التخطي إلى المحتوى

طرق علاج حب الشباب على الصدر تعتبر الحبوب من أكبر المشاكل الجلدية التي تتعرض لها المرأة خاصة أن تظهر بشكل سيء على الجسم مما يعطي الجسم منظر غير مرغوب تماما ويظهر بشكل كبير جدا في سن المراهقة حيث أنه ينتشر بشكل كبير في الوجه وكذلك الصدر ويوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي لا يوجد لها أي آثار جانبية مطلقا وتعالج حب الشباب نهائيا.

خلطة صودا الخبز

صودا الخبز مسحوق يستخدم كمقشر للجلد ويزيل الخلايا الميتة، كما أنه يساعد على تنظيم درجة الحموضة والخلل ويعمل على أن تصبح البشرة ناعمة وكذلك له عوامل مضادة للالتهابات ومطهرا كل هذه المميزات تجعل صودا الخبز علاج ممتاز لتطهير حب الشباب.

قومي بمزج ملعقة من صودا الخبز، ملعقة صغيرة من القرفة وقليل من عصير الليمون وخمس ملاعق من العسل تطبق على الوجه وتفرك بعد 5 دقائق، يمكنك أيضا تحضير ملعقتين من بيكربونات والقليل من الماء وتوضع على البشرة مرة أخرى، وشطفه بعد خمس دقائق. هذه العلاجات يمكن تطبيق عدة مرات في الأسبوع.

خلطة خل التفاح

خل التفاح يستخدم في علاج حب الشباب حيث أنه يزيل البكتيريا التي يمكن أن تسبب كل المشاكل وكذلك توازن درجة حموضة الجلد، وهذا بدوره يجعل من الصعب على البكتيريا تتكاثر لانها تقضي عليها بإستمرار، اغسلي وجهك بالماء ويجفف ثم غلط في نسبة القليل من الخل والماء ووضع القطن في هذا السائل وتطبيقها مباشرة على الحبوب اتركيه لمدة 10 دقيقة على الأقل أو طوال الليل، تطبيقه عدة مرات في اليوم، وغسل الوجه جيدا بعد كل تطبيق تأكد من استخدام مرطب جيد للبشرة.

عصير الليمون

عصير الليمون يساعد في علاج العديد من المشاكل فهو يتواجد فيه فيتامين C، وهو أمر جيد لجميع أنواع البشرة، ويعتبر حمض الستريك العامل المهم في الليمون، مما يساعد على تقشير الجلد والأهم من ذلك هو أنه يقفل المسام بشكل جيد، كما أنه بمثابة مبيض البشرة ويساعد في تقليل احمرار.

يجب غسل الوجه جيدا قبل التعرض لأشعة الشمس لأنه يمكن أن يسبب الحساسية والاحمرار قومي بفرك شريحة الليمون على المنطقة المصابة وتترك لبضع ساعات ثم يشطف الوجه بالماء، يمكنك أيضا مزج عصير الليمون مع ماء الورد الطبيعي بكميات متساوية باستخدام محلول لغسل المناطق المتضررة.

خلطة قشر البرتقال

يظهر حب الشباب عن طريق البكتيريا، والزهم الزائد والخلايا الميتة التي تسد مسام الجلد يساعد في القضاء على حب الشباب استخدام القناع على الوجه والصدر، وذلك بسبب فيتامين C وحمض الستريك خصائص الدواء القابض، فيتامين C مفيد بشكل خاص، كما أنها تنشط نمو الخلايا السليمة وتحافظ على الجلد في حالة جيدة.

قومي بوضع القشر في الشمس واتركيها تجف تماما ثم تطحن (يمكن استخدام الخلاط أو الكبة لطحنه، وإضافة بعض الماء لتكوين عجينة لتصبح متجانسة وتطبق على الوجه أو أي منطقة مثل الصدر.ويترك لمدة 20 إلى 25 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء وتطبيق مرطب يتناسب مع نوع البشرة لديك.

خلطة قشر الموز

الموز مليئ بفوائد كثيرة، بما في ذلك تلك الأجزاء التي عادة لا تأكل وهي القشر حيث أنها تحتوي على اللوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تقلل من التورم والالتهابات ويحفز نمو الخلايا السليمة قومي بوضع قشر الموز على الوجه بعد تجفيفه وطحنه حيث تعمل على تقليل حب الشباب وعدم الراحة أو أخذ قشر الموز ويفرك في حركة دائرية في جميع أنحاء وجهك والصدر ثم بعدها يترك لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الشطف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *