07 رمز أي قبيلة رمز قبيلة أهل الجنوب

أ / سارة رزق

قبائل شبه الجزيرة العربية، هي قبائل تتجذر لآلاف السنين داخل المملكة العربية السعودية، وتجمع كل قبيلة عدة صفات تميزها عن باقي القبائل الأخرى، وكان شباب المملكة العربية قد وضعوا تصنيف لهذه القبائل في الفترة الأخيرة،

فكانت هذه الرموز والأرقام تعبر عن كل قبيلة، لذلك أصبح لكل قبيلة رمز معين، وكان التصنيف لقبائل شبه الجزيرة العربية برمز معين يستهدف المساعدة في تعريف كل قبيلة ببعضها، في ظل مواقع التواصل الاجتماعي أو التواصل الشخصي، فقد أصبح لكل قبيلة.

07 رمز أي قبيلة عربية

تضم المملكة العربية السعودية عدد كبير من القبائل التي تختلف في أصولها ونسبها، وأعتبرها أن المملكة العربية تعتبر مركز لكثير من القبائل، لذلك سعى الكثير لوضع رمز يميز كل قبيلة عن الأخرى.

حيث يعتبر نظام الرموز من أنجح الأنظمة المتبعة والشائعة في الوضع الحالي، بالإضافة إلى أن رمز القبيلة مجرد عدد فقط فلا يضيف أي معنى أخر للقبيلة، لذلك يمكن أن نسأل رمز 07  يرجع لأي قبيلة.

يرمز رقم 07 لقبيلة أهل الجنوب ، وباتباع الرمز يمكن أن نصف أهل الجنوب ببعض السمات والصفات والتي تنفرد بها القبيلة، والتي حتماً تتسم بالأصالة والعراقة.

 من هم قبائل أهل الجنوب

بعد الاطلاع على إجابة 07 رمز أي قبيلة، تتعدد قبائل أهل الجنوب، والتي تسكن جنوب المملكة العربية السعودية فيمكن أن نقول أن لكل قبيلة منهم رمز تختص به مثلاً 502 يرمز إلى أهل قبيلة عتيبة، و602 رمز قبيلة قحطانز

كما يعتبر رمز 601 هو رمز قبيلة العنوز، فقبائل الجنوب متعددة فيمكن أن نقول أن 19 قبيلة تنتمي إلى أهل الجنوب، تختلف كل قبيلة في عددها ونسبها وأصولها.

ومن القبائل التي تسمى قبائل الجنوب أيضاً القحطاني، و العسيري، والشهراني، ثم الشهري، والزهراني، والغامدي، وأخيراً اليامي.

وتعتبر قبيلة قحطان من القبائل الكبيرة في أهل الجنوب ، حيث تنتشر من الحدود السعودية اليمنية إلى الشارقة مروراً بالرياض، كما أن قبيلة عبيدة بن قحطان، هي التي تعد أكبر القبائل في قحطان.

اطلع على:  أين كانت تسكن قبيلة عاد

ما هي عادات وتراث أهل الجنوب

في سياق الحديث حول 07 رمز أي قبيلة وبعد الإجابة علي السؤال من المؤكد أن التراث يعتبر من أهم ما يميز الحضارات والثقافات، وهو ما يتوارثها جيل بعد جيل، لذلك مؤكداً أن لقبائل الجنوب الكثير من العادات والثقافات والتي ما زالت موجودة إلى وقتنا الحالي،

نظراُ لطبيعة البيئة المحيطة لسكان الجنوب في المملكة، والحياة القاسية والصعبة التي تفرض الكثير من العادات التي انتشرت في قبائل أهل الجنوب، مثل التعاون في المناسبات السعيدة مثل الأفراح والأعياد

والمواساة في الأحزان والأفراح، والتعاون في مواسم الحصاد وما يتبعه من أعمال، من أهم صفات وعادات اهل الجنوب.

كما أنه من أهم العادات والثقافات، التي تنتقل من جيل إلى جيل هي عادات الزواج بلا شك، فهي عادات لا تستطيع أن تسيطر عليها التغيرات، وقد تم بناء عادات الزواج في الجنوب بعادات الزواج في الإسلام فهي تمر بعدة مراحل منها الخطبة.

والتي تكون ببحث الذي ينوي الزواج على الفتاة المناسبة بين أقاربه و معارفه المقربين، ثم تكون الخطوة التالية مراحل الزواج هو عقد القران

وهنا يتطلب من العريس إقناع أهل الفتاة التي اختارها بأنها الاختيار المناسب لها، ومن ثم يعقد القران على الأصول الإسلامية، فيتم دفع المهر، وهو عبارة عن حلى ذهبية.

ويمكن أن يكون ثوب مثلـي، وهو (ثوب مطرز بالخيوط الملونة )، أو تقديم مصون (غطاء للرأس) كلاً على قدر مكانته وقدرة، وهي هدية العريس للعروس، أما المهر النقدي فيقدم لولي أمر العروس

وفي العادة يكون أب أو أخ العروس مباشراً، تعتبر هذه العادات التي يتفق فيها جميع قبائل جنوب المملكة.

07 رمز اي قبيلة

كيف تعرف رمز قبيلتك 07 رمز أي قبيلة؟

بعد معرفة إجابة 07 رمز أي قبيلة نذكر أن كل قبيلة تمتلك رمز يميزها عن غيرها من القبائل حيث جميعهم يعيشون في شبه الجزيرة العربية السعودية ومن أبرز رموز هذه القبائل تتمثل في الجدول التالي:

رمز القبيلة اسم القبيلة
601 قبيلة العنوز
909 قبيلة الحمرا
517 قبيلة بني عمرو
812 قبيلة تميم