التخطي إلى المحتوى

تعد جزر الكنارى قبلة لمحبى الطبيعة والهدوء لذا فهى من أفضل وأنسب الأماكن لقضاء إجازة شهر العسل والجزر تقع في الساحل الشمالي الغربي من إفريقيا ولكنها تنتمي إداريا لأٍسبانيا كما تبلغ مساحتها حوالى 1532 كيلو متر مربع وارتفاعها يصل حوالى 2000 متر فوق سطح البحر وتتكون من عدة جزر توفر الرمال الصفراء والبيضاء والسوداء و مياه البحر الزرقاء الجميلة .

حديقة تيد الوطنية

تعد حديقة تيد الوطنية الموجودة أقدم الحدائق الوطنية في جزر الكناري وثالث أقدم واحدة في أسبانيا كما أنها مدرجة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو منذ عام 2007 فضلا عن كونها واحدة من كنوز إسبانيا الإثنى عشر ، تبلغ مساحة الحديقة 18990 هكتار كما يوجد فيها جبل تيد الذى يرتفع 3718 متر فوق مستوى سطح البحر و7000 متر فوق قاع المحيط.

متحف الطبيعة والإنسان

يعرض المتحف العديد من المومياوات التي تعود للسكان الأصليين للبلاد فضلا عن مجموعة كبيرة من الأواني الفخارية التي تعود لمصر القديمة ، يوجد المتحف في مدينة سانتا كروث دي تينيريفه .

جزيرة فويرتيفنتورا

تتسم الجزيرة بجوها المناسب على مدار العام فهى تجمع بين الهدوء والطبيعة الخلابة والرمال البيضاء والصفراء الذهبية مع الأمواج الهادئة والمياه الزرقاء ما يجعلها قبلة لراغبى الهدوء والاستجمام ، تقع الجزيرة بالقرب من سواحل المغرب وأفريقيا .

شاهد أيضا:

دار الأوبرا في تنريف

استغرق البناء مايقرب من سبعة سنوات حيث بدأ العمل فيه فى عام 1997 ليتم افتتاحه رسميا فى عام 2003 بتوقيع من المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا ، تقع دار الأوبرا في مدينة سانتا كروث دي تينيريفه.

شاهد أيضا:

لورو باركي

يعد منتزه لورو باركي من المنتزهات التي تجذب العديد من السياح على مدار العام فهى الوجهة المفضلة للأطفال حيث عروض الدلافين المباشرة والببغاوات الكثيرة المنتشرة فى كل أنحاء المنتزه فضلا عن عدد كبير من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض ، يوجد لورو باركي في تينيريفي .

جزيرة غران كناريا

تعد جزيرة غران كناريا من أكبر جزر الكنارى وتختلف عن باقى الجزر فى إنها لا يغلب عليها الطبيعة الجبلية القاسية ولا المساحات الواسعة الخضراء كما ينتشر فيها بشكل كبير أشجار الصبار والنخيل كما أن رمالها يكسوها السواد على الرغم من وجود بعضا من الرمال الصفراء الذهبية فضلا عن الصخور البركانية الموجودة على الشواطىء.

جبال إنتاجا في تينيريفي

إذا كنت من محبى تسلق الجبال الجليدية عليك التوجه لجبال اناجا في تينيريفي حيث القمم الجبلية التى يكسوها كرات الثلج البيضاء فى منظر طبيعى بديع يريح النفس.

لا اوروتوفا في تينيريفي

إذا كنت من محبى الفاكهة الرائعة الموز عليك بضرورة الذهاب لهذه المنطقة حيث تشتهر بأِشجار الموز ذات الرائحة الذكية والطعام الآخاذ فضلا عن الحدائق الأخرى التى توجد على ارتفاعات الجبال الشاهقة .

لا لاغونا في تينيريفي

كانت لا لاغونا العاصمة القديمة لجزر الكناري حيث ينتشر بها القصور والقلاع والمعالم الأثرية والتاريخية القديمة والتي يعود بعضها للسكان الأصليين لجزر فضلا عن شواطئها و حدائقها النباتية الخلابة .

أفضل فنادق جزر الكنارى

  • فندق ايه سى غران كناريا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 1690 جنيه مصرى .
  • فندق كلون رامبلا ويقع فى سانتا كروس ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1250 جنيه مصرى.
  • فندق اتش تن وايت ويقع فى بلايا بلانكا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3800 جنيه مصرى .

افضل مطاعم جزر الكنارى

  • مطعم كاسا تاجروا ويقع في لوس كريستيانوس ويقدم الطعام الأوروبى والعالمى.
  • مطعم جوري ويقع في سان أوجستين ويقدم الطعام الأٍسبانى .
  • مطعم للايجار ويقع فى ماتش ويقدم الطعام الأسبانى والعالمى.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *