لماذا تعتبر شركة XTB من أفضل شركات التداول في العالم؟

أ / محمود عبادي عبدالمجيد

عندما نتحدث عن قائمة أفضل شركات التداول في العالم، فبالتأكيد سنجد أن شركة XTB للتداول تتربع على عرش تلك القائمة بدون منازع حتى في تقييم شركات التداول من خلال منصة ثقة المختصة في ذلك، ولما لا؟ وهي المنصة التي استطاعت أن تقدم للمتداولين كافة ما يحتاجون إليه من تسهيلات، وخدمات تجعل التداول معها سلس، وجذاب.

تاريخ شركة XTB ليس حديث العهد في هذا المجال، فهي شركة لديها باع كبير في مجال التداول، ولا يقتصر تواجدها على دولة بعينها، ولكنها متفرعة في العديد من دول العالم، والعدد في تزايد مستمر. والأهم من كل هذا أنها لها تواجد فعلي في واحدة من أهم الدول العربية التي لديها العديد من المتداولين البارعين في هذا المجال، ألا، وهي الإمارات العربية المتحدة.

في تقريرنا اليوم سنشرح لكم بشكل تفصيلي عن شركة XTB ، حيث سنسرد لكم لمحات عن نشأتها، ونشاطها التجاري، والتراخيص الخاصة بها، والتسهيلات التي تقدمها، وغيرها من التفاصيل التي تجيبكم على تساؤل لماذا تعتبر شركة XTB  من أفضل شركات التداول في العالم؟ فتابعونا.

XTB

شركة XTB

ترجع نشأة شركة XTB  إلى عام 2002م، وهذا التاريخ يجعل خبرتها في هذا السوق تتجاوز الـ 20 عامًا تقريبًا. 

لدى الشركة العديد من المكاتب في جميع أنحاء العالم، والتي تعد بمثابة فروع لها متوزعة على أكثر من 13 دولة، ومن أشهر الدول العربية التي لديها مكتب تابع لها بها هي الإمارات العربية المتحدة، كما أنها أيضًا لديها مكاتب في كل من فرنسا، ألمانيا، بولندا، والولايات المتحدة، وغيرها الكثير من دول العالم.

تقع مقرات الشركة الرئيسية حاليًا في كل من مدينتي وارسو، ولندن، وتقدم خدماتها لأكثر من 300.000 عميل حول العالم، وتقدم العديد من ميزات التداول الرائعة للمتداولين مع باقة كبيرة، ومتنوعة من الأصول المتاحة للتداول مع أكثر من 2000 أصل عبر ست فئات متنوعة تخدم المتداولين بشكل واسع مهما اختلفت تداولاتهم.

هل شركة XTB آمنه للتداول معها؟

لا تعمل شركة XTB بشكل عشوائي داخل هذا المجال، حيث أنها منظمة من قبل العديد من الهيئات التنظيمية الموثوقة التي تجعل التعاون معها آمن، والتي من أهمها هيئة السلوك المالي البريطاني FCA المصنفة بكونها من أفضل الهيئات الرقابية في هذا المجال أن لم تكن الأولى في هذا المجال. 

أن الشركة تحمل تراخيص أخرى من قبل كل من هيئة  CySEC –لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية، وأيضًا الهيئة الوطنية لسوق الأوراق المالية في إسبانيا CNMV وأيضًا KNF هيئة الرقابة المالية بولندا، وكذلك  DFSA سلطة دبي للخدمات المالية.

كل تلك التراخيص تعطى الثقة، والآمن في التعامل مع تلك الشركة دون خوف، أو قلق من أن تكون شركة نصابة، وهذا بالتأكيد ما يبحث عنه أي متداول يريد احتراف هذا المجال، خصوصًا أن سوق التداول حاليًا بات مليئًا بالعديد من منصات التداول النصابة التي تمارس عمليات نصب، وتدليس في حق المتعاملين معها.

ما الأصول التي تقدمها  شركة XTB ؟

تقدم  شركة XTB  العديد من الأصول التي تخلق تنوع كبير يخدم كافة رغبات المتداولين، حيث يمكنك عند الاشتراك فيها الوصول إلى كل أسواق البورصة تقريبًا مثل.

  • سوق الفوركس ، وهذا مع أكثر من 49 زوج من العملات المتنوعة، والتي منها العملات ذات الأزواج الرئيسية، وكذلك الثانوية.
  • سوق العملات الرقمية، حيث تتيح على متنها التداول على أكثر من 20 عملة رقمية متنوعة من أشهرهم عملة البيتكوين، والأثير يوم، واللام يتكون، وغيرها الكثير من العملات الرقمية المعروفة.
  • سوق السلع، وهذا مع حوالي 22 سلعة متنوعة، ومنها المعادن الثمينة، والغاز الطبيعي، والنفط، وعدد من مصادر الطاقة المتنوعة.
  • سوق المؤشرات، مع أكثر من 20 مؤشر عالمي متنوع، كالمؤشرات الأمريكية، والصينية، والألمانية، وغيرها الكثير من المؤشرات العالمية.
  • سوق الأسهم، وصناديق الاستثمار، مع حوالي تقريبًا 1500 سهم من أسهم الشركات العالمية، وكذلك أكثر من 100 صندوق من صناديق الاستثمار.

ولا يفوتك أيضًا:-  الفرق بين المنظمة والمؤسسة والشركة

 لماذا تعتبر شركة XTB من أفضل شركات التداول في العالم؟

هناك العديد من مزايا التداول التي تقدمها  شركة XTB تجعلها من أفضل شركات التداول التي يمكن للمتداولين التعامل معها، من أهمها التالي.

  • الشركة منخفضة المخاطر بشكل كبير، كونها مدرجة في البورصة، ولديها العديد من التراخيص التابعة لهيئات رقابية عالمية موثوقة.
  • تقدم الشركة العديد من خيارات التداول المنخفضة التكاليف، لهذا هي مثالية للمبتدئين في هذا المجال.
  • لدى الشركة العديد من خيارات السحب، والإيداع التي تسهل على المتداولين التعاملات المادية، كالفيزا، والماستر كارد، والسكريل، وSafetyPay وPaysafe، Neteller، كما تدعم الشركة التحويلات البنكية.
  • توفر الشركة ثلاث أنواع مختلفة من حسابات التداول، منها القياسي، والمتقدم، وكذلك الحساب الإسلامي الذي يتناسب مع المتداولين من الدول العربية.
  • يوجد لدى الشركة منصة خاصة بها معروفة باسم  xStation 5، وهى لديها العديد من المزايا الرائعة التي تسهل عمليات التداول على مستخدميها تجعلها تنافس أشهر منصات التداول المعروفة في هذا المجال.
  • تقدم الشركة تطبيق خاص بها معروف باسم  xStation 5 ، مناسب للهواتف المحمولة الذكية لكل من نظام أند رويد، وأي او اس، وهو يتماثل في خصائصه إلى حد كبير مع المنصة الإلكترونية الأساسية، مما يجعل إدارة تداولاتك من عليه، ومراجعة أحدث ما يجري في سوق المال، والأعمال سلس وبسيط في أي وقت، ومن أي مكان.
  • لدى منصة التداول الخاصة بالشركة فريق دعم متكامل على أعلى مستوى متاح 5 أيام في الأسبوع على مدار الساعة، ويمكن التواصل معهم بأكثر من طريقة كالدردشة الحية، أو البريد الإلكتروني، أو حتى الاتصال الهاتفي.
  • توفر الشركة مكتبة غنية مليئة بالمعلومات، والمقالات، ومقاطع الفيديو، والندوات المؤرشفة، وغيرها الكثير من التسجيلات التي تساهم بشكل كبير في تعليم التداول، والتي تكون بمثابة وجبة دسمة تساعد المبتدئين في عالم التداول على احترافه.

شاهد المزيد:-  تجربتي مع الشركة السعودية للتمويل بالتفصيل

أ / محمود عبادي عبدالمجيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *