التخطي إلى المحتوى

علاج الهالات السوداء تحت العين تعاني العديد من النساء بسبب تواجد الهالات السوداء حول العين التي تؤثر على جمالها وحيويتها حيث تبحث دائما عن أي منتجات طبيعية لا تضر بشرتها تساعد من التخلص من الإسمرار الذي يظهر حول العين حيث يوجد العديد من الخلطات الفعالة تساعد في إخفاء الهالات السوداء .

لكن يجب أن معرفة سبب ظهور هذه الهالات على العين ويرجع السبب إلى عدم النوم بشكل كافي أو كثرة السهر ليلا حيث يحتاج الجسم إلى راحة خاصة في المساء وكذلك شرب المشروبات المنبه مثل القهوة والشاي تتسبب في ظهور الهالات السوداء أو التعب والإجهاد الجسم لهذا يلزم تجنب كل هذه الأمور لإخفاء الهالات السوداء من حول العين.

فوائد الحليب في علاج الهالات السوداء

  • يتواجد في الحليب الفيتامينات A و B6، والتي تساعد على بناء خلايا الجلد الجديدة، فيتامين D يعيد مرونة الجلد.
  • أنه يحتوي على البيوتين الذي يرطب ويعزز صحة الجلد وفيتامين B12 في الحليب الطبيعي يقلل لون البشرة الداكنة.
  • حمض اللبنيك والبوتاسيوم ترطيب وتغذية البشرة، واستعادة الزيوت الطبيعية ويعزز إنتاج الكولاجين، والتي تحافظ على الجلد ونضارته.
  • الحليب يطهر ويرطب الجلد مما يساعد على إخفاء الهالات السوداء والعيوب.

خلطة الحليب البارد

نقع قطعتين من كرات القطن في الحليب البارد ثم عصرها لإزالة باقي الحليب ثم ضعيه على عينيك لتغطية الدوائر السوداء ويترك لمدة 20 دقيقة إزالة كرات القطن، وشطف مع الماء البارد، وتركها حتى تجف كرري الطريقة ثلاث مرات كل يوم لمدة أسابيع قليلة.

ملاحظة:يمكنك وضع الحليب العادي بحليب اللوز.

خلطة الحليب مع بذور الحلبة

بذور الحلبة يتواجد فيها فيتامين C والبروتين والبوتاسيوم الذي يعمل على تفتيح البشرة، واستعادة مستويات الحموضة المناسبة، لتعزيز إنتاج الكولاجين، مما يحسن مرونة الجلد.

قومي بنقع ملعقتين طعام من بذور الحلبة في الماء لمدة ثلاث ساعات ثم طحن البذور حتى تصبح عجينة وتخلط مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من الحليب الخام توضع تحت العين ويترك لمدة 15 دقيقة يشطف بالماء البارد واتركيها حتى تجف كرريها يوميا.

ملاحظة:يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عصير التفاح الأخضر وفوائده.

خلطة الحليب وماء الورد

ماء الورد هو مضاد للبكتيريا ومطهر لأنه يحمي البشرة من الملوثات، واحمرارها، والالتهابات، خلط كميات متساوية من الحليب البارد وماء الورد، نقع قطع القطن في الخليط وانتزاع الزائد منه ووضع القطن تحت عينيك وتركه لمدة الدقيقة 20 ثم يتم إزالته ويشطف بالماء البارد كرري الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع أو مزج الحليب مع أوراق الورد الطازجة واتبعى نفس العملية.

خلطة الحليب وجوزة الطيب

تحتوي جوزة الطيب على إيميسين، الأوجينول، الفيتامينات A، C، B مما يساعد على تقليل الهالات السوداء، مزج نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب مع الحليب يكفي لتكوين عجينة،توضع العجينة على الجلد تحت العين وحولها ويشطف بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة واتركيها حتى تجف كرري ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الهالات السوداء.

خلطة الحليب والفستق

الفستق يطحن باستخدام هاون ومدقة، مزج الفستق مع ملعقة صغيرة من الحليب البارد وتطبيق الخليط على البشرة تحت العين ويترك لمدة 10 دقائق يشطف بالماء البارد وتركها حتى تجف كرري الطريقة يوميا.

خلطة الحليب وزيت جوز الهند

في الخلاط، اخلطي ملعقتين طعام من الحليب أو ملعقتين كبار لكل من دقيق الحمص والكركم تذوب ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ثم إضافة زيت جوز الهند، ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل الخام إلى الخلاط تخلط مرة أخرى حتى تصبح ناعمة،ضعي المعجون على العين وتغطية الدوائر السوداء وتترك لمدة 20 دقيقة امسحي بقطعة قماش نظيفة، ورطبة يشطف بالماء البارد وتركها حتى تجف كرري ثلاث مرات في الأسبوع.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *