ما هي فروقات الراتب للعسكريين 1445؟

مريم درويش حسن

ما هي فروقات الراتب للعسكريين ومتى تُصرف؟ تلك الأسئلة طُرحت كثيرًا من قِبل العاملين بالجهات العسكرية بالمملكة العربية السعودية؛ نظرًا لأن هذه الفروقات هي مستحقاتهم، التي قامت الحكومة السعودية بإصدار قرار بتقديمها لهم منذ فترة قريبة.

فروقات الراتب للعسكريين

ما هي فروقات الراتب للعسكريين 1444؟

فروقات الراتب للعسكريين حدثت نتيجة لفجوة كبيرة نتجت عن قيام الحكومة السعودية بتغيير تاريخ صرف الرواتب من الهجري إلى الميلادي، وقد وصلت هذه الفجوة لـ 6 أيام تقريبًا في الشهر الجديد

لذا قام وزارة المالية السعودية باتخاذ قرار بصرف “بدل معيشة”لكل من يعمل بالجهات العسكرية، وهو عبارة عن راتب شهرين، وذلك في بداية الشهر التالي، بحيث يتم صرفها كتعويض عن الفروقات التي وقعت في الفترة السابقة.

لا يفوتك أيضًا:  سلم رواتب العسكريين الجديد 

ما حقيقة فروقات المرتبات للموظفين؟

نظرًا لأن عدد كبير من العاملين في القطاع العسكري حدث لهم سوء فهم كبير، وجب علينا الحديث عن بعض التصريحات التي تُفيد في توضيح هذا الشأن منها تصريح وزارة المالية عندما قامت بالإعلان عن عدم تحديد موعد صرف الفروقات، وقامت بالتصريح أن جميع الأمور التي تتداول بين المواطنين ما هي إشاعات غير حقيقية.

أكملت التصريح قائلة أن هذه الفروقات سوف تُمنح لكافة موظفي القطاع العسكري التي غالبًا سيتم منحها في يوم 27 من الشهر.

قامت أيضًا وزارة التكنولوجيا والمعلومات بالتأكيد على عدم وجود أي معلومة حتى وقتنا الحالي تؤكد الموعد الحقيقي لعملية صرف الفروقات.

موعد صرف رواتب العسكريين

لقد قامت وزارة المالية السعودية بالإعلان عن مواعيد صرف رواتب العاملين في القطاع العسكري بالتاريخ الهجري والميلادي أيضًا، والذي جاء على هذه الشاكلة:

​اليوم التاريخ الهجري ​التاريخ الميلادي
الخميس 2 ربيع الثاني 1444هـ 27 أكتوبر 2023م
​الأحد 3 جمادى الأولى 1444هـ 27 نوفمبر 2023م
الثلاثاء 3 جمادى الثانية 1444هـ ​ديسمبر 2023م

لا يفوتك أيضًا:  موعد نزول الرواتب

التواصل مع وزارة المالية السعودية

وفرت وزارة المالية السعودية الكثير من طرق التواصل، حتى تستقبل كافة استفسارات المواطنين بشأن الرواتب، وما يتعلق بها، مثل: سؤال ما هي فروقات الراتب للعسكريين؟ إليكم طرق التواصل فيما يلي:

الموقع الرسمي للوزارة mof.gov.sa/Pages/default.aspx
البريد الإلكتروني [email protected]    
الرقم الموحد 19990
تويتر https://twitter.com/MOFKSA

في نهاية المقال نكون قد أجبنا على ما هي فروقات الراتب للعسكريين؟ التي سَببت حيرة.. وعدم فهم لبعض الأشخاص المَعنّيين بهذه التغييرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *