وصفات طبيعية لعلاج المسامات المسدودة

ياسمين عبدة

يعتبر من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من السيدات انسداد المسامات الموجودة في البشرة حيث لا تتمكن من تنظيف وإزالة الدهون والشوائب التي توجد على البشرة ولكن أصبح هذا الأمر بسيط جدا خاصة عند تستخدمي الخلطات الطبيعية على بشرتك لفتح المسامات المسدودة تقومين بتنظيف بشرتك بكل سهولة من دون أن يحدث أي ضرر على بشرتك أو التهاب ولكن دائما تجنبي استعمال المنتجات الكيمائية على بشرتك حتى لا تضر البشرة كثيرا.

حمام البخار لعلاج المسامات المسدودة

من المعروف أن بخار الماء يعمل بشكل كبير على تفتيح مسام البشرة حتى تتمكني من تنظيفها بطريقة سهلة حيث تقوم بإحضار قطعة من القطن أو القماش

ووضعها في ماء فاتر ثم تمسحي بها بشرتك وتقومين بتكرار ذلك الأمر العديد من المرات حيث يفيد هذا في تفتيح المسام وتنظيفها من أي دهون أو شوائب تكون على البشرة.

طرق علاج المسامات المسدودة

قشور البرتقال لتقشير البشرة

يمكنك تنظيف البشرة بطريقة سهلة والتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تقوم بسد مسامها ولا تتمكني وقتها من تنظيف البشرة بشكل صحيح.

قومي بتحضير القليل من ماء الورد ولوز مطحون وقشور البرتقال أيضا لتتمكني من عمل مقشر طبيعي لبشرتك ثم تخلط ويدهن على بشرتك حيث تعمل على تضيق المسام الواسعة في البشرة.

عصير الليمون

يشتهر الليمون بأنه يعمل على تنظيف البشرة ويقفل المسام الواسعة ويعمل أيضا على تبييض البشرة بشكل كبير.

قومي تحضير كوب من ماء الورد ملعقة من عصير الليمون ونصف كوب من عصير الخيار واخلطيهم ثم ضعيه على المسام الواسعة التي توجد على بشرتك.

ماسك البابايا

أحضر قطعة من البابايا ثم اهرسيها جيدا وضعيها على بشرتك حتى تساعدك على تقشيرها وإزالة الخلايا، حيث يفيد أيضا في تفتيح المسام ويزيل الزيوت الفائضة على البشرة بشكل رائع.

مكعبات الثلج

من المعروف أن الثلج له قدره فعالة في تفتيح المسام في البشرة بشكل كبير قومي فقط بوضع مكعب الثلج على بشرتك وخاصة المسام الكبيرة فيه.

حيث يعمل على إزالة الزيوت الزائدة وشد البشرة في نفس الوقت، ويفيد أيضا في قفل المسام قبل أن تقوم بدهن المكياج على بشرتك.

شاهد أيضًا:  تجربتي مع المسامات الواسعة في الوجه

ماسك الشوفان

يفيد الشوفان بشكل كبير في فتح المسام المقفلة في البشرة ويعمل أيضا على توحيد لونها، قومي بمزج القليل من العسل وخل التفاح وكذلك الشوفان اخلطيهم جيدا ويوضع على بشرتك.

العسل لعلاج المسامات المسدودة

قومي بمزج ملعقة من العسل والقليل من السكر وعصير الليمون واستخدامها على البشرة للتخلص من المسام المسدودة البقع ، افرك بشرتك جيدًا، ثم اتركي الخليط على البشرة لبضع دقائق قبل أن تشطف بالماء .

ماسك بياض البيض

يفيد بياض البيض والليمون في تصغير المسام قومي بخفق بياض بيضة واحدة مع بضع قطرات من عصير الليمون، ضعي الماسك على بشرة الوجه حتى يجف، حيث يعمل ذلك على تفتيح لون البشرة و المسام .

ماسك اللوز

ماسك اللوز من أفضل العلاجات الفعّالة لتنظيف المسام المسدودة وتفتيحها، نقع اللوز في الماء الساخن طوال الليل وعند الصباح.

يقشر ويطحن جيدًا للحصول على خليط ناعم، قومي بخلط مسحوق اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي بعد ذلك بالماء الدافئ.

طرق علاج المسامات المسدودة

التونر لعلاج المسامات المسدودة

عند الانتهاء من تنظيف البشرة وإزالة الأتربة والجراثيم، عمل الخطوة الثانية وهي استعمال التونر حيث يفيد بشكل فعال في شد المسام المفتوحة.

حيث يكون عصير الطماطم استعملي الطماطم على وجهك لدقائق ويساعد ذلك على امتصاص مضادات الأكسدة المتواجدة في الطماطم عن طريق المسام، حيث يعمل على تقليل حجم المسام واستعادة نضارة البشرة.

شاهد أيضًا:  أفضل وأشهر كريمات تفتيح البشرة

خلطة صودا الخبز

من المعروف أن صودا الخبز تعمل بشكل رائع على فتح المسامات المسدودة في البشرة، اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز بكمية صغيرة من الماء لتكوين مسحوق متماسك تغسلي بشرتك بالماء الدافئ

ثم ضعي المعجون على وجهك مع التركيز على المنطقة المصابة وتركها لمدة ثلاث دقائق تدليك وجهك برفق لعدة دقائق.

هذا وسوف يساعد على تقليل خلايا الجلد الميتة، والرؤوس السوداء والأوساخ، والشوائب باستخدام الماء الدافئ، شطف بشرتك ثم ترش الماء البارد على وجهك لتقليص المسام ومنع الأوساخ من الدخول إليها كرري مرتين في الأسبوع لأفضل النتائج.

خلطة صودا الخبز والليمون

خلط ملعقتين طعام من صودا الخبز مع ملعقتين من السكر البني ربع كوب من عصير الليمون حتى يصبح الخليط متجانس، قومي بوضعها على البشرة ويدلك برفق بأصابعك، مع التركيز على البقع الجافة أو المناطق المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة كرري هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيا حتى يتم تحقيق النتائج.

ملاحظة : الأحماض الطبيعية في الليمون يطهر الجلد ويزيل الشوائب عن طريق اختراق طبقات الجلد العميقة، وترك الجلد ناعم.

خلطة خل التفاح

امزجي ملعقة من صودا الخبز ملعقة طعام من خل التفاح ويجب وضع ببطء الخل إلى صودا الخبز للحفاظ على خليط متجانس تخلط حتى تمتزج جيدا وضع العجينة على الأماكن التي تريد إزالة الرؤوس السوداء وتجنب المنطقة حول عينيك.

اتركيه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف تماما، وسوف تشعري برغبة في الحكة عندما يبدأ جفاف القناع وبعدها تقومي بشطف وجهك بماء دافئ حتى تتخلصين من القناع الموجود على بشرتك يغسل وجهك مع المطهر الوجه اليومي العادي الخاص بك لمسح أي بقايا القناع ثم تجفيف وجهك بمنشفة نظيفة وجافة.

تحذير: إذا كان التطبيق يسبب لي حرقان والشعور بسخونة شديدة أو أي شيء إحساس غريب يجب غسله على الفور.

خلطة السكر وصودا الخبز

خلط ملعقة من صودا الخبز، ملعقة كبيرة من حبيبات السكر، وملعقتين كبار من الماء شطف بشرتك باستخدام الماء الدافئ

ثم تدليك الخليط بلطف في حركات دائرية لمدة بضع دقائق ويشطف بالماء الدافئ ويترك حتى يجف عمل الخليط مرتين في الأسبوع حتى تلاحظين النتائج.

خلطة صودا الخبز والأعشاب

.غلي كوب من الماء مع قليل من إكليل الجبل الطازج أو الزهور الأكبر وتركها لتبرد لمدة 15دقيقة ثم تضعين منشفة طويلة على جعل رأسك لتغطية الشعر حتى لا يتأثر بالبخار ووضع وجهك أمام الوعاء لمدة 5 دقائق.

اخلطي ملعقتين طعام من صودا الخبز ملعقتين كبار من الماء الدافئ حتى تتمكني من عمل خليط متماسك رقيقة تطبيق العجينة على البشرة.

مع التركيز على المناطق المتضررة فركها بلطف لمدة أربع دقائق وشطفها مع الماء الدافئ تطبيق مرطب للوجه مناسبة لنوع بشرتك.

عمل بخار الوجه وتنظيفه مرة واحدة في اليوم باستخدام مزيج من صودا الخبز والماء حتى تختفي البثور تماما حتى تختفي الرؤوس السوداء، لديك لاستخدام صودا الخبز خليط الماء عدة مرات في الأسبوع بدلا من المطهر الطبيعي كرري ثلاث مرات في الأسبوع.

ملاحظة : هذه العملية تعمل على فتح مسام الجلد وتساعد لإزالة الرؤوس السوداء.

شاهد أيضًا:  11 خلطة لـ تفتيح الوجه في أسرع وقت وتفتيح البشرة الداكنة

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *