التخطي إلى المحتوى
كيف يمكن التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة صحيحة ؟
طرق التخلص من الرؤوس السوداء

التخلص من الرؤوس السوداء تحب كل النساء أن تصبح  بشرتها جميلة وجذابة ولكن عندما تظهر رؤوس سوداء على الوجه تسبب لها مشكلة كبيرة وتحاول أن تجد حلا لهذا الأمر فإنه مزعج للغاية ولكن هل تعملي أن العسل يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء الموجودة على البشرة بسبب فوائده العديدة التي تستفيد منه البشرة خاصة أنه يعمل أيضا على ترطيب البشرة وتغذيتها لهذا نقدم العديد من الوصفات الطبيعية .

العسل للقضاء على الرؤوس السوداء

تطبيق العسل على وجهك، مع الإهتمام على المناطق المصابه واتركيه لمدة 15 دقيقة وشطفه أولا بالماء الفاتر ثم الماء البارد كرري الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع لنتائج رائعة.

ملاحظة: قومي بتدفئة العسل لتحسين النتائج.

خلطة قشر التفاح

قشري التفاح ثم يقطع إلى شرائح مع إضافة قليل من النعناع المفروم وملعقة كبيرة من دقيق الذرة أو الشوفان غير مطبوخة وتسخين ملعقة كبيرة من العسل وإضافتها إلى الخليط حتى تشكل عجينة سميكة تطبق على وجهك، مع التركيز على المناطق المصابه وتترك لمدة 10 دقيقة أو حتى يجف تماما تشطف مع الماء الدافئ كرري  بانتظام حتى تجدين نتائج جيدة.

خلطة الشوفان والطماطم

إخلطي كوب من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من العسل، وعصير الطماطم حتى تتكون عجينة ومن ثم فركها على المناطق المصاب ثم إتركيها لمدة 10 دقيقة أو حتى يجف تماما ويشطف بالماء كرري بانتظام لكي تجدين نتائج جيدة.

خلطة بياض البيض

مزج بياض البيض وملعقة صغيرة من العسل ثم تطبيقها على الوجه وتركها حتى يجف ويشطف بالماء كرري بانتظام حتى تجدين أفضل النتائج.

ملاحظة: هذه العملية لا تقضي فقط على الرؤوس السوداء، ولكن أيضا يساعد على تغذية بشرتك.

خلطة العسل والشوفان

قومي بمزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، والبيض ثم وضع الماسك على المناطق المتضررة وتدلك بلطف لمدة سبع دقائق يشطف مع الماء الدافئ كرري بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

خلطة اللوز والعسل

خلط ملعقة صغيرة من اللوز المسحوق ناعما مع بعض بالعسل لتكوين عجينة تطبيقها على الوجه وإتركيه حتى يجف ويشطف بالماء كرري مرتين أسبوعيا لأفضل النتائج.

ملاحظة: هذه العملية بتنظيف الجلد عن طريق استخلاص الشوائب.

خلطة السكر والحليب

خلط ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من العسل، وبعض الحليب لعمل معجون فركها بلطف على وجهك وتركها لمدة 30 دقائق ويشطف بالماء الفاتر كرري حسب الحاجة.

خلطة العسل وماء البحر

إخلطي ملعقة صغيرة من العسل وقليل من ملح البحر وتقشير المكان المصاب عن طريق فركها بلطف في حركة دائرية ويشطف بالماء كرريها حسب الحاجة.

ملاحظة: الملح يساعد على تطهير الشوائب من المسام والعسل يساعد على ترطيب وتغذية البشرة.

ماسك العسل والليمون

يوجد في الليمون أحماض هيدروكسي وبيتا هيدروكسي، الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء واضحة، كما أنه يزيل الخلايا الميتة من سطح الجلد، ويمنع تراكم زيت البشرة الأساسية.

قطعي الليمون نصفين ووضع أربعة قطرات من العسل الخام على قطعة منه وفرك نصف ليمونة على وجهك، مع التركيز على الأماكن المصابه ثم يتم تركها لمدة 5 دقائق وتغسل بالماء كرري الطريقة مرتين أسبوعيا لأفضل النتائج.

ملاحظة: إضافة قليل من صودا الخبز إلى الخليط من أجل تحقيق النتائج المضافة.

خلطة العسل والليمون

قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع قليل من عصير الليمون في وعاء تطبيق الخليط في جميع أنحاء وجهك مع تجنب منطقة العين وإتركيه لمدة 30 دقيقة ثم شطف البشرة أولا بالماء الدافئ يليه الماء البارد لإغلاق مسام الجلد ثم يجفف ويدهن كريم مرطب وتكراره حسب الحاجة.

ملاحظة: يمكن إضافة البيض إلى الخليط للحصول على نتائج إضافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *