رواية قيد من ذهب

ماريهان أحمد

حازت على إعجاب القرّاء، إثر أحداثها الشيّقة، وما تخللها من الإثارة بسبب نشرها على مرات مُتتابعة لا مرة واحدة؛ لجذب القارئ حتى ينتظر بقية الفصول إلى النهاية.. وقد استطاعت تحقيق نجاح باهر.

رواية قيد من ذهب

كل محاولاتي في الهروب.. كنتُ أهرب من نفسي، لا من أحد في هذا العالم، أنا فقط من يُرعبني” هو اقتباس نال إعجاب جماهيري من القرّاء للرواية.

يتضح أنها تدور في إطار من الرومانسية والتشويق، لا تخلو من سرد الأحداث الاجتماعية المُعتادة، إلا أنها أضفت طابع مُميز بين تلك الأحداث لتُعرب عن قوة في الخيال الخصب.

احتلت الرواية اهتمامًا كبيرًا بين كثير من الروايات التي تُنشر على منصات التواصل الاجتماعي.. فكان أسلوبها راقيًا، ولغتها كذلك لم تخلُ من الرقيّ.

كتبتها الروائية “رونا فؤاد”والتي تمكنت من خلال مؤلفاتها من جذب قطاع كبير من القرّاء.. فحققت أكبر عدد من القراءات عبر المنصات الإلكترونية.

ما ميّز روايتها، اعتمادِها على الفُصحى في ظل انتشار كثير من الروايات باللهجة المصرية العاميّة.. وهو ما دفع القُرّاء لاستكمالها مُطالبين بجزء ثانٍ لها.

مع العلم أن الرواية تأتي على أكثر من خمسين جزء، استطاعت أن تقسم الأحداث بوتيرة مناسبة.

ويُمكن قراءتها وتحميلها من الرابط: wattpad.com/story

يُذكَر أن رواية قيد من ذهب حازت على ما يقرب من 2.5 مليون قراءة، وهو ما ينم عن شهرتها، كما نالت تقييمات تزيد عن 176 ألف.

لا يفوتك أيضًا:  رواية مالي وطن في نجد إلا وطنها pdf

قصة رواية قيد من ذهب

تدور أحداث الرواية إيجازًا حول بعض العلاقات المُتشابكة.. وتلك القيود التي تفرضها الظروف والمجتمعات حول العشاق ممن تجمع بينهم أواصر المحبة.

تُعتبر من الروايات الرومانسية، مُعتمِدة في عرضِها على الأسلوب الحواري.. بإتقان مُحكّم للغة العربية، وعبارات مُثلى من خلالها تبيّن وصف الشخصيات على نحو من الدقة.

فتاةٌ أحبت شاب.. كان حبّهما افتراضيًا عبر الإنترنت، وهو من بادلها بدوره المشاعر الفيّاضة بالوسيلة ذاتها، وما كان منهما إلا التعلّق.

تتكلل قصص الحب في أغلب الأحوال ببعض المشكلات على الطرفين، يواجهان العقبات معًا للدفاع عن حبهما الخالد.. إمّا ينتصران أو يفشلان.

رغم تلك المشكلات.. ما كان من فتاة الرواية إلا أن تزداد تمسكًا بالبطل الشاب، بغض الطرف عن ظروفه التي تراها مُعرقلة لم تتخلى عنه.

ربّما هذا هو مدعاة تسمية الرواية “قيد من ذهب”لتشير إلى القيود التي عادةً ما تأتي عُنوة للحب الحقيقي.. تُسترسل الأحداث لتُكلل قصتهما بالزواج.

قيودٌ كثيرة تُداهمنا في الحياة، ولا نستطيع تقبلها أو تحملها أو حتى مُجرد التجاوز عنها.. هي قيود؛ لأنها تقيد حريتنا أمام المواجهة والسير، ربما لا نُدرك الحِكمة منها.

حتمًا تأتي لتجعل منّا أناسًا أقوياء، وبعضها ما يأتي لحمايتنا من أهواء كان لزامًا كبحها.. وما كان مقصد رونا فؤاد بمنأى عن ذلك المعنى المُراد إيصاله من روايتها.

سبب نجاح “قيد من ذهب”

رواية قيد من ذهب

عادةً ما تجد الرواية نجاحًا وقبولًا جماهيريًا حينما تكون أكثر واقعية، لا تنطوي على أحداث مُعتمدة على سقف الطموحات العالي.. بل أقرب لِما نعيشه يوميًا.

فكثير من الروايات ما ترسم صورة بعيدة عن الموضوعية للبطل.. فهو الرجل الوسيم الثريّ العاطفيّ الذي يبذل قصارى جهده للفوز بقلب محبوبته!

يرسمون البطل بألوان من الكمال، ليكون هو الصورة التي تبحث عنها كل فتاة في خيالِها، إلى أن تصطدم بالواقع باحثة عن بطلها.. ولا تجده!

لذا حرصت رونا فؤاد على التنوع المقبول، بإيضاح نماذج مُختلفة في أبطال روايتها، حتى يتقبل القارئ الاختلافات، ويُقارِن تلك النماذج بالحقائِق التي يراها في مُجتمعِه.

فكانت تعلم بدورها أن أغلب الفتيات يبحثن عن ضالتهنّ في الروايات الرومانسية، تعويضًا للواقع الصخب، لذا لم ترضَ أن يعتبر نّقيد من ذهب هي الأولى للكاتبة، فثمَّة روايات أخرى استطاعت أن تنال بها استحسان القرّاء وإعجابهم بأسلوبها المميز.

سيف منتقم ضائعة في غابة ظنونه
ستكونين لي القاسي
حب بطعم الانتقام بعد النهاية

ثمَّة أشكال أدبية وأعمال فنية تظل راسخة في عقول قرّائها، لاسيمًا الروايات التي تحمل معاني جليلة في مضمونها.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *