معالم وصور السياحة في صربيا 2024

أ / أمينة محمد ذكى

معالم وصور السياحة في صربيا 2024 عبر موقع محتوي تعتبر الجولة السياحية إلى صربيا من أفضل الرحلات السياحية حيث التكلفة القليلة والمتوسطة فضلا عن هدوء المدينة والتأمين الجيد فيها مما يؤدى إلى قلة الجرائم وأعمال العنف ، نقدم لكم في المقال القادم عددا من أهم المعالم السياحية الطبيعية والأثرية في صربيا .

كاتدرائية القديس سابا

الكنيسة خصصت لمؤسس الكنيسة الأرثوذكسية الصربية القديس سابا لتصبح بعدها واحدة من أكبر الكنائس الأرثوذكسية في العالم جدير بالذكر أن الكنيسة تم بنائها أعلى هضبة في صربيا تسمى هضبة فراسار مما يوفر رؤية كاملة لمدينة بأسرها والكنيسة تعود لعام 1595 عندما تم إحراق رفات القديس سابا بواسطة العثماني سنان باشا ليتم بناء الهيكل عن طريق التبرعات فقط.

سابا1

متحف نيكولا تيسلا

يقع المتحف في مبنى سكنى بنيت منذ العام 1927 بتوقيع من المهندس المعماري الصربي دراجي براسو فان واستخدم المبنى لأغراض متعددة حتى عام 1952 عندما تم تحويله لمتحف ضخم حيث يضم أكثر من ألف مخطط و 160 ألف من المستندات الأصلية فضلا عن 1200 جهاز تقني وألفى كتاب ودفتر يومي ، يقع المتحف في كرون سيما في بلغراد .

نيكولا1

كنيسة القديس جريس

تضم الكنيسة عدة أضرحة تعود جميعها لسلالة أوبرينوفيتش حيث يوجد ضريح الملك بيتر الأول ملك صربيا بجانبه ضريح ستة وعشرين فرد من سلالة أوبرينوفيتش الملكية والكنيسة تتبع الطائفة الأرثوذكسية وتقع في مدينة توبولا في صربيا أعلى قمة تل أوبليناك.

جريس1

تعرف علي: عملة جمهورية الرأس الأخضر وقيمتها مقابل العملات الأخرى

درينا

يصب نهر درينا في نهر السافا حيث يخرج منبعه من الجبل الأسود كما يصل طول النهر حوالى 465 كيلو متر ويعد من أهم المناطق الطبيعية التي تجذب الملايين من السياح سنويا .

دربنيا1

قلعة بلغراد

تشتهر القلعة بحديقة داخلية تحتوى على العديد من النوافير المائية والتماثيل المنحوتة ببراعة شديدة مما يجعلها قبلة للعديد من السياح بالإضافة لكون القلعة مشيدة أعلى قمة جبل بارتفاع يصل إلى 125 متر حيث يستطيع الزائر مشاهدة التقاء نهري الدانوب وسافا .

قلعة1 2

نيش

تختلف هذه المدينة عن غيرها من مدن صربيا حيث يغلب عليها الطابع اليوناني القديم فضلا عن كونها تضم العديد من ينابيع المياه الكبريتية الساخنة حي يقصدها مرضى الروماتيزم والصدفية .

نيش1

برج جنيكس

وهو عبار ة عن برجين يربط بينهما جسر يتكون من طابقين ومن 35 طابقا فيما يصل ارتفاع البرج نحو 135 فوق مستوى سطح البحر ويطلق العديد على البر جاسم يطلق بوابة المدينة الغربية.

جنكيس1

مدينة بريزرن

إذا كنت من محبي ممارسة رياضة المشي فإن مدينة بريزرن هي الوجهة المثالية لك حيث إن المدينة تتميز بقرب أماكنها من بعضها البعض فضلا عن كونها كانت عاصمة البلاد في القرون الوسطى مما يجعلها تمتلك مجموعة من الآثار التي تعود لتلك الحقبة ربما يكون أشهرها حصن بريزرن .

بريزرن1

شارع اسكدار ليا

يعد شارع اسكدار ليا وجهة محبى الفن القديم والملابس والطعام التقليدي القديم أيضا الذى يعود لأواخر القرن التاسع عشر حيث تنتشر المطاعم التقليدية المحلية التي تقدم الطعام الذى يعود لحقب زمنية مختلفة ، يقع في بلغراد.

سكرداليا1

حديقة كوباونيك الوطنية

تنتشر في الحديقة المناظر الطبيعية الخلابة التي تسر النفس البشرية لاسيما والحديقة مقامه أعلى جبل كوباونيك أعلى جبال مدينة صربيا فضلا عن كون الحديقة مكانا هاما يرتاده محبى رياضة التزلج على الجليد كما تنتشر كذلك الثروات المعدنية في الحديقة .

كوباويك1

ساحة الجمهورية في صربيا

تعد تلك الثقافة قبلة لمحبي الثقافة في العالم حيث يوجد بها كل من المسرح الوطني والمتحف الوطني فضلا عن ما تقدمه الساحة من مهرجانات يحضرها العديد من السكان المحليين .

ساحة1 2

مدينة نوفي ساد

يعقد في المدينة مهرجان الموسيقى السنوي حيث يحضره العديد من السياح من محبى الموسيقى كما تعد المدينة من أجمل مدن صربيا حيث شواطئها ذات الرمال البيضاء الجميلة و الامواج الهادئة ، تطل مدينة نوفي ساد على نهر الدانوب .

نوفى ساد1

منطقة زينون

أكثر ما يميز تلك المنطقة في صربيا كونها تعود للقرون الوسطى الأمر الذي يظهر جليا في المباني والشوارع الضيقة ذات الطراز المعماري الذى يعود لتلك الحقبة .

زيمون1

مدينة سوبوتيتسا

على الرغم من انتشار المباني القديمة في تلك المدينة إلا أنه يوجد بها العديد من الفنادق الفاخرة التي توفر مختلف سبل الراحة والرفاهية للمقيمين فيها فضلا عن المحلات التجارية التي تحمل توقيعات عالمية وأوروبية كما يوجد في المدينة أيضا كنيسة كاتدرائية القديسة تريزيا أفيلا والمدينة مصنفة على أنها المدينة الأعلى في عدد السكان الكاثوليك في صربيا كما تتميز المدينة بالنافورة الزرقاء و سوق للسلع المستعملة في أوروبا.

سوبيتسا1

القصر الملكي في صربيا

يعود القصر لعصر الملك ألكسندر الأول الذى أمر ببناء القصر الذى استغرق ما يقرب من خمسة سنوات من عام 1924 وحتى عام 1929 والقصر مصمم على الطراز البيزنطي الصربي كما يحيط بالقصر العديد من المدرجات الخلابة التي تستخدم لإقامة الحفلات فضلا عن حمامات السباحة الكبيرة.

قصر1 4

حديقة كالي حمدان

تحتوي الحديقة على ممرات عديدة للمشي فضلا عن نوافير المياه والتماثيل البديعة كما أن الحديقة في الأًصل جزء من قلعة بلجراد .

كالميجدان1

مدينة الشيطان

ترجع تسمية المدينة بهذا الاسم للتكوينات الصخرية الشاهقة جدا الموجودة داخل المدينة والبالغ عددها أكثر من مائتي تكوين صخري والملفت للنظر أن ركائز هذه التكوينات تنهار بشكل مستمر الأمر الذي يسمح بتكوين تشكيلا ت صخرية جديدة بشكل عشوائي.

وكانت هناك أسطورة قديمة تفيد بأن التكوينات الصخرية كانت ضيوف لإحدى حفلات الزفاف حيث تحجر جميع من حضر الحفل بسبب الشيطان وإن كان علماء الطبيعة يكأدون أن هذه التكوينات ما هي إلا ظاهرة جيولوجية لا أكثر من ذلك.

الشيطان1

مدينة ليس كوفاتس

عليك زيارة المدينة كل عام في شهر سبتمبر حيث أسبوع الشوي اللحوم الصربية ذات المذاق المميز حيث يتم الشوى على مدة خمسة أيام متواصلة من الاحتفالات كما يتم إغلاق باب المدينة الرئيسي ، حقا سوف تستمتع بمذاق اللحم اللذيذ في مدينة ليس كوفاتس .

ليسكوفا1

حديقة دجرداب الوطنية

تعد الحديقة من أكثر الأماكن في صربيا ازدحاما بالسياح حيث تمتد على مسافة اثنان و سبعون ميلاً كما تتكون من أربعة وديان بالإضافة إلى كونها موطنا لعدد من الحيوانات والنباتات البرية ويطلق عليها البعض اسم الباب الحديدي لأنها المدخل الجنوبي إلى جبال الكاربات، تقع الحديقة على نهر الدانوب.

الباب1

أفضل فنادق صربيا 2024

  • فندق بارك ويقع في مدينة نوفي ساد
  • فندق يوغوسلافيا ويقع في منطقة زيمون 
  • فندق تيوليب إن بوتين ويقع في بلغراد

افضل مطاعم صربيا 2024

  • مطعم صالون 5 ويقع في مدينة بلجراد ويقدم الطعام الإيطالي .
  • مطعم كفانا بركا ويقع في مدينة نيش ويقدم المأكولات الشرقية .
  • مطعم بيسترو لا مير ويقع في مدينة نوفي ساد ويقدم المأكولات الفرنسية.