التخطي إلى المحتوى
طرق علاج التمدد في الجسم
علاج التمدد في الجسم

تظهر علامات التمدد  على العديد من النساء بسبب الحمل أو زيادة وفقدان الوزن حيث تجد خطوط بيضاء على الفخذ وظهور بعض الندبات على البشرة والجلد وتحاول أن تخفي هذا التمدد بأي كريم ولكن لا تتمكن من فعل هذا ويسبب لها أثر نفسي سيء بسبب هذا المظهر المزعج وغالبا في معظم السيدات يظهر طوال فترة الرضاعة ولا يختفي أثره الإ بعد فطام الطفل نهائيا والبعض الآخر يختفي بعد ولاده الطفل.

يكون أيضا السبب في تواجد علامات التمدد في جسم المرأة بسبب عوامل وراثية أو نتيجة لضغط نفسي شديد تحاول الكثير من النساء التي تعاني من هذا الأمر أن تجدي أي كريم يساعد على علاج هذا الأمر ولكن لا تختفي بسهولة أيضا وعمليات التجميل والليزر أكثر الأشياء التي تساعد في علاج هذا التمدد في الجلد ولكن يصعب على الكثير بسبب تكلفته الكبيرة .

يمكنك إستخدام مواد طبيعية تعمل على اخفاء علامات التمدد التي ظهرت على الجسم بشكل طبيعي ولكن إستمري على فعلها حتى تتمكنين من ظهور أفضل النتائج وقت قريب.

بياض البيض لعلاج تمدد الجلد

  • أنه يحتوي على الكولاجين مما يقلل من ظهور علامات تمدد الجلد.
  • الأحماض الأمينية الموجودة في البيض استعادة مظهر ناعم للجلد.
  • المواد المضادة للتأكسد الموجودة تقضي على تمدد الجلد.
  • أنه يحتوي على فيتامين A الذي يعزز مرونة الجلد.

كيفية استخدام البيض الأبيض لعلامات التمدد

هناك طرق مختلفة لاستخدام بياض البيض لعلامات التمدد وقد ذكرنا لهم في التفاصيل أدناه اختيار أي طريقة حسب اهتمامك ومحاولة الحد من ظهور علامات تمدد الجلد.

ماسك بياض البيض

أحضري بيضتان وإزالة الصفار ثم تقليب البياض حتى يصبح طريا، استخدمي الأصابع أو فرشاة ماكياج، وتطبيقه على علامات التمدد اتركيه لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف تماما يشطف مع الماء الفاتر واتركيها حتى تجف وتدليك كمية صغيرة من المرطب المرطبات ويفضل الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز أو زبدة الكاكاو تكرار هذه العملية يوميا حتى يتم تحقيق النتائج.

ماسك زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتوسترولس والبوليفينول التي من شأنها تحسين إنتاج الكولاجين وزيادة مرونة الجلد تدليك مع خليط من بياض البيض وزيت الزيتون يحسن الدورة الدموية ويعزز الشفاء السريع، إفصلي البياض من البيضة ثم دمجها مع كميات كافية من زيت الزيتون خفق جيدا لتحقيق التجانس المطلوب.

تطبيقه على علامات التمدد وتترك لمدة 20 دقيقة شطفه مع الماء الفاتر واتركيها حتى تجف كرري هذه العملية مرة واحدة كل ثلاثة أيام، إذا كانت رائحة البيض لا تختفي حتى بعد الشطف ثم تطبيق أي مرطب مثل زبدة الكاكاو وزيت اللوز أو زبدة الشيا.

ماسك الليمون وبياض البيض

الليمون يحتوي على خصائص التبييض الطبيعية التي تخفف من ظهور علامات تمدد الجلد والندوب إذا كان لديك حساسية الجلد فمن الأفضل تجنب هذه العملية حيث أن طبيعة حمضية في الليمون يمكن أن يسبب تهيج.

قومي بمزج بياض البيض ما يكفي من عصير الليمون وتخفق المكونات جيدا لبضع دقائق ضعي الخليط على علامات التمدد اتركيه لمدة 15 دقائق ويشطف بالماء الفاتر كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع حتى يتم تحقيق النتائج.

ماسك العسل والليمون

قومي بخلط بياض البيض مع أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون والعسل وخفق كل المكونات حتى تحصل على التماسك التام، تطبيق كريم على علامات التمدد اتركيه لمدة 20 دقائق ويشطف بماء دافئ تكرار هذه العملية يوميا لمدة 30 يوما على الأقل لرؤية النتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *