طريقة نزع الخواتم الضيقة من الأصابع بطريقة سهلة

أ / أميرة عاطف أحمد

نزع الخواتم الضيقة من الأصابع الضيقة تبدو صعبة ومؤلمة والتي يتأذى منها الرجال والنساء أيضا، ولكن النساء من يلبسون الخواتم بكثرة وهم أكثر عرضة للألم عند نزع الخواتم، وقد تجد بعضهم يفعلون أخطاء كبيرة أثناء نزع الخواتم مثل نزع الخاتم بعنف وتتعرض بعدها إلى التورم والجروح، ويستمر الألم إلى عدة أيام، فتلجأ إلى محلات الذهب لقص الخاتم ولكن سمعنا عن حلول بديلة سهلة وبسيطة وغير مؤذية للأصابع وكلها مواد طبيعية.

طرق نزع الخواتم الضيقة من الأصابع

إذا كنتي تعانين من مشكلة ضيق الخاتم وعدم قدرتك على نزعه نتيجة لطول المدة التي قومتي بارتدائه فيها وزيادة وزنك نتيجة للتغيرات المصاحبة والولادة والحمل وغيرها من الأسباب سوف يقدم موقع محتوى اليك الحل بخطوات بسيطة باستخدام مواد طبيعية آمنة وغير مكلفة وهي :

إزالة الخاتم بزبدة الكاكاو

  • إزالته بالماء والصابون

هذه الطريقة شائعة منتشرة بين السيدات وبعضهم، قومي بوضع الصابون على يدك التي بها الخاتم وادعكي جيدا وكررها أكثر من مرة، ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر، وبعد ذلك حركي الخاتم ولفيه على إصبعك حتى يخرج الخاتم من الإصبع.

  • إزالة الخاتم بالفازلين

يعتبر من منتجات التجميل التي من عملها النعومة والترطيب للبشرة، ويستعمل في خلع الخواتم الضيقة من الأصابع، قومي بوضع كمية من الفازلين على إصبعك وعلى الخاتم أيضا واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بسحب الخاتم إلى الخارج بهدوء وخفة حتى ينزلق.

  • إزالة الخاتم بملمع الزجاج

من المعروف أنه يستخدم في تلميع الزجاج فقط، ولكنه يستطيع خلع الخواتم الضيقة من الأصابع ولكن يجب التأكد أولا من أن هذا الملمع لا يحتوي على نسب عالية من الأمونيا والتي قد تتفاعل مع الخاتم، كل ما عليك رشي من ملمع الزجاج على إصبعك ثم اسحبي الخاتم إلى الخارج وسوف ينزلق بسهولة.

  • إزالة الخاتم بالزبدة

بفضل الدهون الموجودة في الزبدة، فنزع الخاتم من الإصبع تعتبر طريقة سهلة وبسيطة، ضعي قطعة من الزبد على الأصبع كله ثم قومي بخلع الخاتم برفق إلى الخارج وينزلق الخاتم بسهولة.

  • إزالة الخاتم بالماء البارد

يوجد معلومة تعرفها جيدا وهي أن الجسم يتمدد في فصل الصيف لتعرض الجسم لدرجة حرارة مرتفعة وهذا بسبب تخزين المياه تحت الجلد يعمل على ترطيبه.

أما في فصل الشتاء ينكمش الجلد نتيجة درجة الحرارة المنخفضة ونجد أن الخواتم تكون واسعة في الشتاء، ومن هذه المعلومة ضعي يدك في طبق واسع وبه ماء بارد لفترة من الوقت ربما تكون 10 دقائق وحاولي بعدها سحب الخاتم برفق وسوف تلاحظي بأن الخاتم ينزل بسهولة.

  • منظف الزجاج

يمكنك أيضا استخدام منظف الزجاج والذي يتميز بخصائص تساعد في انزلاق الخواتم بسهولة كل ما عليكي هو رش كمية مناسبة منه على الخاتم والإصبع ومن ثم بادري بنزع الخاتم بلطف مع مراعاة أن تلك الطريقة لا تصلح لجميع أنواع البشرة ويجب العلم بأنها قد تسبب التهابات أو حساسية لدى البعض .

كما يجب أن تتأكدي من عدم تفاعل المنظف مع المعدن المصنوع منه الخاتم فبعض أنواع المنظفات تحتوي علي نسبة عالية من الأمونيا والمعروف عنها تفاعلها مع أنواع معينة من المعادن .

طريقة جديدة لنزع الخاتم الضيق

نفترض مثلا أن كل الطرق السابقة فشلت في خلع الخاتم من الاصبع، اذا معنا طريقة مبتكرة، احضري خيط رفيع وقومي بلف الخيط على عقلة أصبعك .

وتأكدي بأن الخيط ليس مرخي ولا مشدود ولكن ملفوف بانتظام حتى لا تصابي بتورم في أصبعك ثم قومي بإزالة الخيط بحرص من أسفل لأعلى.

إذا سوف تلاحظ أن الخاتم يرتفع مع الخيط إلى أعلى، والآن قد قومتي بخلع الخاتم بسهولة ويسر، ولكن أحذري إذا لاحظت وأنت تحاول خلع الخاتم من أصبعك بهذه الطريقة أن إصبعك تورم وتحول إلى الزرقان حينئذ يجب ترك الخيط و كرريها في وقت آخر برفق وهدوء، وتطهري أصبعك من أي جروح.

نصائح نزع الخواتم الضيقة من الاصابع

الخواتم الضيقة من الأصابع

  • تأكدي بعد نزع الخاتم من إصبعك لم يحدث له جرح أو التهاب، ولا تلبسي الخاتم مرة أخرى حتى تغيريه وتشتري مقاس اكبر.
  • إذا لم تنجح في نزع الخاتم من إصبعك بكل الطرق السابقة، فسوف تضطر إلى الذهاب لمحلات الذهب لقص الخاتم، ولا تقلقي علي الذهب عادة يسهل تشكيله أو إصلاحه.
  • إذا زاد وزنك فأكيد أصبعك هو الأخر زاد، فأسرع في تغييره واختاري مقاس أكبر، حتى لا تتألمي في نزع الخاتم بعد ذلك من أصبعك.
  • ربما يحتاج أصبعك راحة لمدة أسبوعين بعد نزع الخاتم القديم، ولبس خاتم أخر أوسع، وعلاج ما به من أثار ضيق الخاتم القديم.

طريقة سريعة لإخراج الخاتم الضيق

في حالة فشل نزع الخاتم بالطرق المبينة أعلاه يمكنك استخدام الطريقة التالية ولكن مع مراعاة أن يكون الإصبع غير متورم أو ملتهب إثر المحاولات المتكررة حتى لا تتعرضي للألم وتفشل الطريقة والمتمثلة في :

remove ring from finger

  • استخدمي طرف خيط رفيع او خيط الأسنان وادخلي طرفه من أسفل الخاتم .
  • لفي الخيط حول إصبعي وصولا إلى عقلة الإصبع واحرصي على أن يكون الخيط غير مشدود ولا مرخي وإنما ملفوف بسلاسة وانتظام حتى لا يتسبب في تورم وزرقان الإصبع .
  • ثم قومي بفك الخيط من الأسفل للأعلى وسوف تلاحظي وقتئذ ارتفاع الخاتم معك نحو الأعلى .

ملحوظة هامة عن نزع الخواتم الضيقة

في حال لاحظتي تورم الإصبع بصورة مبالغ فيها أو تحول لونه إلي اللون الأزرق يجب التوقف فورا عن المحاولة والذهاب إلي الطوارئ أو إلي أقرب محل صائغ لقص الخاتم ومعالجة الإصبع فورا وتطهيره إذا وجدت به أي جروح وعدم ارتداء أي خاتم في نفس الإصبع لمدة لا تقل عن أسبوعين .

شاهد أيضًا:  دواء كارباميد (Carbamide) لترطيب البشرة وعلاج التشققات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *