أفضل عبارات عن المرأة العظيمة

ماريهان أحمد

على الرغم من أن انتقاء أفضل عبارات عن المرأة العظيمة لن تفي شيئًا ولكنها قد تُبين قدرًا من مكانتها وقوتها، فالمرأة الحديدية قادرة أن تقود بلادًا وجيوشًا حتى الانتصار، تحنو وتقسو في آنٍ واحد.. الأم، والصديقة، والابنة، والأخت الداعمة.

  • المرأة قوية قادرة على تحدي ضغوط الحياة، كثيرًا ما تُقابلها الكثير من الأزمات لكنها تبقى صامدة.. هي من تصنع سعادتها وذاتها دون الاتكاء على أحد.
  • عظم الإسلام مكانة المرأة في المُجتمع، نظرًا لِما تحمله من قوة.. فمن أنت لتدعي أنهن ناقصات عقل ودين؟ بل بدونهما يفتقد المُجتمع الرزانة والدين.
  • وإن اختلفت شخصية المرأة فهي قوية دائمًا، فهي الأم المُربية، والأخت الحنونة، والبنت المُطيعة، الداعمة.. لن يُشابهها الرجال في قوتها.

أقوال عن المرأة العظيمة

خُلقت المرأة من الجوهر الذي خُلق منه الرجال، وليس من ضلعُه كما يُشاع بينهم، وعظم الإسلام شأنها ورفع من قدرتها حتى ضفى القرآن آيات الكمال على امرأتين “امرأة فرعون، ومريم”.

كما سعى القُراء والمُفكرين العُظمان إلى تباين شأن المرأة وعظمتها في بعض العبارات التي لن تُضاهي قوتها وعظمتها شيئًا.. لكن لعلها تبدد جزءٍ منها.

أدهم الشرقاوي:

النساء يدركن كثيرًا مما يخفيه الرجال ولكنهن يتظاهرن بالجهل.

هالي:

المرأة هي الجزء العصبي من المجموع الإنساني، والرجل هو الجزء العضلي منه.

أناتول فرانس:

المرأة هي أكبر مربية للرجل، فهي تُعلمه الفضائل الجميلة، وأدب السلوك، ورقة الشعور.

نيتشه:

المرأة لغز مفتاحُه كلمة واحدة هي الحب.

إبراهيم المصري:

المرأة لا تستطيع أن تعيش في عزلة عن الدنيا، إلا إذا كانت أمامها جميع أحلامها، أو خلفها جميع ذكرياتها.

شكسبير:

المرأة كوكب يستنير به الرجل، ومن غيرها يبيت الرجل في الظلام.

جان بيار فرديناند:

المرأة كالسيف والسلاح، إنّه يجرح من لا يعرف استعماله.

أناتول فرانس:

المرأة أنشودة مطربة من السماء.

أثيان راي:

المرأة التي لديها حاسة سادسة هي المرأة التي تفقد كل حواسها.

بلزاك:

المرأة أقرب الكائنات إلى الكمال، إنّها وسط بين الرجل والملاك.

جويار:

المرأة أحلى هدية خصّ الله بها الرجل.

كونفوشيوس:

المرأة أبهج شيء في الحياة.

سقراط:

عندما تُثقف رجلًا تكون قد ثقفت فردًا، وعندما تثقّف امرأة فإنما تثقف عائلة بأكملها.

سيروس:

ليس هناك امرأة تكره الحب سوى امرأة شقيت من الحب.

فيكتور هوجو:

قد يكتب الرجل عن الحب كتابًا ومع ذلك لا يستطيع أن يعبر عنه، ولكن كلمة عن الحب من المرأة تكفي لذلك كله.

صولون الأثيني:

فشل المرأة في الحب يزيد من أنوثتها وفشل الرجل في الحب يزيد من قسوته على المرأة والمجتمع.

مارك توين:

عندما تكره المرأة رجلًا لدرجة الموت، فاعلموا أنها كانت تحبه لدرجة الموت.

جوستاف لانتييه:

إن المرأة لا تهزأ من الحب ولا تسخر من الوفاء إلا بعد أن يخيب الرجل آمالها.

أفضل 10 عبارات عن المرأة العظيمة

شموخ الرجل يمنعه من أن يُعطي المرأة حقها، فترى الابن جالسًا على الأريكة لا يسعى سوى للإنقاص من قدر المرأة وعجزها عن تحقيق الإنجازات في نظرِه.

لكنه قد نسي أم عيسى “مريم”! فقد حمِلت ثقل الجبال وصبرت صبرًا لم يصبر عليه الرجال، جميع الأنبياء دافعوا عن أنفسهم، فكان هناك صراع بينهم وبين قومهم إلا مريم صبرت وصمتت.

يرددن الرجال دائمًا أن النساء ناقصات عقل ودين، ولكنهم لا يذكرون مواقف يعجز عنها الرجل، فالمرأة عظيمة في كافة حالاتها، وكافة ما تمُر به وتستطيع بقدرتها على طفرُه.

هُناك الكثير من العبارات عن المرأة العظيمة تُدعم من تُشعِر بالضعف وترى أنها قليلة، فهي الحصن المنيع لأبنائِها ومصدر قوتهم وسعادتهم.

عبارات عن المرأة العظيمة

  • المرأة هي الوتد، هي البيت، هي من صبرت على طيش الرجال، وذكورية عقول الرجال، ونقصان دين الرجال، فهي عظيمة بقدر لا تصفها العبارات.
  • وراء كُل رجل عظيم امرأة، ووراء كُل امرأة عظيمة نفسها، فهي القوية العظيمة التي لا تحتاج لتتكئ على ضل رجُل.
  • بتصرفات الرجل هُم من ينقصن العقل والدين، وباحتواء المرأة للرجل هي من كمُل فيها العقل والدين.
  • المرأة هي أساس التكوين البشري، ففيها التربية الأولى، هي من حمِلَت ووضعت وربت لتُنشأ جيل قادر على حماية نفسُه من الأزمات، إثبات ذاتُه، فهي قوية وعظيمة بقدر ما تتحمل.
  • إن المرأة في بيتها، ومكانتها هي الأوفى، والأقوى، والأخلص.. هي القادرة على الإبداع في أيٍ من المجالات التي توضع فيها، قادرة على إثبات ذاتها.
  • المرأة هي نصف المُجتمع، فهي من أتت بالمُجتمع، فلن تُضاهي الكلمات عن عظمة المرأة قدرتها وقوة تحمُلِها، فهي جليلة.
  • الحياة هي المرأة، فلن يستطيع الرجال العيش بدونها، فهي القادرة على مدُه بالقوة، هي من تسعى لتربيته وتعليمُه.

لا يفوتك أيضًا:  عبارات جميلة عن ثقة المرأة بنفسها

أجمل ما قيل في قوة المرأة

افتقرت المرأة لمكانتها قديمًا، حتى مع انتشار الإسلام في ربوع الأرض كان للمرأة نصيبًا في المساواة بينها وبين الرجل، فقد ضمن الإسلام لها حقها وحمايتها، وعظم مكانتها.

على الرغم من أن الرجل والمرأة كلاهما نسيجًا واحدًا لا يجب أن ينقصن من قدرهن، فإن التفرقة يخل بموازين الحياة التي وضعها الله تعالى.

المرأة هي كيان يُحترم، لها دور كبير في نشأة البشرية، ففقدها لن يبقى الرجال رجالًا، فهي ليست نصف المُجتمع كما يُقال بل إنها المُجتمع بأكمله وعليه يُقام وتتأسس الإنجازات.

تقديرًا لحق المرأة ومنحها المكانة العالية لا يسعنا سوى انتقاء أفضل عبارات عن المرأة العظيمة على الرغم أنها لن تُفيها حقها كاملًا.

  • المرأة هي منبع الخير الذي يفيض من كل صوب وناحية، هي من تسعى لتُعلِم كافة من حولها الفضائل والآداب والقيم.
  • قال حكيم ذات مرة، إن حكمت النساء العالم ستتلاشى الحروب.
  • إن المرأة قوية وعظيمة بقدر ما هي أساس تعليم الرجل الرجولة.. فقد خص الله تعالى هدية للرجال وهي المرأة القادرة على حثُه للأمام.
  • المرأة القوية هي القادرة على مبادهة كافة المجاورين لها بقوتها وتواضعها، ورزانتها.
  • تُقاتل المرأة دومًا بشغف من أجل الوصول إلى ما تؤمن به دون كلل أو ملل، فتدعم معتقداها ولا تُأسس حجج خاوية للوقوف جانبًا كما الرجال.
  • لولا وجود المرأة فقد بَادَ الرجال، إنه يستقى قوته منها، ولا معنى أو قيمة لحياة الرجل بدونها.
  • تُنعَت المرأة الحديدية بالقوة والشجاعة والإرادة، هي القادرة بشخصيتها على أن تقود جيشًا لانتصارُه، فهل لن تستطيع دفع رجل للأمام؟
  • إن المرأة هي العمود الفقري للعائلة، وهي أنفع خليل للرجال، وخير ابنه للأباء.
  • العبارات عن المرأة العظيمة لن تصف من شأنها ومكانتها قدرًا مما تحمله، فهي من جعلت منها مُعادلة صعبة.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 10 اقوال الفلاسفة عن المرأة

  اقتباسات و عبارات المرأة القوية

أفضل 10 عبارات عن المرأة العظيمة

على الرغم من ضِعف المرأة إلا أن سر قوتها يكمُن في ذلك الضعف، فهي الوحيدة التي تُكافح لحفظ حقها في المُجتمع ولا تعرف للسخط طريق.

لذا رأى الكثير أن المرأة قوية وهي كنز يُشكل الحياة الهانئة للرجل مليئة بالسعادة والإنجازات خاصةً إن أحسن مُعاشرتها، أما إن أساء ذلك فستكون بمنزلة لظى.

فلن يكتمل المجتمع بدونها، فهي الضلع الأساسي في بنائُه، وتعظيمًا لها فُهناك أفضل عبارات عن المرأة العظيمة قيلت من قِبل كبار الفلاسفة وغيرهم.

  • “يُقَالْ إن المَرأة نِصفْ المُجتَمعْ، ولكنْ حيثُ المرأة هي التي ”تُربّي النصفْ الآخرْ” فأنا أقُول أنَّ المرأة هِي كُل المُجتَمعْ” – أحمد مازن الشقيري
  • “يُرِيدُ الرجل دائما أن يكون الحب الأول للمرأة، وتريد المرأةُ أن تكون قصةَ حب أخيرة للرجل”. – أوسكار وايلد
  • “يا عجبًا لضمير المرأة يظل في ليل دامس من ذنوبها ثم تلمع له دمعة طاهرة في عينيها فتكون كنجمة في القطب.. يعرف بها كيف يتجه وكيف كان ظلاله، وكأن الله ما سلط الدموع على النساء إلا لتكون هذه الدموع ذريعة من ذرائع الإنسانية تحفظ الرقة في مثال الرقة كما جعل البحار في الأرض وسيلة من وسائل الحياة عليها تحفظ الروح والنشاط لها”. – مصطفى صادق الرافعي
  • “من السَّهل أن نتعلم كيف نُطلق النَّار ونقتل، لكن من الصعب أن نتعلم كيف نحترم المرأة”. – نوال السعداوي
  • “لا غُفران للمرأة، للرجلِ أن يفقدَ شرفَه ويستعيدهُ مرةً أخرى، أما المرأة فليس متاحًا لها ذلك، ليس بإمكانها”. – كورماك مكارثي
  • “لا تكونُ المرأةُ جميلةً في عيني، إِلَّا إذا أحسَسْتُ حينَ أنظرُ إليها أَنَّ في نفسي شيئاً قد عرفَها، وأنَّ في عينيها لَحَظاتٍ موجَّهةّ، وإِنْ لم تنظرْ هي إليَّ، فإثباتُ الجمالِ نفسَهُ لِعيني، أنْ يُثْبِتَ صداقتَهُ لِروحي باللَّمْحةِ التي تَدلّ وتتكلَّم: تدلُّ نفسي وتتكلَّم في قلبي”. – مصطفى صادق الرافعي
  • “فيه سر المرأة، وبراءة الطفل، تصميم الرجل ونبل الفرسان، خجل العذراء وشقاء الصحراء، رشاقة الطير وسر الخلاء“. – إبراهيم الكوني
  • “في القانون الإنسان مذنب عندما ينتهك حقوق الآخرين، في الأخلاق مذنب إذا كان يفكر في القيام بذلك” – إيمانويل كانت
  • “عندما يعبّر الرجل عن رأيه، يصفونه بالرجل، وعندما تعبّر المرأة عن رأيها، يصفونها بالعاهرة”. – بيت ديفيس
  • “على وجه العموم، تُعد النساء مستمعات ممتازات فعليًا ومن خلال أبحاث أجريت باستخدام الأشعة المقطعية: ثبت أن المرأة عندما تتحدث فإن سبعة مراكز كاملة من عقلها تكون مشاركة في هذه العملية”. – رون آردين
  • “تضايقني في الأقلام العربية السخرية المبتذلة من العوانس والبدينين، يظهرون العانس امرأة تعوي طول اليوم من أجل الرجال، والبدين خنزير لا يكف عن الأكل، مشاعر المرأة مقدسة لا يجب أن تعرض بهذه الفجاجة، وليتهم جربوا عذاب البدين العاجز عن فقدان الوزن لحظة، الباقي أن يسخروا من واحد محروق أو مبتور القدم”. – أحمد خالد توفيق
  • “بعد قصة سندريلا لم يعد هناك جنيات كثيرة لذلك أشفق على المرأة لأنها مضطرة لقياس العديد من الأحذية ربما تجد من بينها ما يستحق”. – عمرو الجندي
  • “إنما كثرت الآراء في المرأة؛ لأن المرأة هي ما يفهمه كل رجل منها بنفسه” – مصطفى صادق الرافعي
  • “إن المرأة مثل هذه الصحراء التي تمتد أمامك إلى الأبد، تبدو قاحلة، قاسية، باعثة على اليأس، ولكن أعماقها تخفي سحرًا وأسرارًا وكنوزًا وحياة، واكتشافها يحتاج إلى الصبر والخبرة”. – إبراهيم الكوني
  • “المرأة: هي الرّحمة والعقاب، رحمة بعطفها إذا كانت أمًا رؤومًا، وعقابًا ممضًا إذا جافت الحبيب بكلّ قسوتها”. – عبد العزيز آل زايد
  • “المرأة بالشهوة استنزاف، المرأة بالحب قوّة”. – إبراهيم الكوني

إن انتقاء أفضل عبارات عن المرأة العظيمة لن توفي حقها ولو قدرًا بسيطًا، فالمرأة الباسلة تحمل من الشكيمة والشموخ الكثير.