ما هي أبراج المايا بالتفصيل

أ / جرمين خيرت فهيم

نشأ فلك المايا في العصور والأزمنة القديمة في أمريكا الوسطي حيث كان سكان المايا يراقبون حركة النجوم والكواكب من أجل التعرف على أهم التغيرات وذلك لتحديد حركة التنقل والبيع والشراء

حيث تتكون المجرة الفلكية في فلك المايا من 13 رقم وتتكون السنة لدى سكان المايا من 260 يوم وتضم أبراج المايا عشرين برج، ونستعرض من خلال السطور التالية صفات ومميزات وخصائص أبراج المايا بالتفصيل.

أبراج المايا

برج التمساح

يقع برج التمساح في اليوم الأول في علم الفلك لدى سكان المايا ويتسم أصحاب برج التمساح بالذكاء والحيوية والنشاط كما يتمتعون بشخصية مبتكرة ومبدعة تجيد القيام بالأعمال الفنية والإبداعية ويتميزون بحب الخير والمساعدة، ويعيب مواليد برج التمساح الأنانية وحب التملك والسيطرة كما يتسمون بالعصبية والعدائية وخاصة عندما يتعرضون للنقد والاستفزاز.

برج التمساح

برج الريح

يعد برج الريح هو برج اليوم الثاني في فلك المايا ويتسم مواليد برج الريح بالقوة والصمود حيث يمتلكون شخصية طموحة لا تخشي الصعاب كما يتسمون بالاجتماعية ويجيدون التواصل الجيد مع المحيطين بفضل رؤيتهم الحكيمة وتفكيرهم العميق،

ويعيب أصحاب برج الريح التردد والتخبط وخاصة عند اتخاذ القرارات الهامة وهو ما يضيع عليهم بعض الفرص أحياناً كما يتسمون بالتسرع والاندفاع فمن الممكن أن ينشغلوا في أكثر من عمل في نفس التوقيت وهو ما يفقدهم القدرة على التركيز أحياناً.

برج البيت

يقع برج البيت في اليوم الثالث في فلك المايا ويتصف مواليد برج البيت بالحذر والحرص فهم أكثر الأشخاص مسؤولية وتعتبر العادات والتقاليد من أهم الأمور التي يهتم بها مواليد برج البيت كما يتسمون بالتأني والهدوء والحذر وخاصة قبل اتخاذ القرارات الهامة،

ويتصفون بالطموح وحب العمل كما أنهم يبذلون قصارى جهدهم في سبيل تحقيق الأمان والاستقرار المادي والمعنوي لهم ولأسرهم ويعيب أصحاب برج البيت العند والتمسك بالآراء وعدم الانفتاح على الأفكار الجديدة والتمسك بكل ما هو قديم وتقليدي.

برج السحلية

يحتل برج السحلية المرتبة الرابعة في فلك المايا ويتسم مواليده بالمرح والنشاط كما أنهم دائماً ما يسعون خلف الحرية والاستقلال ويمتلكون شخصية طموحة لا تقبل سوى بالمركز الأول ويتمتعون بشخصية اجتماعية ويكونون محور الاهتمام الأول في المناسبات والاجتماعات

كما يمتلكون قدرة كبيرة على الأقناع والتأثير في الأخرين، ويعيب مواليد برج السحلية العصبية في بعض المواقف كما قد يلجئون إلى اتخاذ بعض ردود الفعل العدائية وخاصة عندما يتعرضون للنقد والاستفزاز.

برج السحلية

برج الحية

يعد برج الحية هو برج اليوم الخامس في فلك المايا ويتسمم مواليد برج الحية بالجدية والصرامة والتخطيط الجيد للحياة كما يميلون إلى تحقيق التوازن في كل شيء وهو ما يحقق لهم النجاح والتقدم، ويتمتع مولود برج الحية بجاذبية وسحر كبير ويستطيع جذب الانتباه إليه بسهولة ويعيب أصحاب برج الحية الانفعال والتوتر الزائد واستخدام العنف أحياناً وهو ما يسبب لهم بعض المشاكل والتوترات.

برج الثعبان 2

برج الموت

يقع برج الموت في اليوم السادس في فلك المايا ويتميز مواليده بالعملية والواقعية والكرم فهم من أكثر الاشخاص الذين يقدمون تضحيات وتنازلات من أجل تحقيق الأهداف التي يسعون إليها ويتسم مولود برج الموت بالهدوء والصبر

والكتمان والطموح، ويعيب أصحاب برج الموت الحساسية المفرطة حيث غالباً ما يخيم عليهم الحزن ويشعرون بخيبة الأمل وفقدان الثقة في المحيطين كما يتسمون بالعصبية والانفعال الزائد وهو ما يسبب لهم المشاكل أحياناً.

برج الغزال

يحتل برج الغزال المرتبة السابعة في فلك المايا ويتميز مواليد برج الغزال بالمرح والنشاط والحماس ويمتلكون شخصية مبتكرة ويميلون إلى القيام بالأعمال الفنية والإبداعية وقد يلجئون أحياناً إلى الانعزال والابتعاد وخاصة عندما يتعرضون للإيذاء والجرح من قبل الأخرين،

ويتسم أصحاب برج الغزال بالحذر والحرص ويعيبهم العند والتشدد حيث دائماً ما يتمسكون بآرائهم ووجهات نظرهم ويرون أنفسهم على صواب دائما كما قد يلجئون إلى استخدام أسلوب المراوغة والمبالغة من أجل تحقيق أهدافهم.

برج الغزال

تعرف علي: سبتمبر أي برج ؟ وما صفات مولود شهر سبتمبر

برج الأرنب

يعد برج الأرنب هو برج اليوم الثامن في فلك المايا ويتسم مواليد برج الأرنب بالنشاط والحيوية والذكاء فهم أشخاص يمتلكون حس فكاهي ويستطيعون إدخال السعادة في نفوس من حولهم كما يتمتعون بطاقة إيجابية كبيرة، ويعيب أصحاب برج الأرنب عدم ثقتهم بأنفسهم فهم لا يدركون حجم قدراتهم وإمكانيتهم كما يتسمون بالأنانية وحب الذات أحياناً.

برج الأرنب 1

برج الماء

يقع برج الماء في اليوم التاسع في فلك المايا ويتمتع مواليد برج الماء بذكاء فطري ويتسمون بالحيوية والحب والعطف والحنان والصدق ويمتلكون شخصية قيادية وطموحة، ويعيب أصحاب برج الماء الحساسية والعاطفة الزائدة والتي تؤثر على كثير من قراراتهم كما يتسمون بالتشدد والتمسك بآرائهم ولا يقبلون المناقشة أو الاعتراض وأحياناً ما تغلب عليهم العصبية والانفعالات الزائدة.

برج الكلب

يحتل برج الكلب المرتبة العاشرة في فلك المايا ويتسم مواليد برج الكلب بالمسؤولية والوفاء والإخلاص حيث يمكن الاعتماد عليهم للقيام بالأعمال الهامة وتولي المناصب القيادية ويعيب أصحاب برج الكلب القلق والتوتر الزائد وعدم الثقة بالنفس وهو ما يعرضهم للفشل أحياناً فهم يحتاجون إلى الثبات والثقة.

برج الكلب

برج القرد

يعد برج القرد هو البرج الحادي عشر في فلك المايا ويتسم مواليده بالمرح حيث يمتلكون حس فكاهي وشخصية اجتماعية ودائماً ما يحرصون على نشر حالة من البهجة والسعادة في نفوس المحيطين بهم،

ويعيب مواليد برج القرد السطحية وعدم التركيز على الأهداف الهامة والانشغال بأمور لا تجدي نفعاً كما يتسمون بتعدد الأهواء والرغبات فقد ينشغلون في أكثر من عمل في ذات الوقت وهو ما يفقدهم تركيزهم أحياناً.

برج القرد 1

برج العشب

يقع برج العشب في المرتبة الثانية عشر في فلك المايا ويتميز مواليده بالمحبة والإخاء وحب الخير والمساعدة كما يتسمون بالمرونة حيث يمتلكون القدرة على التعامل مع كافة المشاكل التي تواجههم ويتصفون بالتأني حيث يتخذون وقتاً كافياً قبل اتخاذ القرارات الهامة ويعيب مواليد برج العشب الخجل والميل إلى الانطواء والعزلة أحياناً.

برج القصب

يحتل برج القصب المرتبة الثالثة عشر في فلك المايا ويتسم مواليد برج القصب بالطموح والإصرار والعزيمة حيث يتمتعون بثقة عالية بالنفس قد تصل إلى حد الغرور أحياناً ويصرون على تحقيق أهدافهم مهما كانت الطرق والوسائل ويسعى مواليد برج القصب من أجل تحقيق الحرية والاستقلال ويعيبهم التسلط والعند والتمسك بالرأي والغرور والأنانية.

برج النمر

يعد برج النمر هو البرج الرابع عشر في فلك المايا ويتسم مواليده بالذكاء والمسؤولية فهم أشخاص موثقين ويمكن الاعتماد عليهم ويحبون القيام بالأنشطة التي تتطلب قدر من التحدي والمنافسة ،

ويمتلك مواليد برج النمر شخصية محبوبة وودودة ويحظون بالاحترام من جميع الأصدقاء والمحيطين ويعيبهم الغموض والكتمان فهم لا يفصحون عما بداخلهم إلى أي شخص ويفضلون العزلة والانطواء أحياناً.

برج النمر 2

برج النسر

يقع برج النسر في المرتبة الخامسة عشر في فلك المايا ويتسم مواليده بالنشاط والحماس وحب المعرفة والاكتشاف فهم دائماً ما يبحثون عن الأشياء الجديدة ويحبون القيام بالأعمال التي تتطلب قدر من الحركة والتنقل وينفرون من الأعمال الروتينية والثابتة ويتميزون بالدقة وقوة الملاحظة ويهتمون كثيراً بالتفاصيل ويعيبهم توجيه الانتقادات للغير وحب العزلة والانطواء أحياناً.

برج النسر

برج العقاب

يحتل برج العقاب المرتبة السادسة عشر في فلك المايا ويتسم مواليده بالطموح وحب التعلم والسعي من أجل تطوير القدرات والمهارات ويتصفون بالمرح والعفوية ويمتلكون ثقة عالية بالنفس ويعيبهم القسوة والسخرية من أفكار ورؤى الأخرين أحياناً.

برج الأرض

يعد برج الأرض هو البرج السابع عشر في فلك المايا ويتسم مواليده بالذكاء والعقلانية والاتزان حيث يستطيعون السيطرة على انفعالاتهم وتصرفاتهم كما يتصفون بالاجتهاد والسعي نحو النجاح فهم أصحاب شخصية قيادية تحظي بالاحترام والتقدير من قبل الغير ويعيبهم التعالي والغرور والأنانية.

برج الارض

برج السكين

يقع برج السكين في المرتبة الثامنة عشر في فلك المايا ويتسم مواليده بالتعاون والمحبة واللطف ويحبون مساعدة الغير ويمتلك مواليد برج السكين شخصية حكيمة فهم يميلون دائماً إلى إحداث التوازن بين العقل والقلب ويحبون روح التحدي والمنافسة ويصرون على النجاح ويعيبهم الكتمان وعدم الإفصاح عن المشاعر التي بداخلهم.

برج السكين

برج العاصفة

يحتل برج العاصفة المرتبة التاسعة عشر في فلك المايا ويتسم مواليده بالنشاط والانطلاق كما يمتلكون شخصية عفوية واجتماعية ويكونوا دائماً محور الاهتمام الأول في المناسبات والمناقشات ويتسمون بالفضول وحب الاستطلاع ويعيبهم المزاجية والتغيرات المستمرة كذلك يتسمون بالعند والعصبية والانفعال الزائد.

برج الوردة

يعد برج الوردة هو البرج العشرين والأخير في فلك المايا ويتسم مواليده بالجمال والرومانسية ويتمتعون بجاذبية وسحر خاص ويتميزون بالدقة ويسعون نحو الكمال لذلك غالباً ما يصابون بالحزن وخيبات الأمل نتيجة تفكيرهم المستمر والدائم في المستقبل وهو ما يسبب لهم القلق والحيرة.

برج الوردة1