التخطي إلى المحتوى

علاج تشققات الشفتين تفتقد الشفاه الى اهتمام ترطيب طوال الوقت من أجل العناية بها من التشقق والجفاف من العادات الغير محبوبة التي تفعلها العديد من السيدات حيث يشتكون من تشقق الشفاه بسبب تقشير الشفاه من الخارج باليد أو الأسنان نعلم أنه شعور سيء أن يظهر بعض القشور على الشفاه، وتقشيرها بهذا الأسلوب البسيطة يضر بمظهر شفتيك.

وقد يسبب بعض الجروح الشديدة، حيث أن بشرة الشفاه رقيقة جدا ولا يوجد فيها الغدد الدهنية والعرقية، لهذا السبب حيث يكون من السهل جفافها والتعرض لتشقق في وقت قليل، والابتعاد عن هذه المشكلة، يمكنك عمل النصائح وبعض الخلطات الطبيعية تعينك على التخلص من تشقق الشفاه.

ماسك ماء الورد

غسل جزء من بتلات الورد الطازج ينقع في الحليب لمدة 3 ساعات ثم تطحن حتى تكون عجينة وتدلك على تشقق الشفاه وتركها وتكرر ثلاث مرات يوميا قبل الذهاب إلى السرير.

ملاحظة:إذا كان لا يوجد حليب يمكن وضع جلسرين .

ماسك السكر والعسل

السكر يقشر الشفاه يرطب الجفاف ويزيل خلايا الجلد الميت، كما يعمل على تحفيز نموها من جديد، اخلطي ملعقتين شاي من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل يقلب جيدا لتكوين عجينة تنطبق على شفاه copped ويترك لبضع دقائق تدليك العجينة على شفتيك لمدة دقيقة شطفه بالماء الدافئ كرري بانتظام للتخلص من الشفاه المتشققة.

ملاحظة: يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بدلا من السكر واتبعي نفس العملية.

كريم الحليب للشفاه

يساعد كريم الحليب على ترطيب الشفاه بشكل طبيعي، قومي بتدليك الكريم على شفتيك، وتركه لمدة 10 دقيقة يشطف بالماء الفاتر تكرارها ثلاث مرات في اليوم لتصبح شفتيك ناعمة وجميلة.

ماسك العسل والجلسرين

العسل هو مرطب طبيعي ومضاد للجراثيم قومي بوضع العسل على شفتيك خمسة مرات في اليوم أو مزيج من العسل والجلسرين، ويترك طوال الليل على شفتيك في الصباح كرري بانتظام لتخفيف تشقق الشفاه.

ماسك زيت الخروع

زيت الخروع هو مرطب طبيعي ويعطي أفضل النتائج ، اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الخروع، ملعقة صغيرة من الجلسرين، وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون فركها على شفتيك قبل النوم، وتركها طوال الليل يشطف بالماء الفاتر في الصباح كرري بانتظام أو فرك زيت الخروع إلى شفتيك عدة مرات في اليوم.

ماسك الصبار للشفاه

الألوة فيرا هو مرطب طبيعي وله خصائص مضادة للالتهابات ويعمل على تهدئة آلام تشقق الشفتين، كما أن لديها خصائص تساعد على الإحتفاظ بالرطوبة الشفاه، قومي بفتح الطازج ورقة الألوة فيرا والضغط استخراج الهلام تدليك الهلام على تشقق الشفتين وتركه لمدة 15 دقيقة يشطف بالماء الفاتر كرر ي بانتظام لعلاج الشفاه المتشققة.

ماسك الخيار الشفاه

الخيار هو مرطب طبيعي و يحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية التي تحافظ على صحة الجلد قطعي شريحة جديدة من خيار فركها في جميع أنحاء تشقق الشفتين ويظل عليها لمدة 20 دقيقة حتى تمتصه الشفتين يشطف بالماء الفاتر كرري بانتظام لعلاج الشفاه المتشققة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هي واحدة من المرطبات الطبيعية الأكثر فعالية حيث يحتوي على بلسم ويعالج الشفاه الجافة ويوفر للجلد المواد الغذائية التي تحتاجها للبقاء في صحة جيدة، تطبيق زيت جوز الهند على شفتيك عدة مرات في اليوم، إذا كنت في حاجة الى بديل لأي سبب من الأسباب، يمكنك إستعمال زيت الخردل.

الفازلين لترطيب الشفاه

الفازلين يعتبر من أفضل المواد الطبية التي تعالج تشققات الشفتين كما يمكن استخدامها في تركيبة مع العسل، حيث أنها واحدة من أكثر الطرق فعالية قومي بفرك طبقة رقيقة من العسل الخام على تشقق الشفتين تغطية بطبقة رقيقة من الفازلين واتركيه لمدة 15 دقيقة وإزالته بلطف عن طريق كرة من القطن نظيفة وجافة كرري مرتين في اليوم.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *