التخطي إلى المحتوى

بوستات كلمات وعبارات عن الإرهاب عبر موقع محتوي , انتشرت ظاهرة الإرهاب الآن في كل دولة وكل مكان فهناك العديد من الجماعات المنتشرة على مستوى العالم الذين يقتلون الأبرياء من الأطفال والنساء بلا شفقة وقد جرمت الأديان السماوية هذه الأفعال وتبرأت منها ،وتقوم معظم العمليات الإرهابية في الوقت الحالي تحت اسم الدين الإسلامي وتسعى العديد من الدول الغربية لإثبات ذلك وإلصاق تلك الظاهرة بالدين الإسلامي ، شاهد كلمات عن الارهاب .

  • الرجال الحشرات تلتهم بعضها البعض على ذرة صغيرة من الطين .
  • إذا خرجت من عدوك لفظة سفه فلا تُلْحِقْها بمثلها تُلْقِحها، ونسل الخصام مذموم .
  • ما يسلب بالعنف لا يحتفظ به إلا بالعنف .
  • إننا سوف نكسب معركتنا لا بمقدار ما نقتل من خصومنا ولكن بمقدار ما نقتل في نفوسنا الرغبة في القتل .
  • أعلم بأنه ليس هناك ما هو أفضل من تجديد الأمل في النصر.. وأن في العلاقة الإنسانية بين الرئيس والمرؤوس ما يحيي التفاؤل في النفس، ويعطيها الثبات، للمضي في طريقها، في ظروف حرب أو صراع، تكون الغلبة فيه للمطاولة والصبر والعزيمة .
  • أسباب إنتشار ظاهرة الإرهاب

    وتعود الأسباب الرئيسية للإرهاب لشعور بعض الجماعات الإرهابية بالظلم من قبل الحكومات ورغبةً منهم في إسترجاع حقوقهم المسلوبة ،ويوجد أيضا بعض من الجماعات الدينية المتشددة بالإضافة إلي سعي بعض الدول العظمي في فرض سيطرتها على الدولة الضعيفة إلى جانب عدم وجود عدالة إجتماعية أو إقتصادية .

    بين الأفراد وهو ما أدي إلي إبراز مختلف الطبقات مما خلق الحقد والعنصرية الطبقية ،معاناة الكثير من الشباب بأشكال وأنواع الفراغ سواء كان روحي أو زمني أو فكري والذي يمكن أن يُودي بحياة الكثير منهم وجعلهم مستعدين لتقبل أي أفكار متطرفة وعنيفة واتجاههم للانحراف .

    هناك بعض الظواهر التي ساعدت على تفشي تلك الظاهرة مثل التخلف الذي أصاب المجتمع نتيجة عدم ملاءمة الخطط الإقتصادية مع الواقع الإجتماعي للأفراد الموجودين في الدولة ،والبطالة التي لعبت أيضا دورا كبير في انتشار تلك الظاهرة فعجز الأفراد يؤدي في أوقات كثيرة إلى إحباطهم في شعورهم بعدم المسئولية ينمي لديه شعور بعدم وجود ما يحافظون عليه .

    أو ما يكافحون من أجله ،وتعتبر أيضا وسائل الإعلام أحد أهم الوسائل لإنتشار الإرهاب فهناك إعلام سلبي يؤثر على عقول الناس وسلوكهم وتستحوذ على كامل اهتمامهم في وظيفة الإعلام الرئيسية هي تقديم المعلومات الهامة والنافعة للناس والأخبار الصحيحة ولكن هناك وسائل يتم استغلالها للدعاية لتوجهات معينة وقد أصبحت مؤخرا أداة من أدوات الصراع الثقافي والعسكري .

    للإرهاب أثار وخيمة فهو يؤدي إلي العديد من الخسائر مثل إزهاق العديد من الأرواح دون ذنب أو سبب كما يؤدي أيضا إلي إهدار للأموال والممتلكات ،بالإضافة إلى نشر الخوف وترويع قلوب الناس وإيذائهم .

    إلي جانب ما يحدثه من فوضى وتمرد علي الحاكم وحدوث الفتنة الطائفيه ،وهناك العديد من الطرق لمواجهة هذه الظاهرة والحد منها بمختلف أشكالها ففي عصرنا هذا ومع التقدم الموجود حاليا أصبح هناك أملا في معالجة الإرهاب دون حدوث قتل أو دمار أو حروب .

    أقوال وعبارات عن الإرهاب

    • فالسلام لم يعد مجرد مسالمة بين البشر والبشر، بل هو في الأساس مسالمة واجبة بين البشر والأرض.لأن الحرب على بيئة الأرض هي مأساة سرمدية، بينما مآسي أشد الحروب فتكا في تاريخ البشرية يمكن للزمن أن يتجاوزها .
    • لم يعد هناك وسيلة للخروج من حالتنا الراهنة إلا عن طريق صياغة الطريق نحو هدفنا، بعنف وقوة، على بحر من الدم وتحت أفق مشتعل بالنار .
    • روعنا بما حدث في أمريكا ونعرب عن تعازينا للشعب الأمريكي الذي يعاني من هذه الكارثة غير المتوقعة وهذه الحرب العالمية الجديدة .
    • السلام بالنسبة لنا يعني تدمير إسرائيل نحن نستعد لحرب شاملة، وهي الحرب التي سوف تستمر لأجيال .
    • حتى مع أفضل النوايا، يمكن أن يكون هناك حرب نووية، محرقة نووية، من خلال سوء تقدير، من خلال وقوع حوادث .
    • الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي : مقاومة الأرهاب حق من حقوق الإنسان من أقوال .

    التخلص من ظاهرة الإرهاب ومعالجتها

    وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معالجة الإرهاب مثل فتح جميع وسائل الاتصال الجماهيري حتى لا يشعر الناس ببعدهم عن الحكومات وحتى تصل آرائهم ومطالبهم ،يجب إقناع الناس بالفرق الشاسع بين الإسلام وسماحته ورحمته بين الفكر المتطرف والأفعال الشنيعة التي يقوم بها بعض الناس بإسم الدين .

    بالإضافة إلي ضرورة معرفة أصول الدين الإسلامي وضوابطه فهو ينهى عن القتل والتعذيب ،إلي جانب دور الدولة في العمل على تحسين الأوضاع الداخلية للدولة حتى لا يشعر المواطنين بالإحباط والظلم ويلجئون للجماعات الإرهابية .

    وتتمثل في نشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيحة والحث على التمسك بها والحرص على نشر تعاليم الوسطية والابتعاد عن التشدد والتطرف ،إلى جانب الاتجاه تنشئة الأطفال تنشئة إسلامية سليمة ،الاقتصار على الحصول على الفتاوى من أهل الدين الموثوق منهم فقط .

    وهنا يأتي دور وسائل الإعلام في نشر الوعي والتشجيع على الحوار والتواصل لحل المشكلات وتوصيلها للمسئولين ونشر سلبيات الإرهاب علي المجتمع ،وأخيرا يجب اللجوء للحلول السلمية بعيدا عن التدخلات العسكرية وذلك تجنبا للمخاطر الجسيمة المتوقع حدوثها .

    وقد لجأت بعض الدول لشن حملات في مواجهة الإرهاب وعلى رأسهم الولايات المتحدة حتى تم ابتكار مصطلح الحرب على الإرهاب والهدف الرئيسي من وراء هذه الدول هو القضاء نهائيا على الإرهاب وعلى الدول التي تدعمه وتموله أيضا ،وشنت الولايات المتحدة هذه الحملات عقب أحداث 11 سبتمبر 2001 مباشرةً والتي تبين بعدها أن لتنظيم القاعدة يد فيها وقد أصبحت هذه الحملات من أولويات الرئيس الأمريكي جورج بوش ،ولكن بحلول عام 2010 قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما تغيير هذا المصطلح وأطلق مصطلح أخر وهو الإرهاب الداخلي موضحه أن الولايات المتحدة ليست في حالة حرب عالمية على الإرهاب أو على الإسلام، بل حربها ضد فئه معينه وهي تنظيم القاعدة والفئة المتورطة معهم .

    صور عن الارهاب جديدة

    قصيدة عن الإرهاب في مصر

    ما تقولش يارب عندى هُم كبير قوْل يا هُم عندى رُبّ كبير امبارح فى كنيسُه تفجير و النهارده فى مسجِد تفجير وبيْن التّفجير والتّفجير الدّم المصرى بيسيل مُسلِم مسيحى مابيفرقش معاهم كتير يقتُل راجِل بقِّه او طِفل ولا مُفتِّح ولا ضرير اِهم حاجّه يشوف الدّم اِصل ايمانه مِن الشِّرّير مجموعة رُعاع فِكرِهُم لِلشّرّ .

    اثير جوّاهُم موَجّه مِن التّكفير وايدِهُم الات تدمير فِكر مغيب فِكر حقير اُقتُل ميّنا اُقتُل حنّا وبكدا هاتخش اُلجُنه ولا اقولك اِستنا اُقتُل اِحمد بقّه واحسان ونديُّك شاليِه فى اُلجُنه كمان يُجرى زى الاعمى وهو بصير فاُكر نفسُه هايقتل هايبقى امير .

    وهو اخره فى جهنّم هيشوف حِساب عسير يُلّا يا مصرى مِنك له ضرب جرس التّحذير يلّا ادينا فى ايد بعض ونخلى الارهابى ذليل قوّلوا بسّ يارب عِندنا هُم كبير وهو فى ايدِه اُجمُل تدبير.

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *