التخطي إلى المحتوى

توقيت صلاة عيد الفطر في السعودية 1441 والذي يأتي في مقدمة المواضيع البحثية التي تشغل فكر المسلمين من أبناء السعودية والمقيمين فيها سواء للأعتمار أو الزيارة أو العمل وغيره حتى يتسنى لهم عمل الترتيبات والتجهيزات اللازمة لأستقبال العيد وإخراج الزكاة والمعروف عنها وجوب إخراجها قبل صلاة العيد  .

موعد صلاة عيد الفطر في الرياض

أعلنت هيئة الأرصاد الملكية عن أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 24/5/2020 والموافق الأول من شهر شوال الهجري ولكن لا يمكن الجزم بعد بموعد العيد إلا بعد الرؤية الشرعية للهلال للثبوت أو النفي وهو ما دفع السعوديين وغيرهم من المقيمين بالأراضي السعودية والزائرين إلى التطلع لمعرفة موعد صلاة العيد خاصة مع اقتراب حلول العيد.

حيث تعد صلاة العيد من أولى وأهم فعاليات الاحتفال بالعيد وتزاحم المصلين من الرجال والنساء والأطفال على تأديتها والشعور بما توفره لهم من جو روحاني وشعائر إسلامية ذات طابع خاص علما بأن موعد صلاة العيد في الرياض العاصمة السعودية ستكون في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة .

توقيت صلاة عيد الفطر في السعودية

في ظل سعي موقع محتوى الدائم على توفير إحتياجات قراءة وتلبية رغباتهم من مواعيد المناسبات الدينية وتوقيتات الصلوات المختلفة سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي توقيتات صلاة العيد في جميع المدن السعودية والمتمثلة في :

 

  1. موعد صلاة العيد في جدة الساعة 6.10 صباحا
  2. موعد صلاة العيد في الرياض الساعة 6.15 صباحا
  3. موعد صلاة عيد الفطر في الدمام الساعة 5.48 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر في الدول العربية

اتفق عدد كبير من الدول العربية على أن موعد بداية العيد سيكون فلكيا في 24 من شهر مايو 2020 على أن يتم تحري الهلال من نفس الشهر ومن تلك الدول مصر والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والأمارات وهو ما جعل مسلميها يسعون جاهدين للتعرف علي موعد صلاة العيد لهذا العام لإحياء السنة النبوية.

والعمل على أداء فرض الزكاة والتشريع الوارد به وأيضا احتفالا بالمراسم والعادات المتعارف عليها في كل بلد وأن توحدت جميعا في صلاة العيد باعتبارها من أكثر الشعائر المحببة لنفوس المسلمين وتبعث جو من الألفة والمودة والفرحة وهو ما دفع الموقع لتقديم أستعراض بموعد صلاة العيد لعدد من عواصم الدول العربية منها :

في دولة الكويت، يبدأ عيد الفطر يوم الأحد 24 مايو.

في دولة الإمارات، تبدأ أولي أيام العيد الأحد 24 مايو.

في دولة المغرب، يبدأ العيد يوم الأحد 24 مايو.

في دولة الأردن، يبدأ العيد يوم الأحد 24 مايو.

في السودان، تبدأ أولي أيام العيد السبت 23 مايو.

في فلسطين، يبدأ العيد يوم الأحد 24 مايو.

X

التعليقات

  1. دعاء جميل لكم اخواني ربنا يتقبل منكم ومنا اللهّم إنْ ضاقّت الأحوالُ يوماً، أوْسعِها بِرحَمتكـ يارّب إستوْدعُتكَ دعوّاتي، فبشِرنيّ بِها من غيرِ حولٍ منّي ولا قوّة

  2. شكرا لكم وكل عام وانتم بخير وكل الامه العربيه في صحه وسعاده بلغنا الله هذا العيد فرحين مجتمعين معا في الخير

  3. كل عام وكل الاخوه السعوديين بخير وسعاده وادعوا الله ان يصلح حال الامه العربيه ويصلح حال المسلمين في كل مكان بلغنا الله العيد فرحين منصورين

  4. شكرا اخواني علي مجهودكم الكبير وبلغكم الله العيد بسعاده وامان وفرح وجعله عيد نصر وبركه وخير علي جميع المسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *