دراسة جدوى مشروع موقع بيع تابلوهات

ماريهان أحمد

مشروع موقع بيع تابلوهات قبل المشروع في التنفيذ مُهم لضمان نجاح المشروع، فثمّة مشاريع باءت بالفشل لشروع أصحابها في إنشاءِها دون دراسة لها، لوجود الكثير من العوامل يجب الاهتمام بها جيدًا.

مشروع موقع بيع تابلوهات

دراسة جدوى مشروع موقع بيع تابلوهات

إن التابلوهات من أهم قطع الديكور التي تمنح المكان جمالًا إبداعيًا، علاوةً على إضافة الرفاهية وتطوير المكان.. ويتهادى الناس الآن تلك القِطع لِما لها من أهمية بالغة.

تتوفر أنواع وأشكال مُتعددة من التابلوهات؛ مما يجذب شرائح كثيرة من العُملاء؛ ويدر الربح الكبير فيُصبح من أبرز وأهم المشاريع، لكن يجب إنشاء دراسة جدوى مشروع موقع بيع تابلوهات جيدة أولًا.. وتعتمد بدورها على عدة أركان.

1- تحديد الميزانية

كافة المشروعات تحتاج إلى تحديد ميزانية، فهي لمحة عامة عما ستقضيه في فترة مُحددة بهدف كسب المال، تشمل ما ستصنعه من إيرادات، وخطة دقيقة لِما ستنفقه.

فمشروع موقع بيع التابلوهات يحتاج إلى دراسة دقيقة؛ لِما ستحتاجه من دفع رسوم لمُبرمج الموقع ما إن كُنت باستطاعتك عمل ذلك، وهو الأفضل لتوفير الجُهد والمال لإقامة المشروع.

بيد أنّ ضمان ربحية المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة يتطلب أن يكون إجمالي النفقات أقل من الإيرادات المُستقبلية.

إن كان مُخطط الميزانية غير ذلك يجب النظر في إجراء تخفيضات للميزانية، فيما يُمكن الاستغناء عنه، أو التوصل إلى حل مُناسب لا يضر بنجاح المشروع.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي طريقة عمل دراسة جدوى لأي مشروع بالتفصيل

2- دراسة السوق

جمع البيانات عن السوق وتحليلها خطوة مُهمة قبل الشروع في إنشاء المشروع، بدراسة حجم الطلب على العرض؛ لتلبية رغبات واحتياجات العُملاء، مما يجني المزيد من الشعبية.

ثمَّة مشاريع أُقيمت وكانت الحصيلة إما زعزعة، أو لا شيء، فيجدر عدم التغافُل عن دراسة السوق، والعُملاء المُستهدفين، ونشاط وأسعار المُنافسين؛ لاستغلال الفجوة المُناسبة لصالح المشروع، كُنّ حريص في استراتيجيتك!

3- انتقاء مُبرمج محترف

إن المُبرمج المُحترف هو القادر على تحويل فكرة بسيطة إلى كود قوي وسريع باستهلاك موارد أقل، علاوةً على أن يكون قليل الأخطاء لِما يدُل على احترافيته، وقابل للتطوير.

كُل عصر تختلف فيه التقنيات التي تخدم الفكرة المنشودة، لذا يجب انتقاء المُبرمج المُناسب لبناء موقع جذاب للعُملاء وعرض كافة المُنتجات المُناسبة؛ لضمان نجاح المشروع.

تتوفر الآن العديد من شركات البرمجة ، يُفضل اللجوء إلى الأنسب وفقًا للخبرة والإبداع والتناسُب مع نسب النفقات.

4- شراء التابلوهات

تتعدد أنواع التابلوهات حاليًا في الأسواق، مما يفتح بابًا واسع أمام صاحب المشروع عند تحديد النوع المُناسب لعرضُه على الموقع وجذب العُملاء.

لكن يجدر العِلم أنه لا يجب الاعتماد على نوع بعينُه، فهذا قد يستهدف فئة بعينها دون غيرها، مما يُقلل من نسبة الإيرادات.. ويجب انتقاء الخامات المُناسبة.

فالتابلوه الجيد للعميل وفقًا لتقييمُه لعملية الشراء هو ما يجذب المزيد من العُملاء ويزيد ثقة العميل في الموقع للبدء في طلب الشراء، وهُناك عِدة طرُق للحصول على هذه التابلوهات.

المعارض شراء التابلوهات الجيدة بأسعار مُناسبة من المعارض الكبيرة المُقامة في بعض المناطق المعروفة.
الاستيراد تتوفر إمكانية استيراد التابلوهات من الصين، بعد البحث عن الموقع المُناسب والأشكال الجذابة.. بالنظر إلى تقييمات السابقين.
الاتفاق مع خطاط تتعدد المواهب الفذة الآن، لذا يُمكن الاتفاق مع رسام موهوب لإخباره بالأفكار الدائرة في رأسك لتنفيذها بشكل جيد.

5- التسويق الجيد

هي الخطوة الأهم في المشروع، الفاصلة في نجاحه أو فشله، لذا فلا بُدّ من الاهتمام بعرض المُنتجات لجذب العُملاء.. والترويج ليس بالعملية الصعبة.

يجدر بك مُشاهدة فيديوهات عبر اليوتيوب لمعرفة ثغرات التسويق المُربح؛ فهي خطوة بناء السُمعة لزيادة الإيرادات.

مع التركيز على التسويق الإبداعي، وهو المُستخدم في عناصر الإبهار والمفاجئة لخلق انطباع قوي للمُستهلك، فتظل العلامة التُجارية في ذهنُه.

  • استخدام العبارات التسويقية المُلفتة.
  • تصوير التابلوهات بكاميرا عالية الجودة.
  • عرض الصور عبر الموقع، وتسويق الموقع عبر السوشيال ميديا.
  • تقديم خصومات، وإطلاق عروض ولها بهامش قليل.. هي وسيلة فعالة للترويج.
  • الإبداع المُستمر في تقديم المُنتجات.
  • الاستعانة بالأقارب والأصدقاء في الترويج لرابط الموقع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لا يفوتك أيضًا:  دراسة جدوى مشروع برأس مال 20 ألف جنية مصري

مميزات مشروع بيع تابلوهات

ما إن أُجريت دراسة جدوى مشروع موقع بيع تابلوهات بشكل صحيح، يتمتع صاحب المشروع بالعديد من المُميزات التي تدر له الربح الهائل.

  • نظرًا لأن عملية الشراء تتم أون لاين؛ تتوفر تكلفة شراء أو استئجار محل البيع، وأيضًا رواتب عمالة البيع.
  • تتسع شريحة العُملاء من كافة المناطق، لا تقتصر على مدينة أو منطقة بعينها كما البيع في محل؛ مما يُساعد على تطوير المشروع.
  • الالتفات الملحوظ إلى ديكورات الأثاث، خاصةً المودرن بمختلف أشكاله وأحجامُه.
  • توافر عُنصر الابتكار في الرسومات المعروضة، وتطوير الموقع.

لا يفوتك أيضًا:  دراسة جدوى مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات

عيوب مشروع موقع بيع تابلوهات

دراسة جدوى مشروع موقع بيع تابلوهات

حتى وإن أُقيمت دراسة جدوى مشروع موقع بيع تابلوهات على النحو المُمتاز، إلا أن المشروع لا يخلو من العيوب يجدر بالمُقبل على إنشاءه العِلم بها.

  • رفض سياسة الاسترجاع تُثير خوف العُملاء، مما يُنفرهم من المبادرة بالخطوة وشراء التابلوه.
  • صعوبة إقناع بعض العُملاء الرافضين لفكرة الشراء عبر الإنترنت؛ خوفًا من عدم رؤية المُنتج واستغراق الوقت المُناسب للتفكير ومقارنته بآخر.
  • في بعض الأحيان يواجه المشروع فشل خدمة النقل، في التسليم بالوقت المُناسِب، أو حدوث خطأ في التسليم مما ينشر سُمعة غير جيدة عن المشروع.
ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *