السنانى وش يرجع

أ / سارة رزق

تعود أصول آل السنانى إلى الضعفاء من بني عامر من فخذ الرسل السبعة من الهويشان من آل ثابت من قبيلة عنزة،

وينحدر منها العديد من الشخصيات القوية والمعروفة، حيث أنهم عُرفوا بشجاعتهم ، فكانوا أصحاب الكرم، وأصبحت من أكبر وأقدم القبائل المعاصرة في الحجاز.

السنانى وش يرجع

السنانى وش يرجع، حيث تعود عائلة السناني إلى قبيلة عنزة وهي من القبائل السعودية الكبيرة، وهى السناني من الحسني من السلقا من العَمرت من بشر من عنزة.

وبحسب علم الأنساب، تحالفت قبيلة عنزة عبد الله بن أبار العنزي مع عدد من القبائل البدوية في شبه الجزيرة العربية.

السناني من أي قبيلة

تعيش عائلة السناني في الخليج العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وترجع أصولهم إلى قبيلة عنزة،

وهي قبيلة متجذرة في منطقة الخليج، ومساكنهم فيها، تتركز المملكة العربية السعودية في الدمام والرياض والمجمعة.

اطلع على:  المصباحي من أي قبيلة عائلة المصباحي وش يرجعون

شخصيات من عائلة السناني

هناك العديد من الشخصيات المعروفة من عائلة السناني في المملكة العربية السعودية، وهم من أهم الشخصيات، حيث يشغلون أهم المناصب في المملكة، ومنهم علماء وخطباء ومنهم من يشغل مناصب أخرى، فيما يلي نذكرهم:

عبدالله السناني

ممثل سعودي وعضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، دخل مجال التمثيل من خلال المسرحيات التي قدمها مسرح جامعة الملك سعود مع صديقه ناصر القصبي.

كما يمتلك العديد من الأعمال التليفزيونية المتميزة، من أهمها: “واي فاي”، و “طاش 18”، و “من عيوني”، بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية المتنوعة.

سبب تهديد عبد الإله السناني بالقتل

أعلن الفنان عبد الإله السناني، تفاصيل وأسباب تهديده بالقتل، وهو تصويره لشخصية في مسلسل المتصلين على أبواب الجحيم الذي يتناول قصة القاعدة ووصفها كمنظمة إرهابية،

وتلقى رسائل تهدد بقتله عدة مرات، وبسبب هذه التهديدات، تم إلغاء الجزء الثاني من مسلسل الطريق إلى كابول .

المناصب التي شغلها عبدالله السناني

في سياق الحديث حول السنانى وش يرجع . شغل عبدالله السناني العديد من المناصب في التمثيل وخارج مسيرته المهنية، كما أنه من أشهر الشخصيات داخل المملكة، ومن أهم هذه المناصب ما يلي:

  • عضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود.
  • عضو لجنة تحكيم مهرجان الجنادرية .
  • عضو لجنة تحكيم موسم مراكش.
  • شريك مؤسس في اتحاد الكتاب المسرحيين العرب.
  • مستشار وزير الثقافة والإعلام السعودي.
  • مشرف مسرح تلفزيوني.

السنانى وش يرجع

الشيخ وليد السنانى وش يرجع

الشيخ وليد السناني، الذي يعتبر من أشهر المعتقلين السياسيين في المملكة العربية السعودية، وقضى 23 عامًا في سجن الحائر السياسي، حيث عُرف بانتقاده الشديد وتكفيره للسعودية حكومة لقبه أبو سبيع، من مواليد العاصمة الرياض عام 1385هـ الموافق 1965م.

عمل والده في إدارة المجاهدين، وله ثلاثة أبناء وست بنات، بعد أن أنهى دراسته الثانوية في المعهد العلمي دخل الجامعة، ولم يعجبه طريقة التدريس في الجامعة.

طلب العلم مباشرة من الدعاة وقراءة كتب مختلفة من الجامعة، حيث تعمق في كتب الإيمان والتاريخ والأنساب واللغة ابن عثيمين، ومشهور بإتقان القواعد، فهو لا يؤلف ولا يتسامح مع اللحن، وكان مرجعًا في التاريخ والأنساب سواء كتابياً أو شفهيا

محمد بن متروك السنانى وش يرجع

محمد بن متروك بن خليف بن مطلق السناني أحد شعراء الحوار في الساحة الشعبية، تولد عام 1384هـ بالعيس يدعى أبو تركي، يتميز بجمال صوته وقوة المعنى، وله العديد من الحوارات مع شعراء العصر الذهبي، لديه أيضًا رحلات وجولات.

لقد أثبت جدارته وصاغ إبداعًا لم يسبقه شعراء آخرون من جيله، وتفوق على الشعراء الذين شهدوا له بشعره الفريد مما يدل على ثقافته الأدبية والدينية.

ختام الحديث تم الاطلاع على نسب  السنانى وش يرجع، وأشهر العالمين والفنانيين بها وأهم الأماكن التي يتمركز بها قبيلة السناني.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *