دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر

أ / سارة رزق

دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر من أكثر الأدعية التي يطلقها العباد لربهم حينما يمرون بمعضلة تجعل حياتهم عسيرة، وفي الحقيقة الأمور المتعسرة تجعل الفرد يشعر بالضياع وأن الدنيا لا تسير للأمام، ويفضل اللجوء للخالق حينما يمر العبد بتلك الأشياء الصعبة، فهو الذي يعين على التخلص منها ومن جهة أخرى يبدل العبد راحة نفسية ورضا وسعادة.

دعاء اللهم افتح لي ما تسكر

الحياة مملوءة بالتقلبات والتغيرات فلا يعيش الإنسان في سعادة مدى الحياة ولا تكون حياته ممتلئة بالمشاكل باقية العمر، ومن الجيد أن يصبر الفرد وقت الضراء ويستعين بالله كي يخلصه منها.

وأن يحمد الله حينما ينعم عليه بالفرحة والسرور وييسر له الحال، ومن الجيد أن يكثر الفرد من قول دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر كالتالي:

  • اللهم يسر لي ما أرغب بتيسير وأبعد عني العسرى التي تحزن النفس وتجعل القلب غير راض، اللهم الثبات على الحق أمام الحبيب والعدو.
  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر اللهم ادفع عني المصائب والمحن وتقلبات الدهر، اللهم أبعد عني تغير الأحوال واهدني إلى سبيل الرشد، اللهم وطهرني من الذنوب والخطايا.
  • اللهم إني أعوذ بك من شماتة الأعداء ومن السوء الذي يلحق بحياتي، اللهم طهر قلبي من النفاق وعملي من الرياء وثقل ميزاني بالحسنات.
  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر وقني شر الفتن والضلال واصرف عن حياتي المتكبرين في الأرض، اللهم ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء.

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر

دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر مكتوب

الرضا بالقضاء من أفضل الأمور التي يفعلها العبد في حياته، فقد يكون اختبار طويل للعبد لذا عليه أن يكون متقبلا لكل أقدار الله.

ولا يعترض عليها بل يرى فيها من الحكمة ما يدفعه للرضا والحمد على ما أعطى الله وعلى ما أخذ، ومن الجيد ترديد دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر كل يوم؛ كالتالي:

  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر فإن تيسير الهموم لا يكون إلا منك والفرج لا يأتي إلا منك، اللهم فرجا قريبا يُسر به القلب وتطيب به النفس وتُقضي به الحوائج.
  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا، اللهم قربني إليك قرب المحب، ونقني من الخطايا واجعلني من المهتدين المقيمين في جنات النعيم.
  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر واكتب لي السعادة أينما وضعت قدمي واجعلني من المنصورين في الأرض المذكور اسمهم في السماء.
  • اللهم افتح لي أبواب البر وارزقني الثبات يوم الممات ونجني من الفتن أينما توليت واهدني إلى سبيل الرشاد، اللهم ارزقني العلم النافع.

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر

اطلع على:  دعاء الحيرة في اتخاذ القرار مكتوب

دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر مستجاب

الصحبة الجيدة هي من تدفع بصاحبها إلى النجاح والسمو لأعلى المراتب، أما الرفقة السيئة هي من تأخذ صاحبها إلى الضلال وترسم له طريقا مملوء بالورود.

وفي الحقيقة يكون مفعم بالضلال لا يظهر له إلا بعد فترة طويلة، ومن الجيد التوجه إلى الرحمن وطلب رفقاء مميزون، ويفضل قول دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر كالتالي:

  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر وجنبني إبليس وأعوانه وطيب قلبي بذكرك، اللهم ارزقني الحكمة والمال الوفير الذي يغنيني عن سؤال العالمين.
  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر وارزقني التوفيق والبر، اللهم أصلح لي حالي واجعلني من الهادين المهتدين، اللهم أصلح لي أمر ديني ودنياي.
  • لا إله إلا الله القادر على كل شيء، اللهم رب العرش العظيم ارزقني البركة في العمر والصحة، اللهم ارزقني مالا حلالا بلا عدد وعوضني عما ضاع مني.
  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر واشفني شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارزقني الصحة والثبات والعزيمة على الرشد.
  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم واجعل لساني عامرا بذكرك وطهر سريرتي من الضلال، واكتب لي الصحة والستر أينما توليت.

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر

اطلع على:  دعاء يوم الجمعة مكتوب افضل 10 ادعية في صلاة الجمعة مستجابة

دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر قصير

أجمل شعور يرافق العبد هو أن يجد كل أموره ميسرة، وفي الواقع ينتج ذلك عن الأعمال الصالحة التي يقدمها، علاوة على بر الوالدين الذي يقوم به دائما ناحية أبويه، وفي الحقيقة يلازم العبد التوفيق حينما يكون مطيعا لوالديه في غير معصية الله، والمحظوظ هو من لم يترك والديه عند الكبر، ومن الجيد قول دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر كالتالي:

اللهم افتح لي فتوح العارفين اللهم يسر لي العسرى وسهل لي كل أمر شديد، اللهم أخرجني من الضيق الذي أعاني منه واجعلني من المجبورين.
اللهم افتح لي بابك اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم لا تحجب دعوتي وارزقني الثبات في الأمر كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
اللهم سهل ما تعسر يارب قد ضاق صدري وتاه فكري اللهم يسر لي الأمور المتعسرة في حياتي ونجني من السوء اللهم اجمع شملي بأحبتي.

اطلع على:  هل يوجد دعاء لليأس الشديد

دعاء لتيسير الأمور والتوفيق

التوفيق من أجمل النعم التي يكرم الله بها العبد، فحينما يلازمه يصبح الحديد لينا بين يديه، علاوة على ذلك ترتفع منزلته بين الخلائق.

ويصير وضعه أفضل مع مرور الأيام ولن تهدأ نفس الفرد الذي يجد العسرى تلازم حياته، بل يشعر بالاختناق طول الوقت لذا يفضل تريد دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر كالتالي:

  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم وسدد لي ديني الذي أهلك ظهري، اللهم اغفر لي الذنوب والمعاصي التي أهلكت قلبي.
  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، وارزقني النجاح والتوفيق في أمري كله، اللهم اجعلني في القمة وأبعد عن حياتي الفشل.
  • يارب لقد ضاق بي الحال وأصبحت أموري متعسرة، فكن لي معينا على تجاوز أزمات الحياة، واجعل الراحة تسكن حياتي.
  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم اجعل لي من كل ضيق مخرجا وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم سهل لي كل أمر عسير لحق بي.

أدعية التيسير وتفريج الكرب طويلة

يشعر العبد بالسعادة حينما يأتي الفرج بعد طول انتظار، حيث تصبح الحياة جميلة أمام عينيه ويجد الطاقة تسري في جسده ويستطيع فعل كل ما يريد.

وفي الحقيقة لن يغنم العبد الذي يتضجر من القضاء لذا عليه أن ينتظر فرج الله، فمهما أظلم الليل سوف يأتي صباح مشرق بالأمل، لذا يفضل قول دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر كالتالي:

  • يارب جئت ببابك طالبا عفوك ورضاك وأنت خير معين، اللهم ارزقني حبك وسهل لي كل أمر تعسر في وجهي ونجني من الفتن والضلال.
  • اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، وارزقني توبة قبل الموت ويسرني للخير ولا تجعل للشيطان سلطان على.
  • اللهم افتح لي أبواب السعادة ولا تجعلني من المحرومين، اللهم سهل لي كل أموري القادمة، وأبعد عن حياتي الحاقدين والحاسدين.
  • يارب يسر لي أموري المتعسرة التي قصمت ظهري، وأبعد عن حياتي المتشائمين والحاقدين يا رحمن.

دعاء اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر يقوله العبد حينما تضيق به الحياة ويشعر بأن العسرى تغلغلت في حياته، ومن الجيد أن يتقن العبد عبادة حسن الظن وينتظر الفرج من الرحمن لأنه قادر على تغير حال العبد إلى أفضل حال وجعل حياته خالية من الشقاء، ويفضل أن يعبد الفرد ربه حق عبادته وأن يعود له كلما مر بأزمة أو مصيبة جعلته مُثقل بالهموم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *