التخطي إلى المحتوى

طرق التقليل من ظهور الشعر الزائد والذي تسعى كل سيدة وفتاة للتخلص منه وخاصة اللواتي يعانين من كثافة وسرعة نمو الشعر عن غيرهن فمن المعروف اختلاف طبيعة كل جسم عن الأخر وتأثير الهرمونات والعوامل الوراثية وغيره من الأسباب المؤدية لزيادة نمو الشعر أو العكس ناهيك عن الألم المصاحب لإزالة الشعر عند جميع السيدات سواء الكثيف أو القليل .

مما يدفعهن في كثير من الأحيان اللجوء لكريمات والوسائل الغير أمنة على البشرة والتي قد تؤدي لمخاطر وأضرار لما تحويه من مواد كيماوية بجانب تكلفتها العالية وأثرها المعروف في تسريع عملية نمو الشعر مرة أخرى وخصوصا في حالة عدم القدرة على إجراء عمليات الليزر التي أنتشرت مؤخرا في إزالة الشعر من جذوره لذلك حرص موقع محتوى اليوم على أن يقدم لقرائه الأعزاء فيما يلي :

طرق التقليل من ظهور الشعر الزائد

هناك عدة طرق طبيعية وفعالة وغير مكلفة تساعد في تقليل الشعر والتي ينصح باستعمالها عقب إزالة الشعر مباشرة مع مراعاة أن أستخدام الوسائل المعروف عنها نزع الشعر من الجذور وهي الحلاوة أو الشمع وتجنب استعمال الحلاقة أو الكريمات التي تعمل علي إزالة الشعر من أعلى سطح الجلد فقط ومن ثم طبقي إحدى الخلطات التالية :

النشا والليمون

قومي بخلط كمية متساوية من النشا والليمون معا ثم أضيفي إلي الخليط القليل من ماء الورد ومن ثم ضعي الخليط على أماكن ظهور الشعر واتركيه حتى يجف ثم استخدمي الماء الدافئ فى غسل جسمك .

نبات السعد

يمكنك الأستفادة من خصائص نبات السعد المعروف عنها تقليل نمو الشعر عبر إحدى الطرق الآتية :

غلي ثلاث ملاعق من نبات السعد مع لتر ماء وتركه لمدة ربع ساعة حتى ينقطع تماما واستخدمي المنقوع كغسول للجسم بعد إزالة الشعر مباشرة مع التكرار و يستحب استعماله يوميا .

خلط ملعقتين من مطحون نبات السعد مع ملعقة من الفازلين ثم فرد الخليط على الجسم وتركه لمدة ساعة تقريبا وغسل الجسم بعد ذلك .

الكركم

وهو من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة في علاجات البشرة المختلفة وتنظيفها وتقليل نمو الشعر الزائد لقدرته المعروفة في أختراق بصيلة الشعر وإيقاف نموها مجددا ولكنه لا ينصح به في حالة الشعر الكثيف والطريقة تكون عبر خلط نصف ملعقة كبيرة من الكركم مع ربع كوب من الماء الدافئ ومزجهم جيدا حتي تحصلي علي عجينة متماسكة ومن ثم وضعها على الجسم وتركها 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ للحصول علي نتيجة أفضل قومي بتمرير قطعة قطنية مبللة بماء الورد لغلق المسام وجففي بشرتك برفق .

الترمس

قومي بنقع كمية مناسبة من الترمس في ماء دافئ لمدة يوم كامل أو علي الأقل ست ساعات ثم صفيه وضعيه في الثلاجة و استعمليه كغسول يومي للجسم بعد ازالة الشعر لمدة ثلاث أسابيع .

البابايا

تتميز ثمار البابايا باحتوائها على أنزيمات تدمر جذور الشعر وكونها مناسبة لجميع أنواع البشرة بجانب أمانها على البشرة الحساسة كل ما عليكي أن تقومي بسلق بنصف ملعقة من البابايا الخضراء في ربع كوب ماء للحصول على عجينة متماسكة ثم إضافة نصف ملعقة من الكركم إلى العجينة و أمزجتهم جيدا ثم أستعملها مثل كريم للبشرة بعد نزع الشعر واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بماء دافئ .

لتقليل نمو الشعر بعد إزالته

كما يمكنك تقليل نمو الشعر عن طريق شرب بعض المشروبات التي تمتاز بخصائص تعمل علي توازن الهرمونات والقضاء على الأسباب المؤدية لزيادة الشعر والمتمثلة في :

النعناع

يشتمل النعناع علي خواص وانزيمات تعمل علي تقليل إفراز هرمون الذكورة لدى المرأة والمسئول عن زيادة نمو الشعر لذلك ينصح بغلي كوب من النعناع وشربه يوميا .

القرفة

تعمل القرفة علي تحسين مستوي هرمون التستوستيرون وبالتالي تخفيف نمو الشعر كل ما عليكي هو شرب فنجان من القرفة يوميا علي الريق ويفضل مزجه مع الزنجبيل أو إضافتها للأطعمة التي تتناوليها .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *