من هو أقدم الأبطال الخارقة

ماريهان أحمد

ما هو أقدم بطل خارق في عالم مارفل الحالي؟ تُعتبر شخصيات الأبطال الخارقة محل اهتمام الكثير من المشاهدين وقراء الكتُب الهزلية، والتي شهدت ظهور هؤلاء الأبطال الخارقين، ولكن من المُلفت للانتباه معرفة أقدم بطل خارق.

من هو أقدم الأبطال الخارقة؟

دومًا ما يكون تاريخ السوبر هيرو محل اهتمام مُحبيِه، وكان أقدم الأبطال الخارقة هو The Phantom.. والذي كان ظهوره الأول في المجلات عام 1936م، وثمّة شخصيات ظهرت بعده كان لها تأثير كبير.. تقع ضمن أقدم الأبطال الخارقة.

1- 1936 The phantom

من هو أقدم الأبطال الخارقة؟

قد لا يعرفه الكثير من عُشاق أفلام الأبطال الخارقة، ولكنه كان أقدم الأبطال، حيثُ كان ظهوره الأول عام 1936م، على يد الأمريكي لي فالك، والذي ظهر لأول مرة في Comic books في 17 فبراير من هذا العام.

سرد مغامرات كيت واكر، وارتدى قناع وزي باللون الأرجواني، ليُصبح البطل معروفًا باسم الشبح الذي يمشي، كان البطل له عيون بيضاء من دون وجود دائرة سوداء أو ملونة في وسطها.

كان الماضي الذي يحمل في المستقبل الكثير من شخصيات الأبطال الخارقين الآخرين، فقد كان البداية في عالم الأبطال الخارقين الذي لا ينتهي واستتبعه من بعد سوبر مان وبات مان.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل انمي حسب التصويت العالمي

2- Superman 1938

من هو أقدم الأبطال الخارقة

ظهر سوبر مان لأول مرة في المجلات الساخرة عام 1938م، وحققت الشخصية نجاح كبير جدًا مما جعلها واحدة من أشهر شخصيات الأبطال الخارقين حتى الآن، ظهرت لأول مرة في مجلة Action comics رقم 1

كانت شخصية سوبر مان أو الرجل المصنوع من الحديد هو أول بطل خارق يمتلك قوة خارقة، وهي القدرات الخارجة عن هذا العالم، والتي مكنته من الركض بشكل أسرع من القطار، والقفز من فوق المباني الشاهقة دون أن يُصاب.

في الإصدارات التي تلت هذه النسخة من سوبر مان تمكّن البطل الخارق من الرؤية باستخدام الأشعة السينية، بالإضافة إلى القوة الفائقة والقدرة على الطيران، وكان الهدف إنقاذ العالم من الأشرار الذين يريدون تدميرُه.

3- Batman 1939

من هو أقدم الأبطال الخارقة

البطل الذي جاء في المرتبة الثالثة في قائمة أقدم الأبطال الخارقة، ظهر بات مان أو الرجُل الخُفاش لأول مرة في عام 1939م، على يد الأمريكيان بوب كاين والكاتب بيل فينجر، في إصدار Caped Crusader من مجلة المُحقق الساخرة.

كاين هو الذي صَمم زي بات مان، والذي تكّون من أجنحة تضاهي أجنحة الخفاش ، بالإضافة إلى قناع وجه لونه أسود، وكان الاتجاه الأول للون الزي هو الأحمر، لكن كان لفينجر اقتراحات أخرى تجعل الشخصية أكثر حِدة.

لذلك جاء الشكل النهائي للبطل الخارق بات مان ببدلة كاملة باللون الرصاصي، وحذاء وأجنحة وقناع عيون باللون الأسود، ثم تطورّ الزي أكثر من مرة إلى أن أصبح على الشكل الذي هو عليه الآن.

4- Captain Marvel 1939

من هو أقدم الأبطال الخارقة

واحد من أقدم الأبطال الخارقين الذي صُمم شخصيته في عام 1939م، ولكن ظهوره الأول في المجالات كان في فبراير عام 1940، وظهر في عالم مارفل في إصدار Whiz comics.

كان له شعبية كبيرة في الأربعينيات من القرن الماضي حتى وصلت مبيعات كتبُه المصورة إلى أرقام قياسية تخطت مبيعات مجلات شخصية سوبر مان التي حققت نجاحًا باهرًا في هذا الوقت، كما أن هذه الشخصية عُرفت باسم Shazam.

5- The comet 1940

من هو أقدم الأبطال الخارقة

شهد عالم الأبطال الخارقين الظهور الأول لهذه الشخصية عام 1940 في شهر يناير، حينما ظهرت الشخصية في Pep Comics برقم إصدار 1 في القضية رقم 17، وكان أحد أقدم الأبطال الخارقين وأول بطل خارق يشهد الموت.

بعد نجاح الشخصية على الرغم من موتها، فإن كُتّاب المجلات الساخرة من بعد حاولوا عدة مرات في الستينيات إحياء الشخصية، إلا أنها لم تنجح.

6- The flash 1940

من هو أقدم الأبطال الخارقة

من أشهر الشخصيات التي ظهرت في عالم الأبطال الخارقين، وصُممت من قِبل هاري لامبرت برفقة الكاتب جاردنر فوكس، وكان الظهور الأول للشخصية في يناير عام 1940م.

شهدت الشخصية الكثير من التعديلات إلى أن وصلت لِما نعرفه عنها الآن، وقد اختلفت القدرات الخارقة التي يملكها ذا فلاش مع الوقت، إلى أن استقر على أن القوة الخارقة الأبرز لهذا البطل هي السرعة الخارقة.

7- Fantomah/ Woman in red 1940

من هو أقدم الأبطال الخارقة نظرًا لكثير من التقارير فهذه الشخصية هي أول بطلة في عالم الأبطال الخارقين، وظهرت في مجلة Jungle books في الطابعة الثانية، وكانت البطلة الخارقة الأولى التي ارتدت قناعًا للوجه.

كان الإصدار الأول للمجلة التي ظهرت فيها شخصية فانتوماه في فبراير 1940م، كما كانت الشخصية الخارقة الأولى التي تولد بشكل طبيعي، وصُممت الشخصية من خلال ريتشارد هيوز برفقة جورج ميندل.

لا يفوتك أيضًا:  ترتيب أفلام مارفل (ترتيب 18 فيلم)

8- Captain America 1941

من هو أقدم الأبطال الخارقة

من أشهر شخصيات مارفل الحالية، وتتصدر قائمة الأبطال الخارقين الأنجح في تاريخ عالم الشخصيات الخيالية، وصُممت من قِبل جو سيمون وجاك كيربي.

كان أول ظهور للشخصية في مارس 1941م بمجلة Captain America في عددها الأول، وتم اختيار الدرع الدائري المميز لكابتن أميركا بعد وجود عِدة تصميمات مختلفة للشخصية، منها أنه كان يحمل عصا حديدية.

9- The Aquaman 1941

من هو أقدم الأبطال الخارقة

واحد من أفضل الشخصيات التي صنعتها شركة DC وصُممت الشخصية من قِبل بول نوريس ومورت ويسنير، وكان الإصدار الأول لها من خلال مجلة الشركة في نوفمبر 1941م.

كان واحد من أهم أبطال رابطة العدالة الأمريكية، والتي نُشأت في العام ذاته وضمت الكثير من الأبطال الخارقين مثل The Atom وThe flash.

كان الهدف من هذه السلسلة هو خلق مُجتمع بين الأبطال الخارقين الذي يشهد نزاعات دائمة بين الخير والشر، وكان الأبطال الخارقين دومًا ما يُحاولون الدفاع عن العالم من الأفعال الشريرة وتحقيق العدل في العالم الخيالي الذي صنعهُ كتّاب هذه المجلات.

10- Wonder woman 1941

من هو أقدم الأبطال الخارقة

من أشهر الأبطال الخارقين الموجودين في وقتنا الحالي، كانت واندر وومن هي الشخصية الأولى من نوعها التي تظهر في عالم DC في شهر ديسمبر عام 1941م، وكانت في البدايات تُسمى بطلة الأمازون.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل أنميات anime مشهورة 

أقدم أبطال مارفل الخارقين

نظرًا لأن عالم مارفل هو المُسيطر الأول حاليًا على الأفلام السينمائية المبنية على المجلات الساخرة التي كانت تصدر بدايةً من أربعينيات القرن الماضي، فإن الجمهور يتساءل دومًا من هو أقدم الأبطال الخارقة لعالم مارفل؟

إن شخصية سوبر مان هي الأقدم في التاريخ بالنسبة لشخصيات مارفل الحالية، وهي تمتلك العديد من الشخصيات التي صُممت من قِبل ستان لي، وشهدت نجاح كبير مثل “ثور ودكتور سترينج، وAnt man أو الرجل النملة، والرجل الأخضر هالك”.

كما شهد عالم مارفل الكثير من الأبطال الخارقين الأشرار، وكانت هذه النقلة هي ما جعلت من عالم مارفل الأشهر في هذا المجال؛ لأن أغلب القصص الخيالية التي كانت تتألف قديمًا لا تحتوي على أبطال خارقين أشرار.

من أشهر أبطال مارفل الأشرار هو ثانوي، والذي اشتهر بأنه يُريد أن يقضي على نصف سكان الكوكب.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *