معنى كلمة ستيلتو بالتركي والعربي

ماريهان أحمد

زاد فضول المشاهدين لمعرفة معنى كلمة ستيلتو بالتركي والعربي بشكل واضح بعد عرض المسلسل السوري بعنوان ستيلتو، حيث إنه صُنِفَ ليكون أحد أقوى الأعمال السينمائية السورية الظاهرة في عام 2023م.

معنى كلمة ستيلتو بالتركي

معنى كلمة ستيلتو بالتركي

جاءت كلمة ستيلتو لتحمل اسم المُسلسل الدرامي الذي حقق نجاح باهر في السينما السورية، حيث تم إطلاقُه لأول مرة في اليوم الرابع من شهر سبتمبر عام 2023م.

منذ هذا الوقت وقد زاد التساؤل حول معنى كلمة ستيلتو بالتركي والعربي، لذا جدير بالذكر أن هذا المصطلح في اللغة التركية معناه “انتقام الكعب العالي”.

يُمكن الاستدلال على أحداث المسلسل من هذا المصطلح، حيث يوضح مدى ازدواجية الكعب الأنثوي العالي الرقيق الناعم.

الذي يُمكن أن يتحول إلى خنجر حاد يطعن دون رحمة، مُحدثًا الجروح العميقة التي لا تُشفى أبدًا، وهنا تكمُن روعة ومناسبة اختيار كلمة ستيلتو لتكون عنوان هذا العمل الدرامي الضخم.

لا يفواك أيضًا:  كيف أقول أحبك بالتركي

معنى كلمة ستيلتو بالعربي

يُشير معنى كلمة Stiletto في اللغة العربية إلى الخنجر، وهو عبارة عن أداة حادة، تُستخدم بشكل اعتيادي في المعارك والحروب منذُ القِدم.

حيث أشارت عِدة ثقافات عربية وغربية قديمة أنه أداة كان يحملها الرجال منذ العصور القديمة للدفاع عن أنفسهم، ولم يقتصر استخدامُه على تلك العصور، وإنما يُستخدم لهذا الغرض حتى الآن في دول الخليج العربي، خاصةً المملكة السعودية والشام.

لا يفوتك أيضًا:  معنى كلمة بيتش ؟ ايش يعني بيتش

أبطال مسلسل ستيلتو السوري

اعتمد مُسلسل ستيلتو على مجموعة من أفضل الممثلين الأبطال السوريين واللبنانيين، والذي كان بعضهم متغيب عن التمثيل لفترة طويلة، لكنهم استطاعوا إطلاق تحفة سينمائية سورية جذبت انتباه عدد كبير من المشاهدين، وذلك بعد عمل دام لأكثر من 11 شهر.

الممثل/ الممثلة الجنسية
كاريس بشار سورية
ديمة قندلفت سورية
ريتا حرب لبنانية
نور علي سورية
قيس الشيخ نجيب سوري
سامر المصري سوري
ندى أبو فرحات لبنانية
كارلوس عازار لبنانية
وديع أبو شقرا لبناني

أمّا عن أدوارهم فكان لكلٍ منهم دور مؤثر في استكمال حلقات المسلسل على أفضل نحو.

  • كاريس بشار : تلعب دور شخصية “ألمي”التي تتعرض لحادثة خلال فترة الدراسة الطفولية، لتتجه حياتها نحو اتجاه آخر تمامًا غير التي كانت تسير فيه.
  • ديمة قندلفت : تُمثِل شخصية “فلك”وهي المرأة ذو المكانة العالية التي تحوز على إعجاب كل من يراها؛ لأنها تقترب من المثالية، لكنها تؤذي الآخرين دون الشعور بالذنب أو الشفقة عليهم، فهي شخصية نرجسية.
  • ريتا حرب : تلعب شخصية “جويل ديب”التي تظهر وهي ابنة رجل ثري، تحمل لطارق (كارلوس) مشاعر الحب منذُ أيام الدراسة وتحاول لفت نظرُه، لكنه لا يعتبرها سوى صديقته.
  • قيس الشيخ نجيب : يُجسد شخصية “كريم”الشاب من العائلة الثرية.. نشأ في مدرسة داخلية في لندن، كافة تصرفاتُه تأتي نتيجة حسابات عقلانية، لكن ظهور ألمي سيغير الكثير.
  • سامر المصري : يلعب دور لؤي.. الرجل المتزوج المُحب لزوجتهِ كثيرًا، لكن يُفسد الروتين أمرُه عليه، حتى تظهر في حياتِه فتاة أصغر سنًا وأكثر جمالًا من زوجتهِ، فيبدأ معها قصة حب غريبة.
  • ندى أبو فرحات : تُجسِد دور نايلة.. المرأة التي تُحِب زوجها، وأم لولدين، تمنحهم كل اهتمامها، وتعتبر زوجها أهم شخص في حياتها.
  • كارلوس عازار : يلعب شخصية طارق الذي يعتبر جويل ديب مجرد صديقة، إنه شاب هادئ الطباع، لكنه مغرور لدرجة أنه يعتقد أن ألمي لم تنسه طوال تلك السنين، فهو كان حبيبها أيام الدراسة.
  • وديع أبو شقرا : يلعب شخصية الأستاذ “خالد”الذي يُتهم أنه على علاقة بتلميذته “ألمي”مما يتسبب في طردُه من المدرسة.

لا يفوتك أيضًا:  معنى كلمة my heart بالعربي

قصة مسلسل ستيلتو السوري

معنى كلمة ستيلتو بالتركي

إن إثارة الفضول التي سببها مسلسل ستيلتو دفعت مشاهديه إلى البحث عن معنى كلمة ستيلتو بالتركي والعربي؛ لأن العمل العربي قد حمل نفس قصة المسلسل التركي “Ufak tefek cinayetler”“جرائم صغيرة”.

تبدأ أحداث المسلسل ستيلتو حول 8 أفراد أصدقاء منذ الطفولة، أربعة منهم نساء، والأربعة الآخرين رجال، حيث كانوا يدرسون في نفس المرحلة وفي نفس المدرسة.

لكن عندما وصلوا إلى مرحلة الشباب أصبح كلٌ منهم منشغل في أمور حياته الشخصية.

بعد مرور أعوام كثيرة منذ آخر مرة التقوا ببعضهم يسترجعون ذكرياتهم وهم مجتمعون في حفل عشاء.. تسير فيه الأمور بشكل طبيعي تمامًا، لكن! بدأت مشاكل الطفولة المسلية تظهر بينهم مجددًا في حالة من الترفيه.

ما يُمثل صدمة ومفاجأة للكل هو سقوط جثة قتيل من الطابق العلوي في قصر أحد رجال الأعمال القائم فيه الحفلة التي جمعتهم، أثناء تجمع عدد كبير من الشخصيات الهامة والمعروفة.

من هنا تبدأ أحداث الإثارة والتشويق.. عندما يحاول الضابط رامي المسئول معرفة الحقيقة، من خلال استجواب كافة الشهود لمعرفة القاتل، ومعرفة صاحب الجثة المجهولة.

لكنه يكتشف أمور غامضة حدثت بين الأصدقاء في الماضي، وإذ بالأحداث تبدأ في الانعطاف ناحية الغموض، موضحة ماضي كلًا منهم، وما يحملونه لبعضهم من مشاعر الحقد والخيانة ورُبما الحب.

القضية الأساسية التي يناقشها المسلسل هي الروتين والملل، وتُمثِل إحدى المشكلات التي تواجه الكثير في الحياة، وكيف يُمكن لمجرد شعور بالملل والرتابة أن يُحدث مشكلات ضخمة قد تحول الحياة إلى جحيم.

مع العلم أن أحداث المسلسل للنسخة العربية تم تصويرُه بالكامل في تركيا، تحديدًا في مدينة إسطنبول، حيثُ كانت الأكثر ملائمة لأحداث المسلسل؛ لِما تحتوي عليه من أماكن عريقة وفارهة.