تجربتي مع قهوة الشعير للتنحيف والكلي

أ / شيماء عبد الفتاح

تعد من أهم وأفضل التجارب الناجحة التي قمت بها على الإطلاق وأردت اليوم مشاركتها معكم من أجل تحقيق استفادة قصوى للجميع في عدد من المجالات المختلفة سواء كان للتخسيس أو علاج الشعر أو غيرها، حيث تعد القهوة هي المشروب المفضل وأيضَا الرسمي في بعض البلدان العربية، ولكن كل بلد تعدها بطريقة مختلفة عن الأخرى تناسب ذوقهم الفريد، كما أن في الفترة الأخيرة زاد إقبال النساء على تناولها بشكل كبير؛ نظرًا لاحتوائها على فوائد عظيمة.

تجربتي مع قهوة الشعير في حرق الدهون

تجربتي مع قهوة الشعير

شاركت إحدى السيدات تجربتها في تناول قهوة الشعير مع العديد من النساء على معظم مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث فاجأت أغلبهم في النتائج التي توصلت إليها بعد الانتظام على تناول قهوة الشعير.

على الرغم من أن نتائجها كانت مدهشة للبعض إلا أنها كانت متوقعة ومعروفة لدى البعض الآخر، إذ أوضحت أنها قادرة على نقص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بمعدل ظاهر وملحوظ بشكل كبير.

فهي تعمل على التخلص من الوزن بنسبة تتراوح من 5 –7 كيلو جرامات على الأقل في أسبوع واحد، ولكن يجب الانتظام على تناولها بشكل يومي و بمعدل ثابت حتى لا يتم اكتساب الوزن مرة أخرى.

وذكرت هذه السيدة أن القهوة تقلل الوزن بشكل سريع مقارنة بالوسائل الأخرى،  وخلال تجربتها ذكرت طريقة تحضير قهوة الشعير وتأتي على النحو التالي:

اقرأ المزيد: اهم 10 فوائد قهوة الشعير للرحم

تجربتي مع قهوة الشعير

تجربتي مع قهوة الشعير

كنت أعاني من عسر التبول لسنوات طويلة وباستمرار زيادة حدة الأعراض المُزعجة كنت أشعر بالحرقان أثناء التبول مع الرغبة المُلحة للتبول مرات كثيرة ومؤخرًا استمرت الأعراض في التفاقم في خروج الدم مع البول وعانيت طويلًا مع احتباس البول وصعوبة التبول وقمت بتجربة عدة أساليب لعلاج ذلك إلا أن أغلب الطرق كانت غير مُجدية حتى تعرفت على قهوة الشعير.

من هنا بدأت تجربتي مع قهوة الشعير وكنت استخدمها عن طريق أنني كُنت أقوم بوضع كمية من الشعير بإناء به ماء ثم وضعه على النار ليغلي وأحيانًا كُنت أقوم بإضافة كمية من الزنجبيل إليها

انتظمت على تناول هذا المشروب كل يوميًا، تدريجيًا شعرت بأن الألم بدأ يقل كما أنني لم أجد صعوبة كبيرة في التبول كما عانيت من قبل.

يرجع ذلك إلى مستخلصات قهوة الشعير الفعالة في زيادة إدرار البول مما أدى إلى علاج حالة احتباس البول وغيرها من المشاكل والصعوبات التي عانيت منها عند التبول، ليس ذلك فقط بل عملت كداعم قوي للجهاز البولي والهضمي أيضًا بمحتواها من الانيولين المُحفز لحركة الأمعاء.

قهوة الشعير لارتفاع الكوليسترول

يحكي تلك التجربة أحد الرجال قائلًا: لقد كُنت أعاني مؤخرًا بسبب بعض العادات الغذائية الخاطئة مما أدى إلى ارتفاع نسب الكوليسترول الضار وحيث ترافق ذلك مع بدء ظهور بعض الأعراض المُتعلقة بارتفاع ضغط الدم مع الشعور بالإجهاد المستمر وشحوب الأطراف وكان ذلك يظهر بشكل ملحوظ في حدوث ضيق بالتنفس مرات عديدة وخاصةً عندما كنت أقوم بالأنشطة اليومية.

بعدما أوضحت التحاليل نسب الكوليسترول المرتفعة جدًا كان علّي التفكير في إحداث تغيرات بنمط الحياة اليومي تمامًا إلى جانب العلاج الدوائي وحينها بدأت تجربتي مع قهوة الشعير بعدما قرأت عن فوائدها الفعالة لما كُنت أُعاني طويلًا منه، ومع الانتظام على ذلك تدرجيًا لاحظت تغيرات كبيرة مع اختفاء الأعراض.

بعد فترة قمت بإعادة التحاليل وكانت النتائج باهرة بما فعلته قهوة الشعير بخفض مستويات الكوليسترول الضار مع إعادة نسب الكوليسترول لمستويات الطبيعية بالجسم، ومن ثم عمل ذلك بشكل كبير على حمايتي من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين الذي كُنت مُعرضًا له.

نسبة الكوليسترول. ملم/ديسيلتر.
نسبة الكوليسترول الطبيعية. 150 ملم/ديسيلتر.
الحد الأعلى للنسب المثالية. 150-199 ملم/ديسيلتر.
الكوليسترول المرتفع. 200-499 ملم/ ديسيلتر.
مرتفع جدًا. 500 ملم/ديسيلتر أو أكثر.

أهمية قهوة الشعير للتخسيس

تحتوي على العديد من الفوائد الرائعة التي تساعد على تنحيف وتخسيس الجسم بشكل رائع والتي تتمثل في التالي:

  • تعتبر من أفضل طرق التخسيس المعروفة عالميًا، والتي تساعد على فقدان الوزن بشكل طبيعي وصحي.
  • ينصح بها العديد من أطباء التغذية وعلاج السمنة والنحافة، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها حتى تحدث العواقب.
  • تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر المفيدة، و الأملاح المعدنية ، التي بدورها تساعد على ارتفاع معدل حرق الدهون.
  • تساعد على خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة في الدم، وفقدان السعرات الحرارية الزائدة.
  • التخلص من السموم الضارة الموجودة بالجسم، بالإضافة إلى تنظيم معدل السكر في الدم.
  • تعمل على تحسين الحالة المزاجية وضبط الحالة النفسية من الأسوأ إلى الأفضل.
  • تكسب الجسم قوام ممشوق ومثالي إلى حد كبير ورشاقة ترغب بها الكثير من النساء.
  • على عكس جميع أنواع وطرق التخسيس التي تعمل على تجفيف الجلد، فهي تعمل على منحه الرطوبة اللازمة.
  • تمنع الشعور بالعطش، وتعمل على تقليل الإحساس بهذا الشعور، بالإضافة إلى أنها تمنع تساقط الشعر بشكل كبير.
  • خلال فقدان الوزن تساعد على زيادة سرعة التدفق الدموي إلى كافة أجزاء جسم الإنسان.

قهوة الشعير لعلاج الأملاح والكلى

بعد معرفة تجربتي مع قهوة الشعير من المعروف أن أمراض الكلى من أكثر الأمراض العصرية والمنتشرة خلال الآونة الأخيرة بسبب زيادة معدل المعادن والأملاح في بعض الأطعمة التي نتناولها، لذلك فإن قهوة الشعير لها العديد من الفوائد لعلاج الكلى والأملاح الزائدة في الجسم ومنها ما يلي:

  • يعمل الشعير على طرد المواد الضارة والسامة الموجودة في الكلى، الذي يؤدي تراكمه إلى انسداد مجرى سريان البول في المثانة.
  • معالجة التهابات المثانة، التي تنتج عن انسداد مجرى البول، عن طريق التخلص من الحصوات وكافة الأملاح المتكونة في الكلى.
  • تحفيز المرارة على إفراز العصارة الصفراوية من أجل التخلص من الحصوات المتراكمة في الكلى.
  • احتواء هذا المزيج على مجموعة من الفيتامينات المفيدة للجسم بشكل عام من أهمها فيتامين B6.
  • تقليل معدل الدهون الثلاثية في جسم الإنسان عن طريق ألياف الشعير الغير مذابة.
  • تحافظ على الكلى من التعرض للإصابة بمرض الفشل الكلوي، وذلك لأن الشعير مدر للبول ويخلصها بصورة دائمة من البول أي بمثابة عمل غسيل دوري لها.
  • في حالات مرضى الفشل الكلوي، تساعد المرضى على تباعد فترات الغسيل الكلوي نظرًا لفائدته الكبيرة.

اقرأ المزيد: فوائد الشعير المغلي للجسم تعرف عليها

قهوة الشعير للرحم

قامت العديد من النساء بتجربة قهوة الشعير ومن تلك التجارب تم استخلاص عدد كبير جدًا من الفوائد الداعمة لصحة الرحم ومن تلك الفوائد نذكر ما يلي:

تجربتي مع قهوة الشعير

  • كان لقهوة الشعير دور فعال في العديد من التجارب لبعض الحالات التي كانت مُعرضة للإصابة ببعض الأورام الليفية أو سرطان الرحم بفضل مُستخلصاته المُضادة للأكسدة.
  • هذا وأظهرت فعالية في بعض التجارب الأخرى المُتعلقة بتكيسات المبايض، مما جعل أن كوب واحد فقط من قهوة الشعير يوميًا يعمل على الوقاية من حدوث تكيس المبايض .
  • بالإضافة إلى أن استخدامه داعم للرحم بما يُعتبر كحائط صد للإصابة بالالتهابات.
  • هذا وتحكي بعض التجارب الأخرى عما كانت تُعانيه بعض السيدات من مشاكل مُتعلقة بالدورة الشهرية وما تسببه فيه قهوة الشعير بالتأثير على مستوى الهرمونات وإعادة ضبط حالات الخلل الهرمونية الحادثة.
  • كما تعمل على خفض مجموعة أخرى من الهرمونات التي يُطلق عليها اسم الأندروجينات بما فيها التستوستيرون.
  • تعتبر أيضًا فعالة إلى حد ما في فترات الحمل بما تحتويه من حمض الفوليك الضروري للحامل.

قدمنا لكم تجربتي مع قهوة الشعير ويسعدنا لكم الإجابة على كافة التساؤلات حول تجارب الأعشاب الطبيعية والطبية من خلال التعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *