صور معالم السياحة في كازاخستان

أ / أمينة محمد ذكى

معالم السياحة في كازاخستان 2024 تحتوى مدينة كازاخستان على العديد من المعالم السياحية لاسيما الإسلامية منها لذا نقدم في المقال القادم عددا من هذه المعالم مع عرض أفضل الفنادق والمطاعم بها .

السياحة في كازاخستان بالصور

  • مسجد نور أستانا

من أكبر مساجد كازاخستان كما أن تصميمه مختلف عن باقي المسجد ويبلغ ارتفاع القبة فيه حوالى 40 متر في إشارة إلى السن الذى تلقى فيه النبي الكريم محمد الوحي في غار حراء كما يصل ارتفاع كل من المآذن الأربعة حوالى 63 متر في إشارة إلى السن التي توفى يه النبي الكريم ، تم بناء المسجد في الفترة من عام 2005 وحتى عام 2008.

نور1

جبل بيلوكا

يعد جبل بيلوكا أعلى قمة جبلية في جبال التاي في روسيا كما أنه مدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو .

بيلوكا1

خان تنغري

يعتبر الجبل من الجبال الصعبة و الخطيرة في التسلق وإن كان نجح ميخائيل بوغريبيتسكي من تسلقه لأول مرة في عام 1931 حيث يرتفع ما يقرب من 7010 متر عن سطح البحر ، يوجد الجبل في جبال تيان شان بالقرب من منطقة شينجيانغ في الصين .

خان 1

بحيرة كايندي

تكونت البحيرة من انصهار أحجام كبيرة من الحجر الجيري حيث يصل عمقها حوالى 30 متر بارتفاع 2000 متر عن سطح البحر وبطول يصل إلى 400 متر كما يوجد داخل البحيرة العديد من الأشجار التي تحتفظ بكامل خضرتها في أعماق البحيرة لتبدو من على السطح وكأنها رماح أو صواري السفن وتوجد بالقرب من مدينة ألماتي.

كاندى1

وادي الغالي

أدرجت منظمة اليونسكو الوادي على قائمة التراث العالمي في عام 2004 حيث يضم الوادي مجموعة كبيرة من الرسوم الصخرية لعدد من الرهبان توضح طريقة الحياة والاحتفالات الدينية والاجتماعية في قديم الزمان فضلا عن المهن البشرية القديمة و مجموعة كبيرة من النقوش التي أرجعها علماء التاريخ أنها كانت تستعمل للتّقديمات القربانيّة .

كما يوجد أيضا أسوارُ الحجار مع المرمدات والنواويس والتّلال الحجريّة والرملية والتي تعود لبدايات العصر الجليدي حتى الوقت الحاضر ، يوجد الوادي في شمال غرب ألماتي وكلمة الغالي تعنى باللغة الكازاخستانية الصخور المرسومة.

وادى1

هضبة استشورت

يسكن الهضبة مجموعة من البدو الذين يعتمدون على رعى الأغنام كمصدر للكسب وتمتد الهضبة بطول مائتي ألف كيلومتر مربع وارتفاع 150 مترا وتقع بين بحر آرال بحر قزوين .

هضبة 1

باتريك

يعد برج باتريك من أهم المعالم السياحية في المدينة فهو يرمز إلى شجرة الحياة المقدسة حيث وضع على قمتها طائر السعادة بيضة واحدة كما يرتفع البرج حوالى 105 متر يعلوه كرة ذهبية يصل قطرها حوالي 22 متر وتفيد بعض الروايات بأن البرج يحتوي على منحوتة ذهبيّة تجسّد اليد اليمنى للرئيس نزار باييف.

بياتريك 1

تعرف علي: ما هي عملة البرتغال قبل اليورو

عائشة بيبي

تقول الأسطورة أنه تم بناء الضريح من قبل أحد الحكام من سلالة القراخانات خلال القرنين الحادي عشر والثاني عشر لخطيبته ومحبوبته الجميلة عائشة بيبي بنت الشاعر الصوفي حكيم عطا سليمان بكيرجاني فقد صمم الضريح

بشكل يماثل ضريح السامانيين في بخاري حيث يغطى الضريح ببلاط صيني مزخرف بزخارف نباتية وهندسية ، يقع الضريح على طريق الحرير في قرية عائشة بيبي جدير بالذكر أن الضريح مدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو من عام 2002.

عائشة 1

خان شاطر

يزور الخيمة عدد كبير من رجال الفن والمشاهير في العالم فهي الخيمة الترفيهية الأكبر من نوعها في العالم بأسره حيث تضم عددا كبيرا من المحلات التجارية العالمية على مساحة تقدر ب 100 ألف متر مربع بتصميم من المهندس البريطاني نورمان فوستر عام ليتم افتتاحها في عام

2010 كما يحيط بالخيمة حديقة كبيرة تصل مساحتها أكثر من مائة ألف متر مربع كما تتكون الخيمة من ثلاثة طبقات وهم الأول والثاني للمحلات التجارية ودور السينما والعلوى حدائق استوائية تحتوي على أنواع عديدة من النباتات ، توجد الخيمة في العاصمة الكازاخستانية أستانا.

خان شارتر1

سريرك

تحتوي تلك المنطقة على عدد من المحميات الطبيعية التي يسكنها العديد من الحيوانات البرية بفضل برطوبتها الدائمة التي تناسب طيور الماء المهددة بالانقراض كطيور كركي فضلا عن كونها موطنا للعديد من الطيور المهاجرة كما يوجد عددا من بحيرات المياه العذبة والمالحة أيضا ،تبلغ مساحة المحميات حوالي 450 هكتار ويوجد شمال كازاخستان .

سرابراكا 1

أفضل الفنادق في كازاخستان

  • فندق بكين بالاس سولو كسى ويقع في مدينة الأستانة
  • فندق وورلد سالتانات ويقع في مدينة ألماتي 
  • فندق كينج استانا

أفضل المطاعم في كازاخستان

  • مطعم فيستا ويقع في ألماتي ويقدم الطعام الإيطالي .
  • مطعم فان اند بينو ويقع في مدينة استانا ويقدم الطعام الإيطالي والأوروبي.
  • مطعم كريندل ويقع في بافلودار ويقدم الطعام الأوروبي .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *