هل ميسي يدعم اسرائيل ! هل ميسي صهيوني ؟

أ / محمود عبادي عبدالمجيد

هل ميسي يدعم اسرائيل ! هل ميسي صهيوني ؟ سؤال يتردد كثير هذه الأيام خصوصاً بعد وصول المنتخب الأرجنتيني الى المباراة النهائية في كأس العالم قطر 2023 لمواجهة المنتخب الفرنسي , ليونيل ميسي لاعب كرة قدم أرجنتيني محترف يلعب لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومن قبل نادي برشلونة الاسباني والمنتخب الأرجنتيني. يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في كل العصور وقد فاز بالعديد من الجوائز والأوسمة طوال حياته المهنية.

هل ميسي يدعم اسرائيل ؟

أثار بعض المشجعين مسألة ما إذا كان ميسي صهيوني يدعم الكيان الاسرائيلي أم لا، لكن لا يوجد دليل ملموس يشير إلى أنه كذلك أم لا.

بينما كان ميسي صريحًا في دعمه لإسرائيل، فقد أعرب أيضًا عن تعاطفه مع الفلسطينيين الذين يعانون تحت الاحتلال الإسرائيلي. في النهاية، يبدو أن ميسي ينظر إلى الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين على أنه يجب حله من خلال الدبلوماسية وليس العنف.

هل يوجد دليل أن ميسي صهيوني ؟

لا يوجد دليل على أن ليونيل ميسي، لاعب كرة القدم الأرجنتيني المحترف في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، هو صهيوني. لم يعرب ميسي عن أي دعم علني لدولة الاحتلال أو أعلن نفسه على أنه يدعم الكيان المحتل. كما أنه لم يشارك في أي أنشطة سياسية مرتبطة بهذا الكيان. بينما قد يكون هناك بعض الأفراد الذين يعتقدون أن ميسي يدعم الصهيونية، فإن الحقائق لا تدعم هذا التأكيد.

من هو ليونيل ميسي؟

في سياق الحديث عن سؤال اليوم هل ميسي يدعم اسرائيل , ليونيل هو لاعب كرة قدم أرجنتيني محترف يلعب حاليًا مع باريس سان جيرمان الفرنسي. حصل على العديد من الجوائز والألقاب طوال حياته المهنية، بما في ذلك ست 7 جوائز Ballon d’Or و 6 جوائز للحذاء الذهبي والعديد من البطولات والالقاب خاصة مع نادية السابق برشلونة الاسباني.

فيما يتعلق بأي انتماءات سياسية، كان ميسي صريحًا في دعمه لمكافحة الفقر ومحاربة العنصرية في كرة القدم. كما كان له دور فعال في المساعدة في تنظيم مباريات ودية بين إسرائيل وفلسطين في عام 2013. لذلك، يبدو من غير المرجح أن يكون ميسي صهيونيًا أو لديه أي انتماءات سياسية قوية مع الصهيونية.

كم تبرع ليونيل ميسي لإسرائيل

أفادت أنباء عن تبرع ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني بمنحة قدرها 1 مليون دولار لإسرائيل من قبل صحيفة فلسطينية ضعيفة المصدر والمصداقية لذلك أكد ليونيل ميسي نفسه من خلال صحيفة كلارين أنه لم يتبرع بالمبلغ . وبدلاً من ذلك، تبرع بقميصه إلى مستشفى للأطفال في البوسنة .

تصدّر ليونيل ميسي محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية خصوصاً بعد ان تأهل بمنتخبه الارجنتين الى الدور النهائي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2023 بعد تغلبه علي منتخب كرواتيا بنتيجة 3-0 ، وسط تساؤلات كثيرة حول حقيقة تبرعه ودعمة للكيان المحتل. تم رفض ذلك لاحقًا من قبل اللاعب الأرجنتيني نفسه.

هل ميسي يهودي الديانة !

ولد ميسي ونشأ كاثوليكي روماني في مدينة روزاريو، الأرجنتين . على الرغم من أنه نادرًا ما يتحدث علنًا عن عقيدته، إلا أنه يبدو أنه ما زال يعرف بأنه كاثوليكي حتى يومنا هذا. حيث شوهد ميسي يحضر القداس مع عائلته وأصدقائه في مناسبات متعددة، حتى أنه تبرع بقميص موقّع للبابا فرانسيس خلال جمهور في الفاتيكان في عام 2013. كما ورد أن أطفاله نشأوا كاثوليكيين.

في ختام مقال اليوم حول هل ميسي يدعم اسرائيل ؟ اشتهر البولجا الأرجنتيني بالمشاركة في الأنشطة الدينية المختلفة مثل حضور الكنيسة، والتبرع للجمعيات الخيرية، والصلاة قبل المباريات، والاحتفال بالأيام المقدسة مع أسرته. ميسي كاثوليكي متدين ، لكنه يحترم أيضًا الأديان والثقافات الأخرى مما يزيد من جاذبيته في جميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *