تحميل نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل

ماريهان أحمد

يُعتبر من ضمن أهم النماذج المستخدمة في قطاع الأعمال، لأن من شأنه حماية حقوق العاملين والشركات على حد سواء.. وله كثير من المزايا لذا يسعى العاملون لاسيما في القطاع الخاص بتقديم هذا الإقرار عند ترك العمل لأي من الأسباب.

مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل

إنّ المخالصة تعني إبرام صيغة ما من قِبل فرد أو هيئة يقوم فيها الطرف الموقع بالتدوين على نفسه أنه أخذ كل حقوقه المستحقة بناءً على العقد بينه وبين موقع العمل.. لتكون بمثابة إخلاء للطرف الثاني من أي التزامات تجاه الأول.

قد استلمت أنا الموقع/…………………… الجنسية/………. من خلال إثبات شخصية (جواز سفر – حفيظة نفوس – إقامة – غير ذلك) برقم/………… بتاريخ/………………. صادرة من/………………….

أقرّ أنني قد استلمت كامل مستحقاتي من الرواتب الثابتة والإضافية، وأيضًا استلمت مكافأة نهاية الخدمة والبدلات الخاصة بالإجازات في العمل من الشركة/    عنوانها/

من خلال توقيعي على ذلك الإقرار فأنا بذلك أبعد طرف الشركة من أي مستحقات تعنيني، وأزيل من على عاتقه أي دعوى أو مُنازعات قضائية ذات الصلة بعملي، من أي جهة.

علاوة على إقراري بعدم منازعة الشركة في أي جهة مستقبلية فيما يتعلق بأي مستحقات تعني براتبي أو ما يتعلق بتركي للعمل، وأنا أعترف أن هذا الإقرار حاز على توقيع مني وفق إرادتي الحرة دون إكراه.

الاسم:

التوقيع:

التاريخ:

الشهود

شاهد أول:

شاهد ثانٍ:

يأتي استلام العامل لمستحقاته المالية من قُبيل الحقوق التي على جهة العمل توفيرها له، حتى يكون موقفها القانوني صحيح.. وتشمل الامتيازات المرتبطة بأدائه لمهام عمله.

لا يفوتك أيضًا:  نموذج شكوى إدارية ضد موظف 

إقرار مخالصة نهائية

يُمكن أن يأتي نموذج المخالصة باستلام جميع مستحقات العامل على صيغة أخرى تحمل الشكل النهائي لترك العمل بحيث لا رجعة للعامل فيه.

أقر أنا الموقع/   حامل الجنسية/   وأعمل في شركة/      بوظيفة/    أنني استلمت بالفعل حقوقي ومستحقاتي كاملة من الشركة بتاريخ / / طبقًا لما هو معمول به في نظام العمل ولوائح الشركة.

بموجب الإقرار أصبحت الشركة خالصة بشكل نهائي من مستحقاتي وليس لي أي حقوق لديها، كما أنني استلمت كافة الأوراق التي قدمتها للشركة مسبقًا.

بذلك.. أكون قد أبرأت ذمة الشركة من أي حقوق بشكل تام، فليس لي الحق تمامًا بمطالبتها بأي حقوق شرعًا، وهذا إقرار مخالصة مني بذلك.

الاسم/

التوقيع/

التاريخ/

نموذج مخالصة مالية في العمل

في بنود نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل يوجد إقرار متعلق بالمرتبات والمصروفات والبدلات والتعويضات.. لذا تكون المخالصة (مالية).

أقر أنا الموقع أدناه بأن ابتداءً من تاريخ: ……./……../……. قد أخذت جميع حقوقي وأموالي المستحقة لي بجميع أنواعها المختلفة الناتجة من بداية عملي وحتى نهاية خدمتي سواء من:

  • أي مصدر استثنائي أو عادي.
  • بدلات عينية أو نقدية
  • تعويض أو إجازات سنوية
  • رواتب إضافية أو أساسية
  • ساعات عمل إضافية
  • فترة إنذار

طبقًا لذلك الإقرار فإنني أخلي طرف شركة/………………………….. لأي مستحق لي سواء حالًا أو مستقبلًا أو من أي شكل كان.

اسم الموظف/…………………………….

توقيعه/……………………………

الشهود

………………………..

……………………….

يُذكر أن البدلات تعتبر واحدة من الأمور المالية التي يتقاضاها العامل، وهي عبارة عن إعانات يأخذها بشكل شامل، وتتضمن مستحقات نهاية الخدمة والمكافآت المتأخرة له.

لا يمتلك أي صاحب عمل سلطة منع العامل من أخذ حقوقه المالية وإلا تعرض إلى المسائلة القانونية، فالمكافأة الممنوحة للعامل تُعتبر من حقوقه والتي نص عليها عقد التعاقد.

لا يفوتك أيضًا: صيغة نموذج طلب استقالة من العمل

مخالصة مالية بين طرفين

لا تعتبر المخالصات المالية في الشركات فحسب بين العامل وجهة العمل، حيث تتم تلك المخالصة بين أي من الأطراف الواقع بينهما حقوق والتزامات مالية.

أقر أنا (الدائن)/………………… المقيم/……………. ورقمي القومي/……………. بأني أخذت جميع مستحقاتي المالية من السيد/…………….. والتي كانت من حقي (موضوع الدين) وأصبح طرفه المالي خالٍ من تجاهي وليس من حقي مستقبلًا أو حاليًا أن أطالبه بأية مستحقات تخص الموضوع.

وهذا تعهد مني بذلك..

المقر بما فيه:

الاسم /

الرقم القومي /

التوقيع /

يُعتبر ذلك الإقرار حقًا للجهة الثانية التي تستلمها لتُبرئ عنها الالتزامات الموضوعة أمام الطرف الأول.. منعًا لأي قضايا من المحتمل أن تحدث مستقبلًا.

لا يفوتك أيضًا:  نموذج شكوى لمكتب العمل ضد كفيل 

مخالصة نهائية للعمل بالإنجليزي

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل

ثمة شركات تتطلب أن تُكتب المُخالصة باللغة الإنجليزية، لاسيما وهي تقوم بتعيين موظفين من جنسيات أخرى.. لتختلف الصيغة في نموذج المخالصة باستلام جميع مستحقات العامل.

Name/

Issue Date/

Nationality/

  1. ID/

ID No/

Place of Issue/

Last Date/

I, the above mentioned employee hereby state. I have received all the financial benefits as salaries and dues from ……………. as of ………………. and I have no claims whatsoever from company and affix

my signature

……………………………..

إنّ المستحقات المالية تُقدم إلى الموظفين تعويضًا عن سنوات عملهم، موفرة لهم حقوقهم، لتعتبر جزء لا يتجزأ من عقد العمل .. لتهيئة المناخ الملائم للعامل بعد التقاعد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *