ما هو مرض مريم الصالح ؟ وحقيقة وفاتها

مريم درويش حسن

ما هو مرض مريم الصالح؟ وما هي حقيقة وفاتها؟ لقد سبق أن صرحت الفنانة الكويتية مريم الصالح بأنها تعاني من مرض خطير، الأمر الذي فاجئ جميع محبيها وجمهورها، ذلك لما لها من مسيرة فنية رائعة جعلت لها قاعدة جماهيرية كبيرة في الكويت والعالم العربي بأكمله.

مرض مريم الصالح؟

ما هو مرض مريم الصالح؟

إن أخبار الفنانين والنجوم دائمًا ما تُشعل صفحات التواصل الاجتماعي، وبما فيهم سؤال الجمهور ما هو مرض مريم الصالح؟ الذي تردد كثيرًا بعد أن قامت الفنانة القديرة بالتصريح عن إصابتها بمرض “السرطان” مُجددًا.

حيث أوضحت أنها كانت تُخفي حقيقة مرضها عن أهلها وأبنائها لمدة دامت حوالي شهر ونصف تقريبًا، لكن نهايةً قررت الإعلان عنه، وفقًا لرأي الطبيبة المعالجة لها، فقامت بهذا التصريح عبر لقاء تلفزيوني أُجري معها.

فقامت بالتحدث من خلاله عن مرضها، وأوضحت أنها في بداية معرفتها بهذا المرض انهارت بشكل كبير، لكنها في النهاية اتخذت قرار المواجهة، وتلقي العلاج، ومحاربة السرطان، حيث إنها تريد أن تبقى قوية لأجل محبيها وذويها.

لذا فهي تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة، وتلقي العلاج اللازم، وتحديد مراحله، وقد قالت خلال هذا التصريح المؤثر: “المرض لا يذبح ما يذبحك أيها الإنسان يومك –حلول الأجل- ولكن المرض لا يقتل”.

كما أكملت الفنانة “مريم” نصيحتها لجمهورها وكل متابعيه، أنه يجب عليهم ألا يضعفوا، وأن يتمسكوا قدر الإمكان بالقوة خلال مرضهم.

لا يفوتك أيضًا:  من هي نزيهة سليم

معلومات حول الفنانة مريم الصالح

تعتبر مريم الصالح من أشهر وأقدم الفنانات العربيات، لذا نجد أن شهرتها لم تكن مقتصرة في دولة الكويت فحسب، بل امتدت في كافة الدول العربية، بالإضافة إلى إنها اعتبرت من أولى الفنانات اللاتي وقفن على المسرح.

فضلًا عن أن مسيرتها الفنية كانت حافلة بعدد كبير من الأعمال الفنية التي نالت نجاح عظيم، وقد حققت عن طريقها الشهرة والنجومية التي هي عليها الآن، وهناك معلومات أخرى هامة عن هذه الفنانة القديرة تأتي في الجدول أدناه:

الاسم بالكامل مريم صالح حسن الصابري الكندري.
تاريخ الميلاد من مواليد عام 1946.
الميلاد وُلدت في دولة الكويت ومازالت تقيم بها.
الجنسية كويتية
الديانة إسلامية، تنتمي لطائفة أهل الكتاب والسنة.
اللغة الأم اللغة العربية – (اللهجة الكويتية).
المؤهل العلمي بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، وشهادة الماجستير في الإخراج.
المهنة ممثلة
عدد الأبناء اثنان

لا يفوتك أيضًا:  حقيقة وفاة الممثلة السورية انطوانيت نجيب

حقيقة وفاة الفنانة مريم الصالح

لقد ساد خبر مؤسف خلال الساعات الأخيرة الماضية حول وفاة الفنانة الكويتية مريم الصالح، وذلك بعد أن قامت بالإعلان عن مرضها، ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر من أي جهة رسمية موثوقة، أو من قبل وسائل الإعلام.

مما يدل على أن وفاتها ما هي إلا شائعة ليست صحيحة على الإطلاق، ووجب التنويه إلى أن مريم أُصيبت بمرض السرطان من قبل في عام 2013م، وقد تلقت علاجها بالخارج في أمريكا، ودام هذا العلاج لمدة ثلاثة عشر شهرًا، ولكن من المؤسف القول بإن المرض عاد إليها مُجددًا.

لقد أوضحنا في مقالنا ما هو مرض مريم الصالح؟ نظرًا لكثرة التساؤلات بخصوصه، حيث هذه الفنانة القديرة من أشهر النجوم بالكويت، وعلى مستوى الدول العربية جميعًا، لأن تاريخها الفني حافل بالأعمال الرائعة.

[1] أسئلة شائعة
  • في أي عام ارتدت الفنانة مريم الصالح الحجاب؟

    في عام 2008 ارتدت هذه الفنانة الحجاب بعد عودتها من الحج مباشرةً.

  • ما هو اسم أول عمل إذاعي قدمته مريم الصالح؟

     هو "قلب أم".

  • في أي عمر انطلقت الفنانة مريم الصالح في مسيرتها الفنية؟

    انطلقت في رحلتها للتمثيل مُبكرًا، عندما كانت طفلة في المرحلة الابتدائية.

المراجع
  1. https://www.hiamag.com/%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%8A%D9%84/%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *