صور اللهم بلغنا ليلة القدر

أ / أميرة عاطف أحمد

صور اللهم بلغنا ليلة القدر والتي تأتي علي رأس الصور والخلفيات التي يجتهد لاقتنائها مؤخرا كل مسلمي الصفحات الشخصية المنتشرة حول العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وغيرهم من أصحاب الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب بجميع أنواعها لمشاركتها مع أصدقائهم أو وضعها كخلفية مميزة لأجهزتهم نظرا لما توفره لهم من روحانية عالية وتضرع إلي الله بأن يحقق رجائهم ويوفقهم في تبليغهم ليلة القدر وأن يكونوا من عتقاء شهره الكريم .

صور اللهم بلغنا ليلة القدر

صور اللهم بلغنا ليلة القدر

صور اللهم بلغنا ليلة القدر

صور اللهم بلغنا ليلة القدر

صور اللهم بلغنا ليلة القدر

خلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر

خلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر  تعد واحدة من أكثر الليالي المباركة والتي كرمها الله سبحانه وتعالى بالعديد من الفضائل عن غيرها من الليالي كما أن لها مكانة كبيرة ومنزلة عالية في نفوس المسلمين بمختلف مذاهبهم وعقائدهم لذلك نجد جميع المسلمين من مستخدمي الفيس بوك وغيره من المواقع الاجتماعية يسعون للحصول عليها ووضعها على أجهزتهم وحساباتهم الخاصة تعبيرا عن شوقهم ولهفتهم في بلوغها والتمنيات بأن يكرمهم الله في عبادتها وإحيائها .

14056301392

ب

صور جميلة عن ليلة القدر 1

صور اللهم بلغنا ليلة القدر

مع اقتراب موعد ليلة القدر والمعروف عن الشعوب الإسلامية احتفالهم بها في ليلة السابع والعشرين وأن كان لا يوجد علي ذلك الموعد دليل قاطع من الكتاب والسنة عليه إلا أن معظم الفقهاء والمسئولين يرون أنها الأقرب إلى الدلائل والعلامات.

التي أوضحها رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الشريفة حول علامات ليلة القدر أزداد في الآونة الأخيرة البحث عن أجمل الصور والخلفيات المعبرة عن رغبات المسلمين بمختلف مراحلهم العمرية وفئاتهم وجنسيتهم لقيام ليلة القدر والذي يظهره ويوضحه ما يقومون بمشاركته من صور وخلفيات .

23345d5fbffb944f256c97c0f9d71112

بدون عنوان 1

266293 1313870826

خلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر

تتنوع وتتعدد الرمزيات والخلفيات الدينية المعبرة عن شهر رمضان المعظم والتي يحرص مستخدمي المواقع الاجتماعية ومقتني الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر للحصول عليها ومن أكثر تلك الخلفيات أهمية وبحث عنها مؤخرا تلك التي تحمل في طياتها دلالات وتمنيات دعائية ببلوغ ليلة القدر وما يعرف عنها من فضل وقيمة عظيمة عند الأمة الإسلامية وكونها خير من ألف شهر وتنزل الملائكة وجبريل عليه السلام فيها سلاما وسكينة حتى مطلع الفجر .

855021339

11312419 1621860241432807 702700918 n

14693401724 8d97d092b6 z

صور اللهم بلغنا ليلة القدر07 1

صور اللهم بلغنا ليلة القدر06

صور اللهم بلغنا ليلة القدر05

أحدث صور اللهم بلغنا ليلة القدر

نظرا لأهمية موضوع البحث وحرص جميع المسلمين في كافة أرجاء العالم للحصول على أحدث الصور والخلفيات الدعائية والتي يتضرع بها مقتنييها لبلوغ ليلة القدر وخصوصا أولئك الساعين دائما نحو التميز واقتناء كل ما هو جديد وحديث من الصور وحرصا من موقع محتوى .

على تلبية احتياجات قراءة وتوفير كل ما يسعون للحصول عليه من صور وخلفيات بمختلف مسمياتها وأنواعها سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي تشكيلة متنوعة من أحدث صور وخلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر ليتيح لكم الاختيار من بينها كلا حسب ما يراه يعبر عن شعوره ويظهر شخصيته .

e2dW8N6wno9dLR8SwqKQL

new 1465984131 629

خصائص ليلة القدر

تحتوي ليلة القدر على خصائص تختلف عن غيرها من باقي ليالي الشهور، فهي من أهم الليالي التي يمر بها المسلمين في حياتهم، ومن لم يستطع إدراكها في عام فيمكنه الاجتهاد السنة التي تليها حتى يتمكن من نيل بركاته، وتتضمن الخصائص التالية:

ليلة سلام

  • تتمتع ليلة القدر بالطمأنينة ومن جهة أخرى يجعلها الله ممتلئة بالسلام حتى بزوغ الفجر فلا يحدث بها أي معضلات، وقد قال الله تعالى: “سلام هي حتى مطلع الفجر”

نزول الملائكة

  • تهبط الملائكة إلى الدنيا بالإضافة إلى ذلك ينزل جبريل، كي يؤمنوا على الأدعية التي يتضرع به الموحدين ولينشروا السكينة في الأرض.
  • قال تعالى: “تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر”

ليلة اجتهاد

  • التعبد والاجتهاد في ليلة القدر لا يماثل أي وقت، فمن يتكاسل عن الطاعة يُحرم خيرها، لذا يتوجب على جميع الموحدين إدراك بركاتها.

صور ادعية ليلة القدر 3

4a6973dde568d0b353ec50e5326d9947

11378086 925089187549045 2119095739 n

أعمال ليلة القدر

يستحب عمل مختلف أنواع الطاعات التي ترضى الرحمن في ليلة القدر، ومن جهة أخرى يجب تفادي الاقتراب من الآثام التي تجلب غضب الرحمن، ومن الأفضل أن يدرب المؤمن نفسه على فعل الحسنات حتى يعتاد عليها، وأفضل الأعمال التي تستوجب فعلها في الليلة المباركة ما يلي:

قيام الليل

  • يعتبر قيام الليل أجدى الأعمال التي يفعلها العبد في تلك الليلة، وقد بشر الرسول فاعل ذلك بغفران الذنوب.
  • يفضل فعل ما كان يقوم به الرسول، بأن يصلي المؤمن 11 ركعة، بحيث تكون كل ركعتين على حدة ويتمها بالتوتر.

تلاوة القرآن

  • تالي القرآن يحصل على آجر عظيم لأن الحرف الواحد بحسنة ويتم مضاعفتها إلى 10 حسنات، لذا يُفضل إدراجه ضمن أعمال تلك الليلة.

إخراج صدقة

  • يُفضل أن يخرج المؤمن صدقة في ذاك اليوم، حتى وإن كانت قليلة، ومن الجيد أن يقوم بإفطار مسلم.

ذكر الله

  • يُستحب ذكر الرحمن في كل الأحيان، ومن الأفضل تضمينه لأعمال ليلة القدر، كأن يردد العبد الحوقلة ويهلل ويكبر، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يحمد الوهاب على نعمه.

الدعاء

  • والتضرع للوهاب واختيار الأدعية التي ترفع من شأن المؤمن وتجلب له الخير مستحب في الليلة المباركة.

عمل الخير

  • يجب أن يعمل المسلم المزيد من الخيرات في هذا اليوم، على سبيل المثال بر الوالدين والرحمة بالحيوان.

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *