كابشن من أغاني أم كلثوم

مريم درويش حسن

كابشن من أغاني أم كلثوم هو الأروع والأمثل دائمًا، هذه السيدة التي لقبت بكوكب الشرق، والتي مهما مر من زمن فكلماتها لا تزال تنبض بالحياة، وصوتها ما يزال يجلجل الشوارع ويرشق بداخل القلب مباشرة مثل السهم القاذف الممزوج بأقوى المشاعر الثمينة.

اجمل كابشن من أغاني أم كلثوم

إن سيدة الغناء العربي لم يختلف على حبها اثنين، فهي التي تجد في قصائدها كل معاني الحياة الحقيقية مترجمة بأرق، وأعذب الكلمات الرنانة التي تخرج بصوت جهور قادر على تحرير نبض قلبك من الركود إلى التحليق، لذا نعرض تاليًا بعضٍ من أروع كلمات أغانيها المتنوعة:

“الحب كده وصال ودلال ورضا وخصام، اهو من ده وده الحب كده مش عايز كلام، الحب كده”.

“أتُـراني وقـد طويت حياتي .. فى ميراس لم أبلغ اليوم رشدي”

“إذا الليــل أضواني بسطت يـد الهوى وأذللت دمعا من خلائقه الكبرُ تكــاد تضيء النــار بين جوانحـى إذا هى أذكتها الصبابة والفكرُ”.

“أعطني حريتي أطلق يديَّ .. إنني أعطيت ما استبقيت شيَّ”.

“هذه الدنيا عيون أنت فيها البصر هذه الدنيا سماء أنت فيها القمر، فإرحم القلب الذي يصبو إليك، فغداً تملكه بين يديك”.

“هو صحيح، صحيح، صحيح الهوى غلاب، ما عرفش أنا والهجر قالوا مرار وعذاب والهجر قالوا، قالوا مرار وعذاب، واليوم، اليوم، اليوم بسنة”.

“الحب كله حبيته فيك، الحب كله، وزماني كله أنا عشتوا ليك، زماني كله”.

لا يفوتك أيضًا:  أحلي 215+ كابشن للصور حب رومانسي

كابشن من أغاني أم كلثوم وطني

لقد عاصرت أم كلثوم الكثير من الأحداث الوطنية الحافلة، مثل: انتهاء الحرب العالمية الثانية وغيرها، والتي كان لها دور أساسي في تغنيها للأقوال الوطنية لكبار الشعراء، مثل: أحمد شوقي وغيره، لذا نعرض فيما يلي أكثر من كابشن من أغاني أم كلثوم الوطنية:

كابشن من أغاني أم كلثوم

  • “قوم بإيمان وبروح وضمير دوس على كل الصعب وسير، حق بلادك وحده عليك، عايز منك سعي كثير، دوس على كل الصعب وسير”.
  • “تعالوا نقول للصعب أهلا فإننا شبابا ألفنا الصعب والمطلب الوعر شباب إذا نامت عيون فإننا بكرنا بكور الطير نستقبل الفجر”.
  • “الزراع ويا الصناع اهل العلم مع الفنان زي ما لينا حقوق مشروعه ندي وطنا حقوقه كمان”.
  • “مصر التي في خاطري وفي فمي أحبها من كل روحي ودمي، ياليت كل مؤمن بعزها يحبها حبي لها بنى الحمى والوطن من منكم يحبها مثلى أنا”.
  • “وقـف الخلـق ينظرون جميعًا…كيف ابني قواعد المجد وحدي…وبناة الاهرام فى سالف الدهر.. كفوني الكلام عند التحدي”

كابشن من أغاني أم كلثوم رومانسي

إن حالات الحب والرومانسية التي نقلتها لنا سيدة الغناء العربي ، لم تتوارى فيها عن أى شعور لم يراود الإنسان، فقد كانت قادرة على إعطاء الكلمة روحها من خلال صوتها النابض بقوة الحب التي لا مثيل لها، ومن خلال كما يلي نعرض أرق كلمات الحب وحالاته المختلفة:

“هل رأى الحب سكارى مثلنا .. كم بنينا من خيالٍ حولنا، ومشينا فى طريق مقمرٍ .. تثب الفرحة فيه قبلنا وضحكنا ضحك طفلين معاً .. وعدوّنا فسبقنا ظلنا”.

”أنت يا جنة حبي واشتياقي وجنوني، أنت يا قبلة روحي وانطلاقي وشجوني”.

”جاني الهوى من غير مواعيد وكل مدى حلاوته تزيد محسبش يوم حياخذني بعيد، آه محسبش يوم حياخذني بعيد يمني قلبي بالأفراح، وارجع وقلبي كله جراح”.

”روح قلبي يا حياة ايامي، يا روح قلبي، يا حبيبي يا ملاك احلامي احلامي، يا روح قلبي انا كنت ايه قبل ما اشوفك، انا كنت ايه وكنت عايش يا حبيبي ايامي ليه، ايامي ليه”.

”رجعوني عينيك لأيامي اللي راحوا، علموني أندم على الماضي وجراحه، اللي شفته قبل ما تشوفك عينيا، عمر ضايع يحسبوه إزاي عليّا”

“خد من عمري، عمري كله، إلا ثواني أشوفك فيها م الشوق اه م الشوق وعمايله، ياما بداريها ياما .. ياما بحكيها ياما باخاف عليك .. وبخاف تنساني”.

كابشن من أغاني أم كلثوم مع الوصف

في خلال المشوار الفني للست أم كلثوم ، نجد كل تفاصيل المشاعر التي تمر على الإنسان في حياته والقيم والمبادئ مُقدمة بشكل فني نادر ليس له مثيل، كما لن يكرر بهذا الوصف مرة أخرى، لذا سلط الضوء على بعض هذا المشاعر مع وصف بسيط يعبر عن حالة الكابشن:

  • ”كل فرحة اشتاقها من قبلك خيالي إلتقاها في نور عينيك قلبي وفكري، يا حياة قلبي يا أغلى من حياتي ليه، ليه ليه، ليه، ليه ما قابلنيش هواك يا حبيبي بدري”

نجد في هذه الكلمات حالة الندم المسيطرة على الوقت الذي مر من حياتها دون أن تلتقي بهذا الحبيب الذي شعرت معه وكأنها لم تذق طعم الفرحة أبدًا من قبله، وحالة التمني والرجاء في رؤيته من قبل.

  • ”واثق الخطوة يمشي ملكا، ظالم الحسن شهي الكبرياء، عبق السحر كأنفاس الربى ساهم الطرف كأحلام المساء”

في هذه الكلمات نجد وصف الحبيب/ة هو المتناول وكيف يسير بشموخ وكبرياء بين الناس، وكيف أن أثر سحره يستحق الحب والعشق والهيام.

  • “نظرة وكنت أحسبها سلام وتمر قوام نظرة وكنت أحسبها سلام وتمر قوام أتاري فيها وعود وعهود، وعود وعهود وصدود وآلام”

في استخدام هذا الكابشن تعبير عن حالة الحب منذ الوهلة الأولى وقبل ابتدائها عندما ظنت أنها مجرد نظرة لن تؤثر فيها لكن وقعت في شباكها، ثم ما حدث فيما بعد أثناء الحب من وعود وعهود كانت بداية لنهاية هذا الحب نظرًا لكونها كانت بلا قيمة ولم ينتج عنها غي آلام وآهات.

ومضات حياتية عن أم كلثوم

إن حياة السيدة أم كلثوم كانت حياة حافلة مليئة بالأحداث، لقد أعطت هذه السيدة من الحب والتضحية الكثير سواء للوطن أو لجمهورها، لذا نجد ذكراها خالدة وحية على مر الزمان وستظل حية إلى الأبد، وفيما يلي نتعرف على بعض التفاصيل الأساسية حول حياتها: [1]

الاسم فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي.
الكنية أم كلثوم.
الألقاب سيدة الغناء العربي، شمس الأصيل، كوكب الشرق، فنانة الشعب، قيتارة الشرق، صاحبة العظمة، الست ثومة الجامعة العربية .
الميلاد 31 ديسمبر 1898.
محل الميلاد ميت غمر، السنبلاوين حاليًا، الدقهلية، مصر.
نوع الصوت كونترالتو.
الجوائز نيشان الكمال، وسام النهضة الأردني، وسام الرافدين، وسام الجمهورية.
الوفاة توفت نتيجة فشل كلوي في تاريخ 3 فبراير 1975.

 لا يفوتك أيضًا:  كابشن للصور من أغاني عمرو دياب

في نهاية المقال نكون قد خضنا في مختلف الحالات الملائمة ككابشن من أغاني أم كلثوم بالإضافة إلى بعض التفاصيل الحياتية حول هذه اللؤلؤة نادرة القيمة.

المراجع
  1. http://www.omkolthoum.com/

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *