التخطي إلى المحتوى
علاج المسامات المسدودة طبيعياً
علاج المسامات المسدودة

علاج المسامات المسدودة طبيعياً يعتبر من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من السيدات إنسداد المسامات الموجودة في البشرة حيث لا تتمكن من تنظيف وإزالة الدهون والشوائب التي توجد على البشرة ولكن أصبح هذا الأمر بسيط جدا خاصة عند تستخدمي الخلطات الطبيعية على بشرتك لفتح المسامات المسدودة تقومين بتنظيف بشرتك بكل سهولة من دون أن يحدث أي ضرر  على بشرتك أو إلتهاب ولكن دائما تجنبي استعمال المنتجات الكيمائية على بشرتك حتى لا تضري البشرة كثيرا.

خلطة صودا الخبز

من المعروف أن صودا الخبز تعمل بشكل رائع على فتح المسامات المسدودة في البشرة، إخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز بكمية صغيرة من الماء لتكوين مسحوق متماسك تغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم ضعي المعجون على وجهك مع التركيز على المنطقة المصابة وتركها لمدة ثلاث دقائق تدليك وجهك برفق لعدة دقائق.

هذا وسوف يساعد على تقليل خلايا الجلد الميتة، والرؤوس السوداء والأوساخ، والشوائب وباستخدام الماء الدافئ، شطف بشرتك ثم ترش الماء البارد على وجهك لتقليص المسام ومنع الأوساخ من الدخول إليها كرري مرتين في الأسبوع لأفضل النتائج.

خلطة صودا الخبز والليمون

خلط ملعقتين طعام من صودا الخبز مع ملعقتين من السكر البني وربع كوب من عصير الليمون حتى يصبح الخليط متجانس، قومي بوضعها على البشرة ويدلك برفق بأصابعك، مع التركيز على البقع الجافة أو المناطق المصابه وإتركيه لمدة 15 دقيقة كرري هذه الطريقة مرة واحدة إسبوعيا حتى يتم تحقيق النتائج.

ملاحظة : الأحماض الطبيعية في الليمون يطهر الجلد ويزيل الشوائب عن طريق اختراق طبقات الجلد العميقة، وترك الجلد ناعم.

خلطة خل التفاح

إمزجي ملعقة من صودا الخبز ملعقة طعام من خل التفاح ويجب وضع ببطء الخل إلى صودا الخبز للحفاظ على خليط متجانس تخلط حتى تمتزج جيدا وضع العجينة على الأماكن التي تريد إزالة الرؤوس السوداء  وتجنب المنطقة حول عينيك.

اتركيه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف تماما، وسوف تشعري برغبة في الحكة عندما يبدأ جفاف القناع وبعدها تقومي بشطف وجهك بماء دافئ حتى تتخلصين من القناع الموجود على بشرتك يغسل وجهك مع المطهر الوجه اليومي العادي الخاص بك لمسح أي بقايا القناع ثم تجفيف وجهك بمنشفة نظيفة وجافة.

تحذير: إذا كان التطبيق يسبب لي حرقان والشعور بسخونة شديدة أو أي شيء إحساس غريب يجب غسله على الفور.

خلطة السكر وصودا الخبز

خلط ملعقة من صودا الخبز، ملعقة كبيرة من حبيبات السكر، وملعقتين كبار من الماء شطف بشرتك باستخدام الماء الدافئ ثم تدليك الخليط بلطف في حركات دائرية لمدة بضع دقائق ويشطف بالماء الدافئ ويترك حتى يجف عمل الخليط مرتين في الأسبوع حتى تلاحظين النتائج.

خلطة صودا الخبز والأعشاب

.غلي كوب من الماء مع قليل من إكليل الجبل الطازج أو الزهور الأكبر وتركها لتبرد لمدة 15دقيقة ثم تضعين منشفة طويلة على جعل رأسك لتغطية الشعر حتى لا يتأثر بالبخار ووضع وجهك أمام الوعاء لمدة 5 دقائق.

إخلطي ملعقتين طعام من صودا الخبز ملعقتين كبار من الماء الدافي حتى تتمكني من عمل خليط متماسك رقيقة تطبيق العجينة على البشرة، مع التركيز على المناطق المتضررة فركها بلطف لمدة أربع دقائق وشطفها مع الماء الدافئ تطبيق مرطب للوجه مناسبة لنوع بشرتك.

عمل بخار الوجه وتنظيفه مرة واحدة في اليوم باستخدام مزيج من صودا الخبز والماء حتى تختفي البثور تماما حتى تختفي الرؤوس السوداء، لديك لاستخدام صودا الخبز خليط الماء عدة مرات في الأسبوع بدلا من  المطهر الطبيعي كرري ثلاث مرات في الأسبوع.

ملاحظة: هذه العملية تعمل على فتح مسام الجلد وتساعد لإزالة الرؤوس السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *