التخطي إلى المحتوى

ماسكات تنعيم البشرة تبحث العديد من الفتيات عن أفضل الماسكات التي تستخدم للبشرة والتي تمنحها جمال ونقاء وتساعدها من التخلص من أي مكان داكن وتجعلها نضرة وتعمل أيضا على تفتيح لونها خاصة قبل قدوم العيد بعدة أيام لتظهر بشكل جميل وجذاب في العيد لهذا إليكي أهـم الخلطات الطبيعية التي تفيد بشرتك. اليكم ماسكات تنعيم البشرة بشكل صحي .

ماسك الكركم والليمون

في وعاء، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج ضعي المعجون على البشرة ويترك لمدة 25 دقيقة يشطف بالماء الفاتر اتبعي الطريقة بانتظام.

ملاحظة: هذا الخليط يترك بقع على الملابس.

ماسك الكركم والطحين

في وعاء اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الطحين مع ملعقة من القشدة الطازجة تطبيقه على الوجه ومناطق أخرى تدليك العجينة على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة يغسل بالماء.

ملاحظة: إذا كان لديك حليب يستخدم للبشرة الدهنية بدلا من القشطة الطازج.

ماسك الكركم والحليب

قومي بنقع ملعقتين طعام بذور عباد الشمس في كوب حليب طوال الليل وعند الصباح تطحن البذور إلى عجينة تخلط في نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وقليل من الزعفران ضعي المعجون على الجلد ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء كرري بانتظام.

ماسك عصير الطماطم

في وعاء اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم، ومسحوق الأرز ملعقتين طعام وملعقتين طعام عصير الطماطم، وما يكفي من الحليب لعمل معجون تطبق على البشرة الداكنة والحصول على البشرة الفاتحة.ى الجلد ويترك لمدة 45 دقيقة يشطف بالماء الفاتر كرري بانتظام للتخلص من لون

ماسك زيت الزيتون

اخلطي مسحوق الكركم مع زيت الزيتون لعمل معجون تدهن على الجلد في طبقة رقيقة ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ كرري بانتظام لتفتيح البشرة بسرعة.

ماسك الحليب والعسل

يحتوي الحليب على أحماض ألفا هيدروكسي الذي يقشر الجلد ويقوم بإزالة الخلايا الميتة والأوساخ، وغيرها من الشوائب، مزيج متساوي من الحليب بكميات والعسل يطبق على الوجه والرقبة ويدلك ويترك لمدة 20 دقيقة يشطف بالماء واتركيها حتى تجف كرري بانتظام.

ملاحظة: استخدام الحليب قليل الدسم للبشرة الدهنية والحليب كامل الدسم للبشرة الجافة.

ماسك جوز الهند

قومي بمزج كوب حليب دافئ مع ملعقة طعام من جوز الهند المبشور والأرز والدقيق ملعقة كبيرة، و ملعقة صغيرة من صودا الخبز تدليك الجلد، ثم يشطف بالماء كرر مرتين في الشهر.

ماسك الحليب والشوف

مزج الحليب كامل الدسم والشوفان لتكوين عجينة تطبق على الجلد ويترك لمدة 20-30 دقيقة يشطف بالماء عن طريق فركه في حركات دائرية كرري بانتظام.

ماسك الحليب والأرز

نقع كوب الأرز طوال الليل وطحنه حتى نكون عجينة، في الصباح اخلطي ملعقتين طعام كل من الحليب الخام والأرز، إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون لعمل معجون متماسك، يدهن على الجلد ويترك لبضع دقائق ثم يفرك الوجه ثم يشطف بالماء.

فوائد زيت اللوز

اللوز يحتوي على فيتامين E، أحماض أوميغا والكالسيوم، والبروتين وكذلك المواد المضادة للاكسدة في اللوز ويعمل على تطهير الجلد والقضاء على السموم والجذور الضارة عند تناول اللوز يوميا يمنح بشرتك جمال رائع.

ماسك زيت اللوز

عند تدليك الجسم بالزيت يزيد من نشاط الدورة الدموية، ويريح الجسم ويعطي توهج، قومي بطحن عشب النيم والريحان ويمزج لعمل معجون ناعم في قليل من زيت اللوز يقلب جيدا ويسخن المزيج حتى يصبح دافئ وخلطه في قليل من الزعفران تدليك زيت اللوز الدافئ على الجلد ويترك لمدة 60 دقيقة يشطف بالماء كرر يوميا قبل أخذ حمام للحصول على بشرة ناعمة.

ملاحظة: يمكن استبدال زيت اللوز مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *