صور و معلومات عن السياحة في جزر الكناري

أ / أمينة محمد ذكى

صور و معلومات عن السياحة في جزر الكناري تعد جزر الكناري قبلة لمحبي الطبيعة والهدوء لذا فهي من أفضل وأنسب الأماكن لقضاء إجازة شهر العسل والجزر تقع في الساحل الشمالي الغربي من إفريقيا ولكنها تنتمي إداريا لإسبانيا

كما تبلغ مساحتها حوالى 1532 كيلو متر مربع وارتفاعها يصل حوالى 2000 متر فوق سطح البحر وتتكون من عدة جزر توفر الرمال الصفراء والبيضاء والسوداء و مياه البحر الزرقاء الجميلة .

السياحة في جزر الكناري بالصور 

  • حديقة تيد الوطنية

تعد حديقة تيد الوطنية الموجودة أقدم الحدائق الوطنية في جزر الكناري وثالث أقدم واحدة في إسبانيا كما أنها مدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو منذ عام 2007 فضلا عن كونها واحدة من كنوز إسبانيا الإثني عشر ، تبلغ مساحة الحديقة 18990 هكتار كما يوجد فيها جبل تيد الذى يرتفع 3718 متر فوق مستوى سطح البحر و7000 متر فوق قاع المحيط.

تيد1

متحف الطبيعة والإنسان

يعرض المتحف العديد من المومياوات التي تعود للسكان الأصليين للبلاد فضلا عن مجموعة كبيرة من الأواني الفخارية التي تعود لمصر القديمة ، يوجد المتحف في مدينة سانتا كروث دي تينيريفه .

متحف1 3

جزيرة فويرتيفنتورا

تتسم الجزيرة بجوها المناسب على مدار العام فهي تجمع بين الهدوء والطبيعة الخلابة والرمال البيضاء والصفراء الذهبية مع الأمواج الهادئة والمياه الزرقاء ما يجعلها قبلة لراغبي الهدوء والاستجمام ، تقع الجزيرة بالقرب من سواحل المغرب وأفريقيا .

فوير تينقور1

دار الأوبرا في تنريف

استغرق البناء ما يقرب من سبعة سنوات حيث بدأ العمل فيه في عام 1997 ليتم افتتاحه رسميا في عام 2003 بتوقيع من المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا ، تقع دار الأوبرا في مدينة سانتا كروث دي تينيريفه.

اوبرا 1

لورو باركي

يعد منتزه لورو باركي من المنتزهات التي تجذب العديد من السياح على مدار العام فهي الوجهة المفضلة للأطفال حيث عروض الدلافين المباشرة والببغاوات الكثيرة المنتشرة في كل أنحاء المنتزه فضلا عن عدد كبير من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض ، يوجد لورو باركي في تينيريفي .

لورووباكى1

تعرف علي: ما هي عملة جزر القمر ومراحل تطورها والفئات التي تتضمنها

جزيرة غران كناريا

تعد جزيرة غران كناريا من أكبر جزر الكناري وتختلف عن باقي الجزر في إنها لا يغلب عليها الطبيعة الجبلية القاسية ولا المساحات الواسعة الخضراء كما ينتشر فيها بشكل كبير أشجار الصبار والنخيل كما أن رمالها يكسوها السواد على الرغم من وجود بعضا من الرمال الصفراء الذهبية فضلا عن الصخور البركانية الموجودة على الشواطئ.

جران كناريا 1

جبال إنتاجا في تينيريفي

إذا كنت من محبى تسلق الجبال الجليدية عليك التوجه لجبال اناجا في تينيريفي حيث القمم الجبلية التي يكسوها كرات الثلج البيضاء في منظر طبيعي بديع يريح النفس.

اناجا1

لا اوروتوفا في تينيريفي

إذا كنت من محبى الفاكهة الرائعة الموز عليك بضرورة الذهاب لهذه المنطقة حيث تشتهر بأِشجار الموز ذات الرائحة الذكية والطعام الأخاذ فضلا عن الحدائق الأخرى التي توجد على ارتفاعات الجبال الشاهقة .

لا اروتوفا1

لا لاغونا في تينيريفي

كانت لا لاغونا العاصمة القديمة لجزر الكناري حيث ينتشر بها القصور والقلاع والمعالم الأثرية والتاريخية القديمة والتي يعود بعضها للسكان الأصليين لجزر فضلا عن شواطئها و حدائقها النباتية الخلابة .

لا لا غونا 1

أفضل فنادق جزر الكناري

  • فندق ايه سى غران كناريا
  • فندق كلون رامبلا ويقع في سانتا كروس
  • فندق اتش تن وايت ويقع في بلايا بلانكا

افضل مطاعم جزر الكنارى

  • مطعم كاسا تاجروا ويقع في لوس كريستيانوس ويقدم الطعام الأوروبي والعالمي.
  • مطعم جوري ويقع في سان أوجستين ويقدم الطعام الإسباني .
  • مطعم للإيجار ويقع في ماتش ويقدم الطعام الإسباني والعالمي.