نموذج ورقة مزخرفة للكتابة عليها

ماريهان أحمد

نموذج ورقة مزخرفة للكتابة عليها تساعد الطلاب والباحثين على تحسين مظهر الأوراق البحثية خاصتهم، ويمكن استعمال هذه الأوراق في أمور أخرى، ولكن بشرط معرفة كيفية تصميم هذه الأوراق والتعديل عليها.

نموذج ورقة مزخرفة للكتابة عليها

قد تحتاج إلى كتابة رسالة أو برقية إلى شخص عزيز عليك، فتحتاج إلى نموذج ورقة مزخرفة للكتابة عليها، وتستخدم هذه النماذج عند إرسال خطاب شكر على سبيل المثال أو كرسالة مُعايدة، لهذه الأوراق نماذج مختلفة وأشكال متعددة.

نموذج ورقة بيضاء مزخرفة

نموذج ورقة مزخرفة للكتابة عليها

يستخدم هذا النوع من الأوراق في إرسال الخطابات الرسمية ولكنها تكون ودية على حدٍ ما، ويستخدم هذا النوع لأنه أكثر عملية ويمكن الكتابة عليه بسهولة.

يتميز هذا النوع بأنه عملي بدرجة كبيرة، فعلى الرغم من وجود به بعض الزخارف على جوانب الورقة، إلا أن به مكان للسطور التي يتم الكتابة عليها، وإرسال أفضل البرقيات ورسائل التهنئة العطرة.

هذا النوع يعتبر أفضل نموذج ورقة مزخرفة للكتابة عليها، وذلك لأنه يكون واضحًا بدرجة أكبر عند الكتابة عليه، ولا يسبب تشتيت نظر القارئ، لكن النماذج الأخرى الملونة أو بها زخارف مبالغ فيها تكون مرهقة للعين.

لا يفوتك أيضًا:  تنزيل اطارات وورد جاهزة للكتابة بداخلها  اجمل إطارات word

ورقة ملونة مزخرفة للكتابة عليها

أفضل ما يحب أن يكتب عليه الأطفال هي الأوراق المزخرفة التي يكون لها ألوان زاهية، بالأخص الفتيات الصغار، لذا فإن أفضل ما يقدم لهم للكتابة عليه هي أوراق ملونة مزخرفة، والتي يكون لها عدة تصميمات.

نموذج ورقة مزخرفة للكتابة عليها

تستخدم هذه النماذج في كتابة رسائل تهنئة قصيرة أو في إرفاق بعض الكلمات في أعياد الميلاد أو كبطاقة معايدة في المناسبات السعيدة، ومن سلبياتها أنه لا يمكن الكتابة عليها بشكل رسمي.

لأنها ليست من الأنواع المخصصة فقط للكتابة ولكنها للزينة، فإذا قمت بالكتابة عليها فإن ذلك سيتسبب في تشتيت التركيز لدى القارئ، وقد تتداخل الكلمات مع ألوان التصميم.

لا يفوتك أيضًا: تحميل 3 نماذج تقرير تدريب تعاوني

ورقة عمل مزخرفة فارغة

ورقة عمل مزخرفة فارغة

إن أوراق العمل يتم البحث عنها، وذلك لأن لها استخدامات عديدة، فيمكن استخدامها في تعليم الأطفال بسهولة، فهي فكرة مُسلية يتم من خلالها إلهاء الطفل وإبهاره بالألوان الزاهية والزخرفة، ليحب الكتابة على الورقة.

كما يستخدم نموذج ورقة مزخرفة للكتابة عليها من قبل الفتيات بشكل أكبر، فنجد أنهم يستخدمون الأوراق ذات الألوان المتعددة والرسومات.

ذلك بسبب حبهم للألوان والزخرفة، وتكون ألوان الفتيات المفضلة هي ألوان هذه الأوراق مثل اللون الوردي والأزرق الفاتح.

كما يمكن استعمال أوراق عمل أخرى ذو نقوش أخرى حسبما يفضل الطفل، فإن هذه الأوراق لها دور تربوي كبير، فإنها تساعد على زيادة التفاعل بسبب كسرها للروتين والأوراق التقليدية.

لأوراق العمل أنواع مختلفة فمنها الفردي ومنها الذي يستعمل بشكل جماعي، ومنها ما يتم الكتابة عليها ومنها الذي يستخدم فقط للتزيين، ومن مميزاتها أنها لا تسبب التشويش على الكلمات المكتوبة فيها، وإطاراتها المزركشة ذات الألوان الزاهية.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل مطويات فارغة  نماذج مطويات جاهزة للكتابة

كيفية تصميم نماذج أوراق مزخرفة إلكترونيًا

بسبب الأهمية الكبيرة للأوراق المزخرفة واستخداماتها العديدة، فإن كثير من البرامج بالأخص برامج Microsoft أتاحت خاصية صناعة قوالب للحصول على نموذج ورقة مزخرفة للكتابة عليها.

يمكن ذلك من خلال برنامج Word أو Excel فإنها توفر الإطارات الجاهزة والنماذج المزخرفة التي يمكن استعمالها دون عناء في التصميم.

  1. فتح البرنامج من الشريط الرئيسي ثم انقر على تصميم أو design.
  2. قم باختيار حدود الصفحة أو Page borders.
  3. تظهر نافذة قم باختيار منها السمك والشكل المناسب لك.
  4. يمكن أيضًا اختيار الإطارات المصورة وغيرها.
  5. بعد تحميل الإطارات من موقع مايكروسوفت يمكنك النقر على الملف بعد فك الضغط ثم سيصبح جاهزًا للكتابة عليه.

كما يمكن اللجوء لبعض مواقع التصميم التي تعمل على توفير قوالب وإطارات جاهزة للتحميل، كما تتيح التعديل على نموذج ورقة مُزخرفة وتنظيمه بالشكل المناسب للمستخدم.

1- موقع Template.net

يعمل على توفير عدد كبير من النماذج المزخرفة سواء مجانية أو مدفوعة يمكن شرائها، ويمكن تعديل النموذج وتحميله على جهازك ثم استخدامه، يمكن الدخول إلى الموقع من هنا: //www.template.net/

2- موقع Stock layouts

من اسمه يبرز أنه موقع مُتخصص في صناعة النماذج والإطارات، ويتيح الموقع النماذج التي يمكن استعمالها في مختلف المجالات، ويمكن زيارة الموقع والبدء في استخدامه من هذا الرابط: stocklayouts.com/Templates

3- موقع Microsoft office online

يعتبر واحد من أفضل المواقع التي تعمل على تصميم نموذج ورقة مُزخرفة للكتابة عليها، وتم اعتماده من شركة مايكروسوفت، ويوفر النماذج الجديدة والتي تكون مُتاحة بشكل مجاني.

من مميزاته أن النماذج الموجودة فيه غير تقليدية ولم يتم استعمالها من قبل، كما أنه يمكن التصميم من عليه، ويكون ذلك بخطوات بسيطة.

حيث يمكنك عمل التصميم الذي ترغب فيه والتعديل عليه، ثم تحميله وعرضه على أحد برامج مايكروسوفت والعمل عليه.

يوجد به بعض القوالب المختلفة التي تساعدك على فهم كيفية عمل الموقع مما يساعدك على تصميم القوالب الخاصة بك، ويمكن زيارة الموقع من خلال الضغط على هذا الرابط: microsoft.com/ar-ww/microsoft-365 .

تعتبر نماذج الأوراق المزخرفة من أهم النماذج التي يُلجأ إليها بسبب تعدد استخداماتها، فتستخدم كبطاقات مُعايدة، أو في التقارير أو في البرقيات وكذلك في الأبحاث العلمية والمستندات.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *