رقم المطافي الخط الساخن الموحد

أ / سارة رزق

رقم المطافي الخط الساخن الموحد يبحث عنه الكثيرون، وذلك بسبب الحاجة الماسة إلى معرفة ما هو هذا الرقم ليتمكن الجميع من اللجوء إليه في أوقات الحاجة، خاصةً في الشركات والمصانع التي تكثر بها حوادث الحرائق؛ فإنه واجب على كل من فيها معرفة ما هو هذا الرقم للاتصال به على الفور.

ما هو رقم المطافي الخط الساخن الموحد

هناك رقم موحد يمكن للمواطنين الاتصال به من أجل الوصول إلى المطافي في أسرع وقت ممكن لإنقاذ المنشآت من التلف بفعل الحرائق، وهذا الرقم هو:

رقم المطافي الموحد لجميع المحافظات: 180
الرقم الإضافي : 110 أو الرقم 112
رقم منطقة ميت غمر: 0404300165
رقم منطقة المعادي خاصةً في منطقة عمر أفندي: 0225255146
رقم محافظة الفيوم: 112
رقم منطقة المنصورة: 0502265472
رقم الإطفاء: 115

رقم المطافي الخط الساخن

هيئة الإطفاء المصرية

في إطار الحديث عن رقم المطافي الخط الساخن الموحد من الواجب على المواطنين معرفة نبذة مختصرة عن هيئة الإطفاء المصرية، وهذه النبذة تتمثل في الآتي:

  • يعتبر رقم هيئة الإطفاء المصرية من أهم الأرقام الطارئة الواجب على كل مواطن معرفتها، ولهذا السبب قام مركز المعلومات والدعم بتوفير هذا الرقم للمواطنين.
  • لذا قام بوضع مجموعة من أرقام الطوارئ الخاصة بالإطفاء على الصفحة الرسمية الخاصة به.
  • بسبب حرص الحكومة المصرية على صحة وسلامة المواطنين قاموا بوضع مطافي في كل حي أو منطقة مختلفة من المناطق الموجودة في محافظات الجمهورية.
  • حتى يتمكن المواطنون من الوصول إلى الإطفاء التابعة للمنطقة الموجودين بها بسرعة إذا نشب أي حريق.
  • يجب على كل مواطن نشر الرقم الموحد لنجدة الإطفاء الخاص بمنَطقته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ حتى يتمكن الآخرين أيضًا من معرفة هذا الرقم للوصول إليه بسهولة عند الحاجة.
  • الجدير بالذكر أنه يجب قبل الاتصال على أي رقم من الأرقام الموحدة الخاصة بنجدة الإطفاء؛ التأكد من أنه هناك حريق بالفعل في المنطقة التي يتم التبليغ عليها.
  • ذلك لأنه في حالة وجود تبليغ كاذب ولا يوجد حريق بالفعل؛ يتعرض المواطن الذي قام بالاتصال إلى دفع الغرامة أو الحبس في أوقات أخرى.

اطلع على:  رقم دار الافتاء المصرية الموحد الخط الساخن

معلومات خاصة بالمطافي في مصر

بعد الاطلاع على رقم المطافي الخط الساخن نذكر أن هناك بعض المعلومات الخاصة بالمطافي في مصر والواجب على كل مواطن معرفتها لأخذ الحذر عند نشوب حريق أمامه، وهذه المعلومات تتمثل في الآتي:

  • الجدير بالذكر أن كافة هذه الأرقام يمكن الاتصال بها من أي هاتف أرضي أو تليفون محمول بشكل مجاني بالكامل.
  • يصل رجال الإطفاء بعدها إلى المكان المحدد إذا كان قريب من الفرع المخصص للإطفاء في المنطقة التي يتصل منها المواطن.
  • أما إذا كان مكان الحريق بعيدًا عن مكان المطافي؛ فإن عربة الإطفاء عادةً تأخذ وقت أطول للوصول، ويجب في تلك الأحيان محاولة إنقاذ كل الأرواح في المكان.
  • عدم محاولة إطفاء المكان باستخدام وسائل مختلفة، لأن استخدام الوسائل دون معرفة إذا كانت تصلح للإطفاء أم لا قد يتسبب في اشتعال الحريق أكثر.

رقم المطافي الخط الساخن الموحد من أهم الأمور التي يجب أن نعرفها في هذه الأيام، وذلك لأن الاتصال بهذا الرقم من الممكن أن ينقذ مئات، بل آلاف الأرواح التي توجد في أماكن الحرائق المختلفة، حيث إن الاتصال بنجدة الإطفاء يساهم في وصول رجال الإطفاء إلى موقع الحريق وإطفائه بسرعة وبالتالي تقليل الخسائر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *