبينة أعلاه يمكنك استخدام الطريقة التالية ولكن مع مراعاة أن يكون الإصبع غير متورم أو ملتهب إثر المحاولات المتكررة حتى لا تتعرضي للألم وتفشل الطريقة والمتمثلة في :

  • استخدمي طرف خيط رفيع او خيط الأسنان وادخلي طرفه من أسفل الخاتم .
  • لفي الخيط حول إصبعي وصولا إلى عقلة الإصبع واحرصي على أن يكون الخيط غير مشدود ولا مرخي وإنما ملفوف بسلاسة وانتظام حتى لا يتسبب في تورم وزرقان الإصبع .
  • ثم قومي بفك الخيط من الأسفل للأعلي وسوف تلاحظي وقتئذ ارتفاع الخاتم معك نحو الأعلى .

ملحوظة هامة

في حال لاحظتي تورم الإصبع بصورة مبالغ فيها أو تحول لونه إلي اللون الأزرق يجب التوقف فورا عن المحاولة والذهاب إلي الطوارئ أو إلي أقرب محل صائغ لقص الخاتم ومعالجة الإصبع فورا وتطهيره إذا وجدت به أي جروح وعدم ارتداء أي خاتم في نفس الإصبع لمدة لا تقل عن أسبوعين .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *