التخطي إلى المحتوى

طرق تكثيف الشعر بزيت الزيتون تحب معظم النساء أن تظهر دائما بشكل جميل وجذاب لهذا تحاول أن تعتني دائما ببشرتها وجمالها ولكن حتى تكتمل أنوثتها وجمالها يلزم أن تعتني بشعرها بشكل جيد ولكن تعاني معظم الفتيات بسبب أن نمو شعرها قليل ولا تتمكن من أن تجعله يكون كثيف وصحي في نفس الوقت.

لهذا يبحث العديد منهم عن أفضل الطرق التي تعمل على تكثيف الشعر وتغذيته ولكن تجهل الكثير من الفتيات أن زيت الزيتون يعمل بشكل كبير على تغذية الشعر وتنعيمه والأهم من ذلك يساعد في تكثيف نمو الشعر بشكل كبير لهذا نقدم لكي سيدتى العديد من الخلطات التي تساعد على جعل شعرك جميل وكثيف في آن واحد.

تكثيف الشعر بزيت الزيتون

زيت الزيتون

قومي بتدفئة قليل من زيت الزيتون وتطبيقه جيدا على الشعر كله ويدلك لبضع دقائق لتحفيز الدورة الدموية ارتداء قبعة الدش وتركه طوال الليل حتى الصباح، شطف شعرك كالعادة مع الشامبو والماء تكرار هذه العملية بانتظام للحد من تساقط الشعر.

طريقة أخري

في كوب من الماء يتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون وتخلط جيدا ويشرب تكرار هذه العملية يوميا حيث يساعد في تقليل سقوط الشعر من الداخل أو يمكنك استخدام الزيت في طهي الأكل.

زيت الزيتون وزيت الخروع

مزج مكونات متساوية من زيت الزيتون وكذلك زيت الخروع والكركديه ثم نسخن الزيت قليلا وندعه يبرد إلى درجة حرارة لفترة ثم تطبيق خلطة الزيت على الشعر كله التدليك جيدا لمدة 10-15 دقيقة لف منشفة دافئة على البخار على رأسك اتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو الخفيف تكرار هذه العملية بشكل مستمر مرة واحدة في الأسبوع.

زيت الزيتون والعسل والبيض الأبيض

البيض غني بالبروتين والحديد واليود والعديد من العناصر التي هي مفيدة في تعزيز نمو الشعر وكذلك العسل يحافظ على الرطوبة في الشعر وفروة الرأس الذي يمنع تجعد الشعر وفروة الرأس الجافة أو حكة، هذا المزيج يعمل بشكل جيد للأشخاص الذين يعانون فروة الرأس الزيتية.

قومي بأخذ بياض البيض وخفقه جيدا ثم إضافة ملعقة كبيرة كل من زيت الزيتون والعسل اليها، وتخلط جيدا ضعي الخليط في جميع أنحاء الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة شطف الشعر بشكل طبيعي مع الشامبو والماء كرري هذه العملية مرة واحدة على الأقل مرتين كل أسبوع.

زيت الزيتون والفلفل الحار

يحتوي الفلفل على عناصر هامة تعمل على تحسين الدورة الدموية ويقوي بصيلات الشعر وتشجع نمو الشعر، أحضري نصف كوب من زيت الزيتون ثم إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الحار ويقلب جيدا لتجنب تواجد أي كتل ثم يوضع على النار قليلا ثم يترك حتى يبرد لدقائق ضعي المزيج على الشعر وتدليك لبضع دقائق اتركيه لمدة أربعة ساعات أو طوال الليل وشطف التطبيق مع الشامبو والماء تكرار هذه العملية بانتظام.

بدلا من ذلك: الجمع بين 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف واثنان ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ضعي الخليط على فروة الرأس ويترك لمدة بضع دقائق ويغسل بالماء واتركيها حتى تجف.

خلطة زيت الزيتون والثوم

الثوم يتواجد فيه نسبة كبيرة من الكالسيوم والكبريت والزنك التي تغذي جذور الشعر وتشجيع نمو الشعر، بغض النظر عن ذلك، يعزز الدورة الدموية، يحتوي على مواد مضادة للميكروبات ومعالجة فروة الرأس مثل قشرة الرأس، إذا القشرة هي المشكلة الرئيسية لفقدان الشعر الخاص بك.

إطحني خمس فصوص من الثوم وضيفيها إلى ثلاث ملاعق طعام من زيت الزيتون ثم تقومي بتدفئة الخليط دقائق معدودة حتى يتحول الثوم لونها بني أو ذهبي ندعه يبرد إلى درجة حرارة الغرفة ثم تطبيق الزيت على جذور الشعر ويدلك لبضع دقائق بعد ترك التطبيق لمدة ساعة، شطفه مع شامبو خفيف والماء كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر.

طريقة بديلة: إضافة أربعة فصوص من الثوم في نصف كوب من زيت الزيتون وتغطية والاحتفاظ بها جانبا لمدة أسبوع أو أسبوعين لا أكثر أسابيع ودهن الزيت على فروة الرأس وطول الشعر ترك تطبيق لمدة ساعة وغسله مع الشامبو والماء.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *