التخطي إلى المحتوى
محتويات

مستحضرات تجميل للبشرة الحساسة عندما تعلمين أن بشرتك حساسة يجب عليك الإهتمام بها بطريقة جيدة وعليك البحث عن منتجات تجميلية موثوق بها تحتوى على مواد تغذى بشرتك وتحميها من أثار التعب حيث أن البشرة الحساسة مرهقة فى التعامل مع منتجات التجميل مما يتخللها من مواد مثل (الكحول-واللانولين -والبرونز -والفورمالدهايد) كل هؤلاء يعتبرون من أسباب الشعور بالحساسية ولكن من الأفضل أن تعرف المزيد عن نوع بشرتك تتجنبى أى أثار تلحق بها وإليك بعض الإرشادات.

  • البرايمر من لانكوم Lancome La Base Pro Pore Eraser Primer.
  • الفاونديشن من جيفنشي Givenchy Matissime Velvet Radiant Foundation.
  • الفاونديشن من جورجيو ارماني Giorgio Armani Lasting Silk Uv Foundation.
  • البرايمر من ديور Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer.

  • يجب إختيار نوع كريم يسيطر على إحمرار الوجه والتوتر الذى يؤثر على البشرة الحساسة وعند استعمال الكونسيلر الأخضر اللون بوضع قليل منه على بشرتك وخاصة مكان الإحمرار ويدلك بخفة ورفق.
  • يجب عليك إختيار أنواع من المرطبات المحتوية على مكونات السيراميدات أوأحماض دهنية أو الكوليسترول فهذه المواد تبعد عن البشرة مسببات الحساسية.
  • ضعى على بشرتك بعد المستحضرات المحتوية على زيت النعام فهو له فوائد متعددة منها يعمل على نظافة البشرة ويهدئ الخلايا ويعطي القوة والترطيب للبشرة.

  • يجب عليك إختيار مزيل للمكياج المليء بالمواد المرطبة مثل حمض اللاكتيك وهو يتكون من أحماض اللبن فهو يعمل على تنظيف خلايا البشرة بعمق من ناحية ويغذي من الناحية الأخرى.
  • يجب التعامل مع هذه المنتجات بحذر بمن إنها تحتوى على أحماض فهو له فائدة للبشرة الحساسة بل وأيضا يعمل كمهدئ ويوحد لون بشرتك ولكن هذه المنتجات تحتوى على نسب قليلة من أحماض الفليكوليك الستريك واللاكتيك فهم يجعل البشرة تتعرض للالتهاب.

EMINENCE وهى شركة لإنتاج منتجات التجميل

تنتج كريم إسمه calm skin chamomile cleanser ويستخلص هذا الكريم من نبات البابونج المخصص العناية البشرة وأيضا نبات إكليل الجبل وزهرة الغطاس وتم إنتاج كريم خصص لذوي البشرة الحساسة وأسمه كريم كالم سكين ويعد هذا الكريم خالى من مواد ضارة بالبشرة مثل الصوديوم وأيضا من المنتجات الخالية من مادة الغلوتين والأصباغ الصناعية.

يعد كريم كالم سكين يحمى الجلد من الإصابة الاحمرار وتهيج البشرة وأيضا يمنع الجلد من التأثر بإلتهاب البشرة بما تحتويه من مواد متوازنة التراكيب وأيضا المواد الموجودة بها من عناصر وتراكيب تغذى البشرة وتخلص الجلد من الشوائب الضارة مما تحمله هذه الشوائب من نواتج سلبية للبشرة وأيضا تحمى البشرة من الشمس المضرة الهواء المحمل بالأتربة وكثير من الملوثات الأخرى.

من المواد المتداخلة فى تركيب كريم كالم سكين البابونج يهدئ الخلايا ويحافظ على نضارة البشرة وشكلها الخارجى وكل المكونات تغذى البشرة يفعل فيتامين( a) وزيت عباد الشمس ملىء بالفيتامينات الكولاجين الموجود فى البشرة الروزمارى من المواد المضادة للأكسدة فهى تعمل على إعادة حيوية البشرة.

مستخلص أوراق العنب غنية بمواد البوليفينول المضاد للأكسدة وتعمل على تفعيل دور الفيتامينات ومضادات الأكسدة وأيضا موجود بها حمض ألفا يعمل على توضيح شكل البشرة وتحافظ على نعومة البشرة وظهورها نظرة يستعمل منتج كالم سكين بطريقة امتزاج القطرات الصغيرة مع الماء وبعض ذلك يتم وضعه على البشرة ويمرر بحركة دائرية و نتركه على البشرة لفترة ثلاث دقائق وبعد ذلك يزال مناديل مرطبة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *