دليل معالم السياحة في أثيوبيا

أ / أمينة محمد ذكى

دليل معالم السياحة في أثيوبيا عبر موقع محتوي تعد أثيوبيا من أشهر الدول في القارة السمراء لاسيما وفيها نهر النيل العظيم فضلا عن شلالات النيل الأزرق والمحميات الطبيعية التي تعيش فيها حيوانات برية نادرة ونباتات عطرية وطبية لا توجد سوى في أثيوبيا

معالم السياحة في أثيوبيا بالصور

  • مسلة أكسوم

تعود المسلة لأكثر من 1700 عام وهى مصنوعة من الجرانيت بطول يصل إلى 24 مترا حيث تزن 160 طن ، توجد المسلة في أثيوبيا .

مسلة 1 1

حظيرة الدندر القومية

تعد المحمية موطنا لعدد كبير من الحيوانات والنباتات البرية التي لا توجد في أي مكان آخر كما تنتشر فيها الحشائش والأدغال والبحيرات والبرك الصغيرة لاسيما والبحيرة يجري بها نهر الرهد والدندر كما يوجد في المحمية ما يسمى بالمبيعات

وهى الأماكن التي تحتوى على الماء في فترة جفاف الأنهار لتكون بذلك ملجأ للعديد من الحيوانات ، تبلغ مساحة المحمية حوالى 10292 كيلو متر مربع كما تم إعلانها محمية قومية في عام 1935 وتقع على الحدود بين السودان وإثيوبيا.

دندر1 1

شاهد ايضا: تقرير عن أفضل فنادق أديس أبابا إثيوبيا 

بحيرة توركانا

هي بحيرة قلوية ومياهها تصلح للشرب ولكنها ليست جيدة المذاق على الإطلاق فهي رابع أكبر بحيرة مالحة في العالم و أكبر بحيرة صحراوية دائمة في العالم كما يحيط بها العديد من الصخور البركانية ، تقع البحيرة في الوادي المتصدع في كينيا وتمتد إلى أثيوبيا فيما كان يطلق عليها اسم بحيرة رودولف.

تروكانا1

مدينة فاسيل غيبي المحصّنة

تعد مدينة فاسيل غيبي المحصّنة من أهم المعالم الأُثرية القديمة في أُثيوبيا خاصة وأنها كانت مقر الإمبراطور الإثيوبي فاسيليس وخلفائه في القرون من السادس وحتى السابع عشر كما تحتوى المدينة على عدد كبير من الأديرة والكنائس والقصور المصممة على الطراز العربي والهندي .

فاسيل1

إرتا إليه

إذا كنت من محبى البراكين التي تثير الخوف والرعب لدى الكثيرين عليك التوجه لزيارة إرتا أليه وهو عبارة عن درع بركان نشط على فترات مستمرة ويقع في منطقة عفار شمال شرق إثيوبيا .

ارتا1

تعرف علي: عدد وأسماء المناطق في إثيوبيا

المتحف الوطني الإثيوبي

كان المتحف في أول الأمر عبارة عن معرض للأزياء الوطنية أقامته العائلة الملكية للتبرع بملابسهم في عام 1936 ثم تحول المعرض إلى معرض الأزياء الوطنية السنوي ثم تحول لمعهد الآثار الوطنية في عام 1958 إلى أن أصبح المتحف الوطني الإثيوبي، يقع بالقرب من جامعة أديس أبابا.

المتحف 1 4

منتزه سيمين الوطني

تنتشر في المنتزه العديد من الحيوانات البرية النادرة مثل الوعل الجبلي بالإضافة لعدد كبير من القمم والوديان التي يصل عمقها لأكثر من 1500 متر فيما أدرجت منظمة اليونسكو المنتزه على قائمة التراث العالمي في عام 1978.

سيمين 1

شلالات النيل الأزرق

من أجمل المناظر الطبيعية التي تجذب السياح في أثيوبيا لجمالها البالغ حيث يصل عرضها 400 متر وارتفاع 40 متر فوق سطح البحر كما تغذيها بحيرة تانا وهي إحدى منابع النيل ، تقع قرب مدينة بحر دار.

الازرق1

بحيرة تانا

تغذى البحيرة عدة أنهار صغيرة بالإضافة لكونها منبع النيل الأزرق حيث يصل طولها حوالى 84 كيلو متر وعرضها 66 كيلو متر وارتفاع 1788 متر فوق سطح البحر وعمقها حوالى 15 مترا لتصبح بذلك وأكبر بحيرة في إثيوبيا ، تقع في الشمال الغربي المرتفعات الإثيوبية.

تانا1

أفضل فنادق أثيوبيا

  • فندق هيامي ويقع في أديس أبابا 
  • فندق النيل ويقع في بحر دار
  • فندق لو بيلا و

افضل مطاعم أثيوبيا

  • مطعم جوستو يقع في أديس أبابا ويقدم الطعام الإيطالي .
  • مطعم أبو تشى ويقدم الطعام الإيطالي والأوروبي بشكل عام.
  • مطعم لو قراند ريف ويقدم الطعام البلجيكي.