التخطي إلى المحتوى

رسائل وعبارات تهنئه بعيد الميلاد 2019 عيد الميلاد هو يوم واحد خاص بكل فرد يحتفل فيه الشخص بيوم ميلاده ومجيئه إلي الدنيا وسط مجموعه من الاصدقاء والاصدقاء المقربين له، ومن أساسيات هذا الاحتفال هو وجود كيك عيد الميلاد أو كما يطلق عليها البعض التورته وعليها الشمع الذي يعبر عن عدد السنوات التي عاشها الشخص منذ ولادته وهي تعطي أيضا شئ من البهجه وسط الاحتفال ويتم تقديم الهدايا من الاشخاص المدعوين للحفل سواء كانو أقارب أو أصدقاء، وهذه التقاليد متنشره علي مستوي العالم .

ترجع أصول استخدام الشموع في الاحتفال بأعياد الميلاد إلي اليونانيين فقد اعتادوا علي وضع الشموع علي الكيك الذي كانوا يقدمونه إلي إلهه القمر آرتيميس فقد كانوا يضيئوها علي الكيك علي شكل دائرة لتجعل الكيك أشبه بشكل القمر وكانوا يعتقدون أن النار التي تخرج من الشموع تذهب إلي الإلهه وتحمل معها صلواتهم لها .

وهناك البعض الاخر من الناس الذين يعتقدون أن أول من استخدم الشموع هم الالمان وذلك بسبب براعتهم الكبيره في صنع الشموع بأشكال مميزه وأنواع فاخره وكانوا يستخدمونها لاسباب دينيه ايضا ولكنهم كانوا يكتفون بوضع شمعة واحده في وسط الكيك وذلك بإعتبارها رمز نور الحياة، وكانت الشموع تخطط بشكل معين وبعدد خطوط معين وكانت عباره عن 12 خط وذلك تعبيرا عن عدد أشهر السنة، وهناك عاده عند عدد من الشعوب وهو النفخ في الشموع بهدف إطفاءها وإستقبال عام جديد وبعدها يتمني أمنيه راجيا من الله تعالي أن يحققها له في عامه الجديد .

رسائل تهنئة بعيد الميلاد للجوال

  • أخاف حد يسبقني ويهنّي قلبك الطّيب، وأحب أشوفك متهنّي، وكل سنة وأنت طيّب .
  • ياللّي أنت قمر وعينيك حلوين ومخلّينا وراك دايخين، صباحك عسل ومساك ياسمين، كل سنة وأنت طيّب .
  • كلّ سنة والدّنيا بين إيديك، والضحكه ما تفارق عينيك، وعيد ميلادك سعيد علينا وعليك .
  • كل سنة وأنت سعيد، كل سنة تبقى بقلبي ولما أشوفك تكتمل أعيادي .
  • في عيدك أتمنّى أهديكِ عيوني تشوفي بيها، وقلبي تعيشي بيه، كل سنة وأنت طيّبة .
  • لأحلى قمر، عطر وزهر، مع كرت عيد ميلاد يقلّك: كلّ سنة وأنت طيّب قبل كلّ البشر .
  • إلى أغلى وأعزّ وأحلى وأحب النّاس، عيدك سعيد يا تاج الرّأس .
  • صباح معطر بالياسمين، نرسله بس للغاليين نقلهم كلّ سنة وأنتم طيّبين .
  • يجوز أن البشر كلها بعيد ميلادك تهنّيك، وأنا منهم مُجرّد شخص يفرح لك ويتمنّاك، يا غير أنّي عنهم على كلّ البشر أغلّيك، ولي قلبٌ تولّع بك وسام العمر في رجواك .
  • عيد ميلاد يزيد حسنك بهاء، عيد ميلاد يرونق شعورك شفافيّة، عيد ميلاد يرسم عقلا حكيماً، كل عام وأنتِ حبيبتي .

الاحتفال بعيد الميلاد

تتشكل الكيك أو التورته علي هيئة دائره تشبه الشمس أو القمر والبعض الاخر يعتقد أن سر صنعها بشكل دائري هو التعبير عن دوره الحياة والبعض الاخر يعتقد بأنها دائريه الشكل لتمثل الفصول الاربعه التي تنتهي دورتها لتبدأ مرة أخري من جديد، لم يقتصر الاحتفال علي الشموع والتورته فقط ولكن هناك مظاهر أخري للاحتفال مثل الغناء والتصفيق وبالاخص الاغنيه الشهيره Happy Birthday to you .

وإطفاء الشموع التي تزين التورته والتي تمثل في نفس الوقت عدد سنين الشخص التي عاشها منذ يوم ولادته وهناك عدد كبير من الاغاني الاخري التي يتغني بها الناس في تلك المناسبه، كما يجب علي جميع الحاضرين بعد الانتهاء من الغناء أن يقدموا الهدايا إلي الشخص الذي يحتفلون به وبعدها يتم توزيع التورته عليهم جميعا. فوجود التورته وتوزيعها عليهم يدل علي ترحيب صاحب عيد الميلاد بالحاضرين وحبه لهم ويدل أيضا علي كرمه واحترامه لهم وتقديره لقدومهم .

خواطر عيد ميلاد

عندما يتم ذكر الاحتفال بعيد ميلاد شخص فأول شئ يتردد في زهن المستمع هو الهدايا وكيفيه إختيارها فالهدايا أذواق ويجب أن برم اختيارها لتتناسب مع الشخص صاحب عيد الميلاد فهدايا الاطفال تختلف عن هدايا الشباب وكبار السن وتختلف أيضا عن هدايا الزوج أو الحبيب، فالطفل تتناسب معها هدايا الالعاب الصغيرن او الالعاب التي تنمي ذكاءه وتفكيره بينما كبار السن تلزم لهم هدايا معينه تتناسب مع سنهم ووضعهم .

بينما هدايا الزوج تختلف فانتي وحدك تعلمين ميول زوجك في الهدايا سواء كان كلاسيك أو كاجوال وعلي أي حال فمهما كانت الهديه أو سعرها لم تكن ضروريه سوي أنها مجرد تعبير عن التقدير والحب،والاهتمام بأعياد الميلاد عند الاسره يكون أكثر اذا كان صاحب العيد ميلاد طفلا صغيرا ،ويتدرج الاهتمام بالاحتفال بهذه المناسبه ويقل كلما تقدم الطفل بالعمر فعندما يصل إلي مرحله الاستقلال والنضج فيأتي دور الاصدقاء فيقيمون الاحتفال حتي يدخلون علي قلب صديقهم السرور والسعاده، وأعياد الميلاد لها فوائد كثيرة فهي تنمي روح الالفه والمودة والمشاركه بين العائلات والاصدقاء فالانسان لا يستطيع العيش في عزله بعيدا عن الاخرين .

عبارات تهنئة بعيد الميلاد

  • اليوم يوم ميلادك والكل فرحان عشانك، ومن صميم قلبي أدعيلك ربي يخلّيك ويطوّل عمرك، كل عام وأنت بألف خير .
  • يا ناس روحوا وحيّوه، اليوم زاد عمره ومن الفرح ما حدّ مثله، يا ربي يخلّيه لأهله، كل عام وأنت بألف خير .
  • نفسي أهديلك شجرة تظلّل عليك بوفرة، وتحميك من كلّ خطرة، وتعطيك أحلى ثمرة، كل عام وأنت بألف خير .
  • يا عيوني أفرحي معاه، وياقلبي زغرد ويّاه، اليوم الكلّ معاه، يحتفل بيومه وياه، كل عام وأنت بألف خير .
  • اليوم زاد عمرك سنة، محتار ويش أهديلك أنا، تبي عمري، تبي روحي، أنت بس تدلّل وأطلب، كل عام وأنت بألف خير .
  • يا طير طاير بالسّما ميّل على حبيبي وقول له كل عام وأنت بألف خير وهنا، وربي يزيد عمره كلّ سنة سنة .
  • أهديك روحي أنت أغلى، أهديك ورد أنت أحلى، بهديك عمري وياريت يسوى، احترت والله شو أهديك ما لقيت إلا أحلى من كلمة الله يحفظك .
  • أتجاوز كل المسرعين وأسبق كل المهنّئين وأقول كل عام وأنت بخير .
  • من جديد والغلا دايم يزيد، أسبق هالعالم وأقول كل عام وأنت سعيد .
  • مرّت سنة بكل ما فيها، وجت سنة أحلى ما فيها أنك لسّه معي فيها .
  • قلب يـبيك وبـحبّه يـشتريك، وبـنبضه يـرويك وبميلادك يـهـنّيك .
  • لك 3 وردات: وردة تبوسك، وردة تسلّم عليك، وردة تقلّك كل عام وأنت بخير .
  • أقول بسرعة قبلهم كلّهم كل عام وأنت بخير يا بعدهم كلّهم .
  • أنا ما أقول كل عام وأنت بخير لكن أقول أنت الخير لكلّ عام .
  • أعذب تهنئة لأعذب أحساس ياللّي غلاك ماله قياس، كل عام وأنت أسعد النّاس .

لا يمكن الجزم وذكر حضاره أو ثقافه معينه ترجع لها أصول الاحتفال بعيد الميلاد فهي ترجع إلي أصول دينيه في العصور القديمه وذلك لان قديما لم يكن هناك أي تواريخ تقويميه يمكن بواسطتها التعرف علي الايام وهذا كان يشكل صعوبه كبيره علي الانسان لذلك فالاحتفال بمعظم المناسبات يعود إلي أصول دينيه كتقديس بعض الشعوب بالالهه وتقربهم منها .

خرافات حول عيد الميلاد

أنتشرت الكثير من الخرافات عن عيد الميلاد فقد أعتبرت كل من الثقافه اليونانيه والرومانيه القديمه أن لكل شخص روح حارسه له تأتي عيد ميلاده لكي تحضره وتظل مرافقه له طوال عمره وهذه الروح تمثل حلقه الوصل بينه وبين الاله الذي يعبده، وهناك خرافه أخري تدعي بأن الروح الشريرة تحيط بالشخص صاحب عيد الميلاد في يوم ميلاده لكي تؤذيه لهذا يجب إقامه إحتفال كبير بعيد ميلاده لكي بحيط به أقاربه واصدقاءه ويقدمون له الهدايا فيحمونه من هذه الروح التي تريد أذيته، فكلما أُحِيط الشخص بعدد كبير من أصدقاءه كلما أكتسب قوة وطاقه عظيم قادره علي طرد الروح الشريره ومواجهتها .

في وقتنا الحالي تلاشت هذه الخرافات وأصبح الاحتفال بعيد الميلاد مجرد مناسبه يحتفل بها البعض ولا يحتفل بها البعض الاخر وابتعدت كل البعد عن المغزى الدينيوأصبح الهدف من الاحتفال هو الاستمتاع بالحياة وتجديد النشاط وازاله الطاقه السلبيه والروتين الذي يعيشه الشخص .

صور عيد الميلاد جديدة 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *