نص دعاء الحيرة في اتخاذ القرار الصحيح مكتوب

أ / سارة رزق

دعاء الحيرة يساعدك في اتخاذ القرار الصحيح حيث منَّ الله تعالى علينا بنعمة الدعاء، وهناك أدعية مختلفة في جميع الأمور كما أن الإنسان يمكنه أن يخاطب ربه بما يجول في صدره دون أي ترتيب أو تفكير، فإن الله تعالى يعلم ما تكنه الصدور، ومن هذه الأدعية دعاء الحيرة في اتخاذ القرار الخاص بأي شأن، عندما نواجه موقف به عدة اختيارات ولا ندري أيهم هو الخير لنا، نلجأ إلى الله تعالى ونستخيره حتى يوجهنا إلى الخيار الصحيح، ومن أجملها الآتي:

يارب يا كريم أسألك أن تلهمني الصواب وتساعدني في اختيار ما يريح قلبي ويزيل همي، حقق لي يارب ما أتمنى وأصرف عني سوء التفكير وشتات العقل، اللهم اختر لي ولا تخيرني، فأنت العليم الخبير اللهم إني أسألك أن تساعدني في أصعب الظروف وحقق لي يارب ما يجول في قلبي ولا يعلمه غيرك، لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش الكريم.

دعاء الحيرة مكتوب كامل

القرارات المهمة تحتاج المزيد من التفكير، علاوة على ذلك لا يجب اتخاذها تحت ضغط المشاعر أو بنصيحة سريعة من الآخرين، بل يتعين على الشخص التأني والتفكير بعمق ودراسة كل الجوانب الإيجابية والسلبية، علاوة على توقع النتائج قبل حدوثها، ومن الجيد التضرع إلى الله كي يرشد العبد إلى الطريق الصحيح الذي يساعده على اختيار الصواب؛ كالتالي:

  • اللهم خلصني من الحيرة التي ألمت بحياتي وأخرجني من الظلمات إلى النور ونجني من الفتن والضلال يا رحمن.
  • اللهم أنر بصيرتي نحو الحق وأخرجني من الضلال إلى النور، اللهم أكثر لي من رزقي ولا تحوجني لأحد وحقق لي ما أتمنى.
  • يارب قد حار فكري ولا أستطيع اتخاذ قرار، اللهم أعني على هذا الأمر، وأخرجني من الضيق الذي أحاط بحياتي إلى سبل النور والعزة.
  • أسألك يا الله أن تخلصني من الحيرة وتنير عقلي نحو كلمة الحق، اللهم إني أعوذ بك من الضيق الذي يحطم النفس ويدمر الفكر وتشتت العقل.

دعاء الحيرة في اتخاذ القرار

دعاء الحيرة في اتخاذ القرار مكتوب

الدعاء هو خير سبيل للوصول إلى الأمل الذي يبتغيه الإنسان، علاوة على ذلك يتجه له الشخص حينما تنتابه الحيرة ولا يستطيع معرفة الاختيار الصحيح لأي موقف يبتغيه، ومن الجيد اللجوء للرحمن في مختلف المواقف وليست عند الإصابة بالتحير فقط، ورب العباد قادر على تيسير الأمور والوقوف جانب من لجأ إليه، ويفضل قول دعاء الحيرة في اتخاذ القرار والذي يتمثل فيما يلي:

  • يارب أنت وحدك تعلم بالحيرة التي سيطرت على جنبات حياتي، اللهم نجني منها وأصلح لي حياتي وأعني على اتخاذ القرار السليم الذي يصلح لي أموري.
  • اللهم ارزقني العفو والعافية وارزق أحبتي صلاح الحال، وكن معي في اختيار الأمر المصائب ، اللهم ارزقني الثبات على الحق.
  • اللهم اغفر لي كل ذنب فعلته في ليل أو نهار، وكن لي معينا في كل أموري، اللهم النجاة من الهم والحزن، اللهم أعني في كل خياراتي.
  • يارب أنت تعلم بحالي وتعرف أنني عاجز على اتخاذ القرار السليم، اللهم ارزقني العون في كل خطواتي ونجني من الكرب الذي نزل بحياتي.
  • اللهم ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء وخلصني من الحيرة التي ملأت قلبي، يارب أنت تعلم أنني أعاني، ولا أستطيع الاختيار بين أمور الدنيا، فكن لي معينا يا رحمن.

دعاء الحيرة في اتخاذ القرار

اطلع على:  دعاء يوم الثلاثاء مكتوب لجلب الرزق والبركة

دعاء الحيرة في اتخاذ القرار مستجاب

أصبح البحث عن السعادة والخروج من المأزق والمشقات الشغل الشاغل الكثيرون، حيث يتقصى الفرد عنها في كل الدروب التي يسير فيها، فمرة يبحث عنها في المال وأخرى يفتش عنها في الذرية وأحيانا في العمل، وفي الواقع تكمن السعادة في رضا العبد بما قسمه الله سواء أكان كثيرا أم قليل، ومن الجيد اللجوء لرب الكون وقول دعاء الحيرة في اتخاذ القرار حينما يقع فيها العبد؛ كالتالي:

يارب لا تحملني ما لا أطيق وكن معينا لي على الطريق، اللهم اختر لي ولا تخيرني، ونقي حياتي من المصائب والهموم، اللهم نجني من قهر يؤلم قلبي.

يارب أستخيرك فيما يقلق قلبي فأعني على اختيار القرار الصحيح، الذي يعطيني الأمل في الحياة، اللهم اصرف من حياتي المصائب التي نزلت عليها كالصواعق.

يا مغيث أغث قلبي من الفتن وأصلح لي حياتي، اللهم أعني على تخطي تلك الفترة العصبي وأرشدني إلى اتخاذ القرار السليم، ونجني من الهم والكرب.

يارب أنت من تعطي بدون حساب، أسألك النجاة من الحيرة، اللهم أبعد عن طريقي المتكبرين الذين يبغون هزيمتي.

دعاء الحيرة في اتخاذ القرار

اطلع على:  دعاء الوظيفة الجديدة مكتوب

دعاء الحيرة في اتخاذ القرار قصير

الستر من النعم المخفية التي لا يشعر الإنسان بها، إلا عند زوالها من الحياة بشكل نهائي، فقد يستر الله العبد لسنوات طويل ولكنه يقابل ذلك بالذنب والمعاصي والتخلي عن العيش في كنف الله، ويفضل أن يجعل العبد يااه قريب من الرحمن ويكثر من التضرع له عند المرور بمصيبة أو أزمة، ومن الجيد قول دعاء الحيرة في اتخاذ القرار والذي يتمثل فيما يلي:

دعاء الحيرة والشك لا إله إلا الله الواحد الأحد القادر على تغير حالي إلى أفضل حال، اللهم نجني من السوء وأرشدني إلى طريق الحق وخلصني من الحيرة التي دخلت حياتي.
دعاء المتردد اللهم أرشدني إلى الحق وأبعدني عن طريق الضلال، يارب كن معي عند الاختيار وتجنبني الحيرة التي تجعل النفس مضطربة.
دعاء قبل اتخاذ القرار اللهم اجعل القرآن معينا لي على جلاء الهم والحزن الذي يملأ صدري، اللهم نجني من السوء أينما وضعت قدمي، ولا تحرجني للقاسية قلوبهم

اطلع على:  دعاء على السارق مكتوب

دعاء الحيرة والتشتت في اتخاذ القرار

رب العباد قادر على إخراج الإنسان من الشدائد التي يقع فيها، لذا عليه أن يتجه له بصورة دائمة ويجعل حياته قائمة على الخضوع له، وقد أمرنا رب العباد بالدعاء ووعدنا بالإجابة، ومن الأفضل استغلال تلك الفرصة من أجل الحصول على ما يرغب في حياته، علاوة على ذلك يتعين عليه قول دعاء الحيرة في اتخاذ القرار حينما يكون متحيرا في أمر ما؛ كالتالي:

  • اللهم بشرني بفيض من الخيرات واجعلني محمود بين العالمين، يارب لقد حار فكري وازدحمت الهموم على صدري، فكن معي في اتخاذ القرار المناسب.
  • اللهم خلصني من التشتت الذي سيطر على عقلي، وكن بجانبي دائما يا الله، اللهم أعني على اختيار الأفضل لي وأبعد من حياتي رفقاء السوء.
  • يارب حار الفكر وتشتت العقل وضاقت بي الحياة، ولا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك، اللهم خلصني من الحيرة واجعل قلبي هادئا مطمئنا.
  • اللهم أزل من عقلي التشتت وبشرني بما يسر قلبي، اللهم اجعلني هادئ البال، واصرف عني المرض والابتلاءات وكن معي في كل وقت وحين يا رحمن.

دعاء الحيرة في اتخاذ قرار الزواج

الزواج من السنن الكونية التي بدأت منذ الأزل، فحياة البشر قائمة على التكاثر والتناسل ولا يستطيع فرد العيش بدون شريك يأخذ بيده ويساعده في المحن، ومن الجيد اختيار شخص يعين على الحياة ويجعلها أفضل، ويمكن قول دعاء الحيرة في اتخاذ القرار الخاص بالزواج عندما لا يستطيع الوصول إلى قرار؛ كالتالي:

  • اللهم أعني على اختيار الشريك الصالح الذي يعينني على إصلاح نفسي، اللهم اجعل حياتي هادئة خالية من المحن والبلايا.
  • اللهم أبعد الحيرة عن وأعني على اختيار الزوجة الصالحة التي تجعل حياتي مثل الجنة، اللهم كن معي في كل وقت وحين.
  • يارب أنت تعلم أنني أحتاج إلى زوج جيد يساعدني على تخطي الأزمات ويقف بجانبي حينما تنزل الهموم على رأسي، اللهم كن معي عند الخيار.
  • يارب احتار العقل والقلب في الاختيار، اللهم كن معي وأعني على اختيار الأفضل لحياتي، ونجني من سوء العواقب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *