تحميل جدول حصص فارغ وجاهز word وpdf

ماريهان أحمد

يُساعد الطلاب والمعلمين على حدٍ سواء، حيث يُنظم الدروس وآلية تحضير الكتب والدفاتر، فيكون لكل يوم خطة دراسية محددة المقررات والأنشطة التي تُسهل من العملية التعليمية، مما يرتقي بالعملية التعليمية.

تحميل جدول الحصص الفارغ والجاهز

تحميل جدول حصص فارغ وجاهز word وpdf

عادةً ونحن على مشارف الدراسة تأتي أهمية جدول الحصص كواحد من أهم الجداول التنظيمية التي تساعد في الخطط الدراسية، للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

بالنسبة للطلاب في المراحل الدراسية المُبكرة، يسعون إلى استخدام جدول الحصص بأشكال وتصميمات مميزة، لأنه يُهيئ لهم الرغبة في معرفة ما عليهم من مهام وتنفيذها.

تحميل جدول الحصص word تحميل جدول حصص فارغ جاهز
تحميل جدول الحصص pdf تحميل جدول حصص فارغ جاهز

عادةً ما يكون جدول الحصص 6 أو 7 في اليوم على مدار أيام الأسبوع ، والتي تكون بدورها 5 أيام أو ستة وفقًا لأيام العطلة، فمن المعتاد أن الجمعة فقط هو العطلة، وأيام الدراسة 6، إلا أن هناك نظم تعليمية تجعل يومين عطلة، وخمس أيام فقط دراسية.. وبناءً عليه يختلف جدول الحصص.

يُتيح جدول الحصص المصمم بصيغة الوورد للطالب أن يُضيف عليه أية تعديلات، لاسيما عند إضافة مادة دراسية ما أو تغيير الحصص، هذا ومن الأفضل أن يترك وليّ الأمر للطالب أن يكتب بيانات الجدول بنفسه وفقًا لتصوره التنظيمي، حتى تكون وسيلة لتعليمه كيفية إدارة الوقت .. ويتعلم كيف ينشئ جدول أسبوعي بالخانات الأفقية والرأسية.

من الأحرى حث الطلاب في المراحل الدراسية المبكرة على إنشاء جدول الحصص، أو الاستعانة عنه، كما أن الجدول يؤثر على مذاكرة الطالب، المادة التي اقترب موعدها في الحصص المقررة يكون دورها قد حان للمذاكرة وحل الواجبات.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل جدول إجازات المدارس pdf كامل

جدول الحصص الفارغ للمعلمين

تحميل جدول حصص فارغ وجاهز word وpdf

يحتاج المعلم في نموذج جدول الحصص الفارغ إلى خانات إضافية ليتمكن من إضافة أي ملاحظات حول جدوله الدراسي، لذا يختلف القالب بعض الشيء.

تحميل جدول الحصص word خطاب إنهاء عقد عمل
تحميل جدول الحصص pdf جدول حصص مدرسي

تتيح نسخة word التعديل كيفما شاء المعلم، إن رغب في إضافة حصة أو يوم أو أي من الخانات.. أما نسخة البي دي إف فتُمكّن طباعة النموذج المطروح كما هو، كما أن نمط وشكل الجدول يختلف وفقًا للتفضيلات والاهتمامات والاحتياجات منه، مما يساعد المعلم على إدارة وقته في المدرسة على نحو أفضل إثر تدوين محتواه.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل جدول الضرب جاهز للطباعة PDF

تحميل جدول الحصص الفارغ بالإنجليزي

تحميل جدول حصص فارغ وجاهز word وpdf

تختلف الأذواق في اختيار الجدول المُستخدم طوال الأسبوع، إلا أن المدارس الأجنبية التي اعتاد فيها الطلاب على استخدام اللغة الإنجليزية أكثر من العربية، فلا عجب من استخدامهم جدول حصص فارغ وجاهز باللغة الإنجليزية كذلك.

على الرغم من بساطة جدول الحصص كأداة من أدوات تنظيم المعلومات إلا أنه هام جدًا في معرفة المهام وتوقيتها، والدليل حرص الطلاب والمعلمين على استخدامه، ومن الأحرى بأولياء الأمور حث أبنائهم على استخدامها بشتى الأمور التي تحتاج إلى تنظيم، لا في جدول الحصص فحسب، لأنها تساعدهم على تنفيذ ما يقع على كاهلهم من مهام.

لا يفوتك أيضًا:  إذاعة عن جدول الضرب مع المقدمة والخاتمة

جدول محاضرات فارغ وجاهز للطباعة

تحميل جدول حصص فارغ وجاهز word وpdf

لا يقتصر الأمر على تنظيم الحصص المدرسية، فالطلاب في الجامعات يحتاجون إلى مثل تلك الجداول لتنظيم محاضراتهم، وهذا يتعلق بالاستذكار أولًا بأول.

حيث يضم الجدول كل المهام المطلوبة من الطالب الجامعي في يومه الدراسي، وكما نعلم فمواعيد المحاضرات تختلف عن الحصص المدرسية، فربما لا يحتاج إلى أيام الأسبوع كاملة.

فمن الممكن أن تتكدس محاضرات في يومين فقط أو ثلاثة، ويحدث فيها تغيير في بعض الأحيان، لذا يُمكنهم استخدام جدول أسبوعي يقيدهم في التنظيم والتخطيط.

تحميل جدول المحاضرات word جدول محاضرات
تحميل جدول المحاضرات pdf جدول محاضرات

يُمكن أن يكون الجدول الدراسي كبير بأكثر من خانة في حال تحصيل الكثير من المحاضرات.. فيختلف بطبيعة الحال، كما يؤدي جدول المحاضرات دوره في عدم إغفال أي من الطلاب مادة من المواد المُقررة، ويُمكن أن يُضاف إلى خانات الجدول خانة خاصة باسم المُحاضر ورقم القاعة.