علاج نمو الشعر تحت الجلد فى الساقين

ياسمين عبدة

علاج نمو الشعر تحت الجلد عادة يظهر شعر تحت الجلد من أن لأخر فقد يحدث بعض الألم أو إلتهابات وندبات صغيرة عند القضاء عليها والشعر الذي ينمو تحت الجلد ينتج بعد إزالة الشعر وأيضا عند حلق الذقن أو إزالته بالشمع ويظهر بعد ذلك الشعر مجعد لذلك يجب القضاء على هذه الشعيرات بالتقليل من الطرق التقليدية و إزالتها بطرق حديثة.

بعض الآثار التى يسببها نمو الشعر تحت الجلد

من الأشياء السيئة التى تظهر عند الرجال بعض الشعيرات تحت الجلد ربما تكون فى مناطق الذقن والخدين وحتى فى الرأس وطبعا يظهر بعد الحلاقة من الأماكن المعروفة التى يظهر بها شعر كثيف مثل الإبط أو حتى الساقين .

علاج نمو الشعر تحت الجلد2

ماذا تفعل بعض هذه الشعيرات :ربما تسبب حكة- ألم- احمرار الجلد- ندبات صغيرة

عندما تشعر بهذه الأعراض يجب الذهاب إلى الطبيب فورا ويجد لك العلاج المطلوب وتسمى هذه حالات نمو شعر كثيف أو الشعرانية عندما يتابع الطبيب الحالة فإنه يعرف من خبرته إنها من أعراض الشذوذ الهرمونى وهذه حالة بسيطة ويمكن علاجها.

علاج نمو الشعر تحت الجلد5

كيف يظهر الشعر تحت الجلد؟

يظهر شعر مجعد وهذا يحفز الشعر وانباته تحت الجلد فى شكل جديد وإذا قمت بقصه فينمو من جديد أو قص الشعر وهو جاف فيؤثر عليك وينبت شعر تحت الجلد، فيجب على من يحلق شعره عدم شد الجلد حتى لايصاب الجلد بجروح فيدخل من خلالها الشعر في الجلد أو يتم عمل فتله (النتف) فيبقى الشعر تحت الجلد .

وقد تؤثر الهرمونات الجنسية بظهور الشعر النابت الموجود أسفل الجلد وظهور الشعر النابت تحت الجلد يتضاعف لحدوث (عدوى بكتيرية) نتيجة الوخز أو إسمرار الجلد بسبب كثرة التصبغ نتوءات كثيرة تسببها الحلاقة وبعد زيارة الطبيب فقد تجد لك نتائج جيدة لحالتك.

علاج نمو الشعر تحت الجلد1

يعطى لك الطبيب بعض الأدوية التى تساعدك للقضاء على خلايا الجلد الفاسدة مثل (التريتينوين والرينو وريتين) وكل هؤلاء يساعد فى القضاء على الخلايا الفاسدة وأيضا ينصح الطبيب باستخدام بعض الكريمات لعلاج الإلتهابات مثل كريم الستيرويد.

بعض الوصفات المنزلية للقضاء على الشعر تحت الجلد

خلطة السكر وزيت الزيتون

السكر له فوائد كثيرة على الجلد منها تقشير البشرة والقضاء على الشعر الموجود تحت الجلد حيث يقوم السكر بإزالة الخلايا التالفة من على الجلد ويعطيه القوة لإزالته من البشرة.

طريقة التحضير

قومي بخلط كوب من السكر الأبيض ونفس المقدار من زيت الزيتون أو يمكن إضافة زيت الجوجوبا ونضع عليهم قطرات زيت شجرة الشاى وزيت اللافندر المعطر ونخلطهم مع بعض ثم نضع على البشرة كمية قليلة من الخليط وبعد ذلك فرك البشرة باليد فى حركة دائرية عدة دقائق ثم نغسل البشرة بماء فاتر ولا ننسى أن نكرر هذه الطريقة لفترة مرة واحدة كل أسبوعين على الأقل مرتين عند الحاجة نحتفظ بالباقي فى علبة محكمة الغلق حين إستعمالها بعد ذلك.

علاج نمو الشعر تحت الجلد4

خلطة صودا الخبز

تختص بأنها تهدىء الجلد وأيضا تعمل كمضاد للإلتهاب وتقلل من آثار الحكة وتخفيف الإحمرار المسبب من الشعر النابت تحت الجلد.

طريقة تحضير

قومي بمزج ملعقة من صودا الخبز مع كوب واحد من الماء ثم ننزل بقطعة القطن فى الخليط ونضعها على البشرة المصابة وتترك فترة لا تقل عن خمسة دقائق ثم يغسل بالماء البارد وتكرر هذا العمل مرتين إلى ثلاثة مرات فى اليوم عند الحاجة.

عندما تريد عمل مساج للبشرة نضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز والشوفان مع معلقة من الماء وتخلط جميع المواد السابقة فتصبح عجينة متماسكة وتوضع على الجلد لفترة لا تقل ولا تزيد عن خمسة دقائق ويتم غسل المكان بالماء الفاتر مع تكرار الخطوات كل يوم.