أقوى 10 عبارات بوستات عن صلة الرحم مؤثرة

مريم درويش حسن

يتم نشر بوستات عن صلة الرحم من قبل المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، نظرًا لقلة اهتمام الناس وخاصًة الشباب في هذه الأيام بتلك الصلة المُباركة، التي تجعل قلوبنا على أهلنا وأقاربنا، حيث إن الأهل هم السند والعزوة التي يجب على كل شخص التمسك بالعلاقة الطيبة والود معهم، والحث على ذلك.

صور بوستات عن صلة الرحم

لقد حثنا الإسلام عن صلة الرحم، لذلك سوف ننشر الوعي بجعل هذا الأمر أولوية في حياتنا، وهذا في سياق التحدث عن افضل كلمات تقال حول صلة الرحم، والتي تتمثل في السطور القادمة:

بوستات عن صلة الرحم

إن الله جعل للشخص الذي يصل رحمه مزايا كثيرة، وهذه دلالة على أهمية صلة الرحم، ونرى حكمة الله -عز وجل- في هذا الأمر.

في بعض الدول ينفصل الابن عن والديه في سن معين، وتقطع علاقته بهم، فلا يراهم إلا قليلًا، ولا يهتم بزيارتهم، فنجد أن هذا الشخص ينشأ بمشاكل نفسية نظرًا لإهماله لهذا الجانب.

على الناحية الأخرى نجد أما أو أبا يقضون باقي عمرهم في دار المسنين دون رعاية أو اهتمام، ولا يسأل عنها أحد من أولادها، فتعيش باقي حياتها حزينة، يائسة، ووحيدة.

بوستات عن صلة الرحم

في ضوء التحدث حول بوستات عن صلة الرحم، يجب أن نعلم أنه لا يدخل الجنة الشخص الذي لا يهتم بزيارة أقاربه والاهتمام بهم.

بوستات عن صلة الرحم

توجد طرق مختلفة للاهتمام بصلة الرحم، فيمكن أن يكون ذلك بسؤال عنهم على الهاتف وتفقد أحوالهم، أو الدعاء لهم، ومواساة أحدهم إذا تعرض لمشكلة ما وتقديم النصيحة والإرشاد .

كما يمكن أن نصل رحمنا بالدفاع عن أحد الأقارب إذا تعرض لظلم أو قهر، وبمساعدته ماديًا، أو تقديم الخدمات والهدايا، وبمسامحة أقاربنا إذا أخطئوا في حقنا.

بوستات عن صلة الرحم

يتساءل الكثير من الأشخاص عن الأقارب الواجب وصلهم، ويتضح ذلك في هذا المنشور، فأول الأقارب هم الوالد والوالدة والأبناء، كما أن العم والعمة والخال والخالة وأبنائهم يعدون من الأقارب الواجب صلتهم، لكن أقارب الزوجة لا يعدون من صلة الرحم الواجبة على المسلم.

بوستات عن صلة الرحم

الأوضاع المادية ليست جيدة لدى أغلب الناس في الوطن العربي، ويسعى كل شخص لزيادة رزقه بطرق مختلفة، ومن ضمن الطرق التي توفق الشخص لزيادة رزقه المادي هي صلة الرحم.

كما يجب توضيح أن الرزق لا يتضمن المال فقط، بل يمكن أن يكون الرزق في الذرية الصالحة، أو الصحة، أو العلاقة الحسنة بين الزوج والزوجة.

بوستات عن صلة الرحم

لا يمكن لأي شخص أن يتحمل صعاب الحياة دون أنسه بالله، دون معية الله وإنزال سكينته على قلوبنا بعد سجدة طويلة نشكو بها همومنا، لذلك نجد عدد حالات الانتحار في البلاد الأجنبية كثيرة.

فبذلك نجد أن صلتنا بالله هي أساس حياتنا، القوة والعزم والتفاؤل كلها من الله -عز وجل- وبقطع الأرحام نقطع صلتنا بالله، ولا نقوى على الحياة دون معيته. [1]

لا يفوتك أيضًا: حكمة عن صلة الرحم 

عبارات عن صلة الرحم

في إطار الحديث حول عبارات بوستات عن صلة الرحم، سوف نذكر بعض العبارات عن صلة الرحم والتي يمكن مشاركتها مع الأصدقاء لنشر الوعي، وتتبين هذه العبارات في النقاط الآتية:

صلة الرحم امتثال لأمر الله قال تعالى: (وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الْحِسَابِ). [الرعد: 21].

صلة الرحم سبب لصلة الله للواصل، ففي الحديث الذي أخرجه البخاري: (إنَّ اللَّهَ خَلَقَ الخَلْقَ، حتَّى إذا فَرَغَ مِن خَلْقِهِ، قالتِ الرَّحِمُ: هذا مَقامُ العائِذِ بكَ مِنَ القَطِيعَةِ، قالَ: نَعَمْ، أما تَرْضَيْنَ أنْ أصِلَ مَن وصَلَكِ، وأَقْطَعَ مَن قَطَعَكِ؟ قالَتْ: بَلَى يا رَبِّ، قالَ: فَهو لَكِ قالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: فاقْرَؤُوا إنْ شِئْتُمْ:{فَهلْ عَسَيْتُمْ إنْ تَوَلَّيْتُمْ أنْ تُفْسِدُوا في الأرْضِ وتُقَطِّعُوا أرْحامَكُمْ} [محمد: 22]).

صلة الرحم سبب لدخول الجنة، ففي الحديث المتفق عليه عن أبي أيوب الأنصاري أن رجلاً سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عمل يدخله الجنة ويباعده من النار، فقال صلى الله عليه وسلم: (تعبد الله لا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصل الرحم).

صلة الرحم تدل على الإيمان بالله واليوم الآخر: عن أبي هريرة قال: قال صلى الله عليه وسلم: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه). أخرجه البخاري.

صلة الرحم توفيق في الحياة وإثراء للمال، يكتب الله بها العزة، وصلتهم عبادة جليلة من أفضل العبادات.

تمسكوا بأحبتكم جيداً، وعبروا لهم عن حبكم، واغفروا زلاتهم فقد ترحلون أو يرحلون يوماً وفي القلب لهم حديث وشوق. علموا أطفالكم صلة الأرحام واحترام الكبار والعطف على الصغار.

بوستات تحفيزية عن صلة الرحم

هناك بعض الجمل التي سوف تشجع الناس على المبادرة في صلة الرحم، وهذا في ضوء التحدث عن موضوع بوستات عن صلة الرحم، والتي تتمثل في الآتي:

  • صلة الرحم تذيب العداوة وتكرم الناس بالجنة.
  • لا تنساق مع الحياة، وتنسى أقاربك، فهم السند والأمان والسكينة. صل رحمك، علك غداً تشتاق لهم.
  • كيف يقطع المرء رحمه، وهو يعلم أن الله يغضب على القاطعين. صلة الرحم بركة الرزق والعمر معاً.
  • صلة الرحم دليل على قوة الإيمان.
  • لا يصل الرحم ويصر على ذلك إلا ذوي الكرم والقلوب النقية. صل رحمك وإن قطعوك، صل رحمك من أجل الله. صلة الرحم من النعم التي من الله بها على الناس، فاللهم أدمها على العقلاء.
  • خير الناس خيرهم لأهله، فلا تبخل بخيرك على أهلك. صلة الرحم أفضل أخلاق أهل الدنيا والآخرة.
  • صلة الأرحام من أفضل شيم الكرام. صلة الرحم عمارةُ النّعم ودفاعةُ النقم.
  • صلة الرّحم تنمي العدد وتوجب السُّؤدد.
  • صلة الرحم تدرُّ النعم وتدفع النّقم. صلة الرحم منماة للعدد مثراة للنّعم. في صلة الرّحم حراسة النّعم.
  • مكارم الأخلاق عشر: صدق اللسان، وصدق البأس، وإعطاء السائل، وحسن الخلق، والمكافأة بالصنائع، وصلة الرحم.

لا يفوتك أيضًا:  بوستات يارب افرجها من عندك يا كريم

تشجيع الأطفال لصلة الرحم

إن التربية تتطلب أن يغير ولي الأمر من نفسه أولًا، فالأطفال خاصة في السن الصغير ترسخ في عقولهم وقلوبهم أي شيء يقوم به ولي الأمر.

لذلك يجب أن يكون ولي الأمر حريص ومنتبهة لكل ما يفعله أمام الطفل، ويفكر في الأساليب اللطيفة التي يمكن أن يزرع بها المبادئ والعقيدة الإسلامية في الأطفال، وهذا ما يجب التعرف عليه من خلال بوستات عن صلة الرحم.

من ضمن الأمور التي يجب أن نعلمها للأطفال ونشجعهم إليها هي صلة الرحم، ويتم ذلك بطرق مختلفة، ومن ضمن هذه الطرق هي اصطحاب الطفل عند زيارة الأقارب.

أثناء الذهاب والعودة من عند الأقارب نخبر الطفل عن عظمة وفضل ما قام به عند الله -عز وجل- كما يجب أن ندرج قصص لصلة الرحم في القصص التي يتم إخبار الأطفال بها.

كما أن الأطفال يحبون طريقة المكافئة والثواب، فإذا ذهب الطفل معنا لزيارة أحد الأقارب يمكن أن نكافئه بهدية بسيطة، لترسيخ صلة الرحم في عقل الطفل.

لا يفوتك أيضًا:  بوستات عن الحسد والعين مكتوبة

في نهاية المقال نرى أن المبادئ والعقيدة الإسلامية هي أساس في الحياة السعيدة، وانتشار الأخلاق الحسنة والمعاملة الطيبة بين أفراد المجتمع، لذلك يجب عليا التمسك بديننا وألا نفرط به مهما حدث.

المراجع
  1. https://www.pinterest.com/pin/4081455892644831/

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *