التخطي إلى المحتوى
صناعة محلول تنظيف الحمام والمطبخ يدوياً
محلول منظف للمنزل

تنظيف الحمام والمطبخ جُعِل بيْتُك نظيف وليْس له رائِحُه أصبح مُمكِنا بِدون إستخدام الموادّ الكيماويه القاسيه ، يوجِد طُرُق طبيعيُّه مُختلِفُه بِدون تلوُّث البيئه صودا الخُبز والخُلّ هُما الأكثر شُيوعا بيْن المُنظِّفات الطبيعيه ومُزيلات الرائحه إستخدم النّاس صودا الخُبز والخُلّ مِن قُرون مضت لِكي يحفظوا منازِلهُم نظيفِه واِستخدموهُم مع بعضِهِم أو مُنفرِدين لِتنظيف مُختلِف الأسطح في منزِلِك .

بعض الأشياء التي ستحتاجها في العمل

  • صودا الخبز.
  • سائل تنظيف الأطباق.
  • خل.
  • وعاء.
  • إسفنجه.
  • أمونيا قماشه.
  • مكنسه كهربائيه.

مكونات المنظف

ضع ربع كوب من صودا الخبز في وعاء، ثم أضف ملعقه كبيره من سائل الأطباق .

إسكب الخل في الوعاء  لكي تجعل الخليط سميك وكريمي .

يمكنك أن تستخدم الخليط مع إسفنجه لتنظيف البانيوهات والبلاط والأحواض.

منظف البلاط

إخلط نصف كوب من صودا الخبز مع كوب من الخل ، أضف كوب الأمونيا إلي جالون من الماء الدافئ إلي الخليط .و أشبع الإسفنجه بالخليط، ثم إغسل البلاط بالإسفنجه .

طريقة تنظيف البانيو

أشبع قطعه قماش نظيفه أو إسفنجه في الخل ،بلل البانيو بالإسفنجه المشبعه بالخل، بلل إسفنجه نظيفه بالماء وضع صودا الخبز علي الإسفنجه المبلله .

حك البانيو بالإسفنجه حتي تزيل الأوساخ، ثم إشطف البانيو بالماء وإسمح للهواء بتجفيفه .

مزيل بقع السجاد بسهولة

إمزج إثتان ملعقه كبيره من الخل مع ربع كوب من صودا الخبز ، ثم ضع الخليط علي قماشه وقم بحك البقعه،إسمح للمنطقه المغسوله بالجفاف طوال الليل ، ثم نظف بالمكنسه بقايا صودا الخبز والخل .

منظف الخشب والحوائط

إصنع خليط من كوب من صودا الخبز وكوب من الخل، أضف نصف كوب من الأمونيا وجالون من الماء إلي الخليط وإمزج المكونات مع بعضها بدقه ، ثم أشبع الإسفنجه في الخليط،بلل الخشب والحوائط وإبدأ من الأسفل إلي الأعلي لكي تتجنب رسم الخطوط .

تذكر :

ألا تضف الأمونيا إلي مبيض أو أي منتجات تحتوي علي مبيضات .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن