كلمات كابشن من أغاني بابلو

مريم درويش حسن

كلمات كابشن من أغاني بابلو، هذا الرابر المصري الشهير الذي ذاع صيته في مجال الراب الموسيقي، فمن الجدير بالذكر أن كلماته تلاقي كثيرًا من القبول لدى فئة الشباب وهذا لتقارب الخبرات الحياتية، كما واقعية كلماته التي تلائم لغتهم الدارجة حاليًا، لذا يعد من الاختيارات الأولى عند الرغبة في اقتباس كابشن من مجال الراب.

كلمات كابشن من أغاني بابلو

يعتبر الفنان مروان بابلو المعروف باسم “داما” سابقًا من أشهر مغنيين الهيب هوب، والذي له تأثير بالغ على الشباب نظرًا لمعرفته كيف يخاطبهم من خلال كلماته المستنبطة من الواقع المحيط حولهم وحول أكثر الشباب، ونعرض فيما يلي عدد متنوع من أشهر تراكات بابلو:

  • “سايق الألماني، لا أبالي، تِكلكعوا أسلِّكم بالآلي، بتضطروني أديكم العالي، يا اللي بتتـ…بلدك دعيالي”.
  • “سيبونا نحلو المسألات، هسيب إيدي عالزناد، هضرب طلق كله مات، الله يسامح اللي ساب، كله عدي كله فات”.
  • “عوزت فـ مرة ألاقي نفسي، كسرت سن طلعلي ناب، اللي شوفته مني ده الغلاف، صعب أفتحلك الكتاب، سهل أفتحلك النفوخ”.
  • “السلام عليكم اظهر يا مختفي، الصورة مش واضحة بس مش هتفرق، فاكرينها بالحظ جت عشان ببتسم، كل التماثيل هتتكسر مش بمثل أنا مش ببتذل”
  • “نزيه وقارح بحر أنا مالح، مليش في الشعوذة بس سري باتع، طير أنا جارح بصطاد الأرانب ”.
  • “صحي النوم، منمتش من امبارح، طول اليلل في السما سارح”.
  • “وصلت للقمة بفضل ربي، مخدتش أي اختصار، عشان كدا الفرق بينا باين، حتى لو فقعت كل بار”.
  • “لو على النوع فريد سالك مش بكيد”.

لا يفوتك أيضًا: كابشن عيد ميلادي بالعربي والانجليزي

كلمات كابشن من أغاني بابلو بالوصف

في أغلب الأحيان يشير بابل إلى شيء ما حقيقي في التراكات التي يقدمها والتي هي مكتوبة من خلاله، لذا نقدم بعض الكابشن يليها وصف دقيق عما ترمي إليه، كما هو موضح تاليًا:

  • “قلمي رصاص ببريه، لو جت في ستايل أنا أكيد بـ free كينج وعارف إنكم عارفين، أشتات أشتوت أشباح يا شقيق”.

يشير في هذا الكابشن إلى أن قلمه إن نضبت كتابته فهو رصاص يستطيع أن يعيده إلى حيويته بسهولة وفي هذا دلالة على الكتابة، فهو لن يغلبه اليأس ولن تنضب كلماته، كما أنه يستطيع الارتجال والتعامل في كل الأحوال سواء كان ستايل لبس أو غيره.

ثم توجيه مباشر إلى أعداء المجال أنه مسيطر على المجال وهو الأبرز ودمج لمحة من الفولكلور المصري لدلاة التشبيه بوجود أشباح وما شابه.

  • ”بربري، بربري، مجيش عالخالي، على وضعنا والبساط أحمدي، المنطقة دعيالي، المدينة دعيالي، واللي ركبوا الـwave دول يبقوا عيالي”.

استحضار لفظ بربري يشبر إلى الهمجية وهو إيحاء أنه إذا حضر فإن الموضوع سينتهي ببساطة لنيله الاحترام من الآخرين، وقيمة الاحترام هذا مكتسبة من فضل ربه ودعاء الأهل، ثم ينتقل إلى ترسيخ مركزه في المجال حيث إنه الأساس والأصل فيه”.

  • “مفيش في حياتي شماعة، مفيش وقت للأعذار، في الكهف بعيد عن الأنظار، بحط رجلي على الكار”.

في هذا الكابشن تلميح على تحمل المسؤولية والقدرة على المواجهة نظرًا لعدم تعليقه كل ما يدور على شماعات الفشل، وهذا ما جعله ينهض أكثر من مرة وينقذ نفسه من الوقوع في براثن الأعذار ويتوه داخله، ثم ينتقل إلى أنه رغم بعده عن المناسبات العامة في مجاله لأنه لا يحبذ حضورها إلا أن مكانه يزال كما هو ومكانته معروفة.

[1]

لمحة حياتية عن مروان بابلو

للتعرف على الفنان الشاب مروان بابلو نتطرق إلى عرض لمحات عامة عن حياته بشكل مبسط كما هو موضح في الجدول التالي:

اسمه مروان أحمد مطاوع.
لقبه داما سابقًا، مروان بالو حاليًا
الميلاد 22 نوفمبر 1995.
محل الميلاد الحضرة، الإسكندرية، مصر.
المهنة مغني راب، مؤلف، ملحن.
من أعماله بربري، الغابة، كنترول، الجميزة، سندباد، الحلال، الحب فين.

لا يفوتك أيضًا:  كلمات كابشن من أغاني ويجز

كلمات كابشن من أغاني بابلو بالصور

هناك الكثير من الصور التعبيرية التي يمكن أن تلائم كابشن من كلمات مروان بابلو، لذا نعرض باقة متنوعة من الصور مرفقة بكابشن يتناسب معها أسفل منها:

كلمات كابشن من أغاني بابلو

  • “ماحدش حيقدر قد ايه عانيت مع ذلك مش فارقة، مين كان يصدق تلف الأيام وعلى نفس المبدأ، خلاصة الكلام ما تغيرنيش المادة، ما حدش شافنا غير ولازم يبرق.”

تجد الصورة تصف ما يلمح إليه الكابشن من معاناة متسترة وبرغم هذا ما زال هناك مكانًا للإشراق داخله ولا ينير لنفقسه فقط بل لمن حوله أيضًا.

كلمات كابشن من أغاني بابلو

  • “كلنا في رحله تجاه التجاعيد، وانا مش ضامن أبقى معاكي، كان نفسي أقولك إني فداكي، كان نفسي أقولك إني ناسي، كان نفسي أقولك إني آسف”.

في هذا الكابشن نجد أن حالة الندم كانت هي المسيطرة، وكما هو بارز في الصورة الملامح الغير محددة وكأنها في رحلتها المستمرة للتبدل وعدم استقرارها على شيء.

كلمات كابشن من أغاني بابلو

  • “التراب لعبتنا والشباب منا اتعلمت، احنا الأساتذة مبلم ليه”.

توضح الصورة وصف كلمات الكابشن حيث تجد حفنة صغيرة من الأولاد يلعبون بشكل عشوائي في الشارع ويجلسون كأنهم أصحاب المكان، وهذا يصف حاله منذ صغره وكناية عما مر به من الكثير حتى اكتسب من الخبرات الكثير.

كلمات كابشن من أغاني بابلو

  • “الحب فين قولوا له إني بسأل عليه، المتاهة دي آخرتها إيه، لو نده كنت رديت، الدنيا جابتنا الدنيا ودتنا، في لحظة هزتنا في التانية رستنا”. [2]

كما هو واضح في الصورة أن الفتاة التي تمثل الحب لا تلتفت، وتتلاشى وكأنها سراب، مما يصف حالة الكابشن من بحث عن قيمة عليا مثل الحب لكنه مجرد سراب يعيش فيه الآن في حالة من التيه ليس لها آخر، ويتمنى لو كان التفت له.

في نهاية المقال نكون قد اطلعنا على أكثر من كابشن من أغاني بابلو يمكن الاقتباس منها واستخدامها على حالات متعددة بأكثر من شكل.

المراجع
  1. https://www.youtube.com/watch?v=Ftq8pO_2JeY
  2. https://www.pinterest.com/pin/315674255141516464/

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *