دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك

أ / سارة رزق

يكثر المرضى من قول دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك فأشفني بشفائك ونجني من الهلاك، وبالأخص حينما يطول المرض ولا يجد الشخص سبيل التعافي إلا التضرع لله جل في علاه، وفي الحقيقة يساعد المرض على تخفيف الذنوب عن عاتق العبد حيث يكفر الله به سيئاته ويبدلها حسنات، والأسقام من أكثر المشكلات التي تعلم العباد الصبر على البلاء .

دعاء الوقاية من الوباء: اللهم إنّ هذا المرض جند من جنودك تصيب به من تشاء، اللهم اصرفه عنا، وعن بيوتنا، وعن أهالينا.
دعاء هذا المرض جند من جنودك: اللهُم إن هذا المرض هو جند من جنودك تصيبُ به من تشاء وتصرفهُ عن من تشاء.
 دعاء لدفع الوباء: يا رب يا مجلي عظائم الأمور، الله يا كاشف صعاب الأمور والهموم، يا كريم يا مفرج كل كرب عظيم، يا يمن إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون.
تحصين النفس من المرض: تحصنت برب العزة واعتصمت برب الكون، وتوكلت على الله الحي الذي لا يموت، ربنا اصرف عنا هذا الوباء.

ما هو دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك

يشعر العبد بالضيق حينما يفيق من النوم وهو غير قادر على الاستيقاظ من شدة الألم، ويدعو ربه أن يزيل عنه الوجع الذي لحق به، ويعتبر الاعتماد على الآخرين من أكثر الأمور التي تؤلم النفس وتجعل الفرد يبحث عن حلول تساعده على تخطي تلك الأزمة التي وقع بها، ومن الجيد الإكثار من قول دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك كالتالي:

  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك وأنت الرجاء والأمل، أسألك يا ربي أن تشفيني وأن تمدني بالعافية، وأن تجعلني من المجبورين في الأرض.
  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك فارقني الشفاء العاجل، أسألك يا الله أن تيسر لي كل عسير ، اللهم اعف عني واهدني إلى سبيل الحق.
  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، وأنت الشافي المعافي، اللهم أبعد عن الداء وارزقني الدواء، اللهم إني أعوذ بك من سيء الأسقام.
  • اللهم اعف عنا واحفظنا من الأسقام اللهم أنعم علينا بالأمن والرضا، اللهم ارزق أحبتي الشفاء العاجل، ومتعهم بسمعهم وأبصارهم.

 دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك مكتوب

النوم بأمان دون وجود مرض يقلق النفس ويجعلها محبطة وحزينة، من الأمور التي تستدعي أن يحمد العبد ربه كثيرا على تلك النعمة، والشخص الذي يبيت أمنا في بيته فكأنه ملك الدنيا بالكامل، وفي الواقع الصحة من أهم النعم التي يكرم الله بها العباد، ومن الأفضل قول دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك كل يوم؛ وهو كالتالي:

  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، فأبعده عني واجعلني من المتعافين، اللهم متعني بالصحة وأسدل على حياتي فيضا من سترك يا جبار.
  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، وأنت بي رحيم اللهم ارحمني وامنحني النجاة من الأسقام، يارب قد أحاط بي الضر وأنت رحيم بالضعفاء فارحمني.
  • يارب ارزقنا فيضا وفيرا من رحمتك، وامنحنا الشفاء الذي يعطينا الراحة والأمل، يا من تحي العظام وهي رميم اجعل الصحة تسري في أجسادنا.
  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، وقد نزل بساحتنا، فاللهم اشف من أحل به السقم وطال دائه وقل دوائه، اللهم اجعله معافى وخالي من الأسقام.

اطلع على:  دعاء الشفاء للأب المريض مكتوب مستجاب

دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك مستجاب

الراحة الحقيقية تكمن في الصحة التي ينعم الرحمن بها على العباد، فحينما تكون صحته جيدة تكون حياته أفضل، حيث يستطيع ممارسة فعاليات يومه وهو سعيد لا يبالي بالمشكلات، لأن الصحة هي الأساس المتين الذي يقف عليه وهو مقبل على الحياة، ومن الجيد أن يكثر المرضى من ترديد دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك كالتالي:

  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، نزل بنا بغير حول منا ولا قوة، اللهم شفاء من عندك يا رحمن، اللهم رحمة تغنينا عن رحمة العالمين.
  • اللهم ألبسني ثوب العافية، اللهم ارزقني الثبات واجعل كل لحظة وجع لحقت بي في ميزان حسناتي، اللهم أزل الألم من جسدي واهدني إلى صراطك المستقيم يا الله.
  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، وقد لحق بعظامي، اللهم أرحني من الوجع وصب الصحة في جسدي، واجعلني من المنصورين.
  • اللهم رد إلي قوتي التي ذهبت وأنعم على برداء العافية الذي يقيني الأسقام، اللهم متعني بصحتي حتى أفارق الحياة، وارزقني الجنة برحمتك

اطلع على:  300+ دعاء للمريض مكتوب

دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك

دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك قصير

يشعر العبد بالسعادة حينما يتعافى من مرض طال شفاؤه، فحينما يستيقظ ويجد نفسه أصبح سليما وخالي من الأسقام تتجدد الطاقة في جسده ويقبل على الحياة بقلب تملؤه الفرحة والحب لجميع من حوله، ويتعين على كل فرد طال مرضه ترديد دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك علاوة على قول ما يلي:

  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، لحق بكل عظامي واشتد على الألم، أتوسل إليك يا الله أن تشفي عظامي وتريح جسدي من السقم.
  • اللهم متعني بالصحة وراحة البال، اللهم امنحني العزة والأمان وارزقني المغفرة وطيب الخاطر والنجاة من النار يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، فاصرفه عن حياتنا، اللهم الشفاء الذي يرفعنا ويبعد عنا الوجع، اللهم عافي من أحب في جسده.
  • اللهم خفف الوجع عن أحبتي ورد إليهم القوة والصحة، وامنحهم الستر والأمان الذي تمنحه لعبادك الصالحين، اللهم أمدنا بفيض من الرضا.

دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك

دعاء بالشفاء العاجل

يحزن الفرد حينما يمرض شخص مقرب لقلبه، وينتظر الفرج من الله حتى يتم شفاؤه على خير، وفي الحقيقة لن يهدأ باله حتى يتأكد من حصوله على التعافي التام ويراه يستطيع المضي في حياته مثل السابق، ومن الجيد أن يتضرع الفرد إلى ربه من أجل شفاء الأحبة، علاوة على قول دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك والذي يكون كالتالي:

  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، فامنحني العافية، اللهم اجعل السلامة تسري في جنبات جسدي، اللهم أنت العفو فأعفو عني، وأنت الغفور فاغفر لي وأنت الكريم فجود علي.
  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، وقد تسلط على دون حول مني ولا قوة، اللهم أنزل على قلبي الشفاء الذي يحييه، اللهم اجعلني من المتعافين.
  • اللهم نجني من الألم الذي لحق بكل ناحية في جسدي، وارزقني الصبر واجعلني معافى من جميع، اللهم اصرف عني السوء بما شئت وكيفما شئت.
  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك، فارقني الرضا بقضائك واجعل الأوجاع تزول من جسدي، اللهم ثقل ميزاني بالصبر على البلاء.

دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك

اطلع على:  افضل 30 دعاء الشفاء من كورونا مكتوب

دعاء التعافي من الأمراض

التعافي من الأسقام أمر جميل يقع على قلب العباد بفرح وسرور، فحينما ينعم الرحمن على شخص بنعمة الشفاء من مرض استمر لسنوات تكون السعادة مختلفة، ومن الجيد التوجه إلى الله وإخراج الصدقات من أجل الخروج من المحن والأزمات والتعافي من الأمراض، ويفضل قول دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك بالإضافة إلى ترديد الأدعية التالية:

  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك فأبعده عني، اللهم اجعل العافية تسري في حياتي كلها، اللهم نقي جسدي من سيء الأسقام.
  • اللهم ان هذا المرض جند من جنودك فارزقني الشفاء العاجل وامنحني القوة التي تجعلني صبورا على طول البلاء، اللهم نجني من الألم والوجع الذي أحل بجسدي.
  • يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء خفف عن أبي الوجع الذي أحاط به، اللهم ارزقه العافية يا جبار.
  • اللهم أعد لمن أحب عافيته وانزع عنه الألم، اللهم اجعله صابرا على كل ما أحاط به من بلاء، اللهم رضيت بقضائك وقدرك.

دعاء اللهم ان هذا المرض جند من جنودك من أكثر الأدعية التي يرددها من ضاق بهم الحال وأظلمت في وجوههم الحياة بسبب الأسقام التي حلت عليهم وتأخر الشفاء، ومن الجيد تسليم الأمر لله والتضرع له وطلب الفرج.

علاوة على تعلم الصبر ومعرفة أن الأسقام تخفف الخطايا عن عاتق العبد وتطهره من الداخل، كما أنها تساعد على تزكية النفس ومحو الكبر والغرور من القلب.