التخطي إلى المحتوى

تنظيف الحمام والمطبخ جُعِل بيْتُك نظيف وليْس له رائِحُه أصبح مُمكِنا بِدون إستخدام الموادّ الكيماويه القاسيه ، يوجِد طُرُق طبيعيُّه مُختلِفُه بِدون تلوُّث البيئه صودا الخُبز والخُلّ هُما الأكثر شُيوعا بيْن المُنظِّفات الطبيعيه ومُزيلات الرائحه إستخدم النّاس صودا الخُبز والخُلّ مِن قُرون مضت لِكي يحفظوا منازِلهُم نظيفِه واِستخدموهُم مع بعضِهِم أو مُنفرِدين لِتنظيف مُختلِف الأسطح في منزِلِك . اليكي طريقه صناعة محلول تنظيف الحمام والمطبخ يدوياً .

بعض الأشياء التي ستحتاجها في العمل

  • صودا الخبز.
  • سائل تنظيف الأطباق.
  • خل.
  • وعاء.
  • إسفنجة.
  • أمونيا قماشه.
  • مكنسة كهربائية.

مكونات المنظف

ضع ربع كوب من صودا الخبز في وعاء، ثم أضف ملعقة كبيرة من سائل الاطباق .

سكب الخل في الوعاء لكي تجعل الخليط سميك وكريمي .

يمكنك أن تستخدم الخليط مع اسفنجه لتنظيف البانيوهات والبلاط والأحواض.

منظف البلاط

يخلط نصف كوب من صودا الخبز مع كوب من الخل ، أضف كوب الأمونيا إلى جالون من الماء الدافئ إلي الخليط .و أشبع الإسفنجه بالخليط، ثم يغسل البلاط بالاسفنجه .

طريقة تنظيف البانيو

أشبع قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة في الخل ،بلل البانيو بالاسفنجه المشبعة بالخل، بلل اسفنجه نظيفه بالماء وضع صودا الخبز على الاسفنجة المبلله .

حك البانيو بالاسفنجه حتى تزيل الأوساخ، ثم اشطف البانيو بالماء ويسمح للهواء بتجفيفه .

مزيل بقع السجاد بسهولة

امزج إثنان ملعقة كبيرة من الخل مع ربع كوب من صودا الخبز ، ثم ضع الخليط علي قماشه وقم بحك البقعه،إسمح للمنطقه المغسولة بالجفاف طوال الليل ، ثم نظف بالمكنسة بقايا صودا الخبز والخل .

منظف الخشب والحوائط

إصنع خليط من كوب من صودا الخبز وكوب من الخل، أضف نصف كوب من الأمونيا وجالون من الماء إلى الخليط وتمزج المكونات مع بعضها بدقة ، ثم أشبع الإسفنجه في الخليط،بلل الخشب والحوائط وإبدأ من الأسفل إلي الأعلي لكي تتجنب رسم الخطوط .

تذكر :

ألا تضف الأمونيا إلي مبيض أو أي منتجات تحتوي علي مبيضات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *