التخطي إلى المحتوى

ديكورات مطابخ صغيرة 2020 يعتقد البعض خطأً أن المطابخ الصغيرة تقييد التفكير في التصميمات والديكورات الجديدة والمبتكرة وبالتالي ستقضي على طموحك في تصميم مطبخك الخاص، ولكن يمكنكم الآن بإتباع تلك النصائح البسيطة مع خدعات استغلال المساحات تنفيذ كل ما تتمنى في مطبخك، حيث يقدم لكم موقع محتوى مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند تصميم مطبخ على مسحة صغيرة، أيضاً مجموعة من الصور لتصاميم مطابخ صغيرة بسيطة منها المفتوح منها المُغلق.

نصائح ضرورية عند تنفيذ مطبخ ضيق

  • استغلال المساحات بطريقة عبقرية خاصة المساحات المرتفعة والزوايا التي قد يغفل البعض عنها.
  • الألوان من شأنها إظهار ضيق أو اتساع المكان فعلى سبيل المثال الألوان الفاتحة كالأبيض والروز تعطي لمطبخك إحساس بالاتساع على عكس الألوان القاتمة.
  • اختيار الأحجام الصغيرة أجهزة ومستلزمات المطبخ الثلاجة والبوتجاز والفرن.
  • يمكنك إخراج الثلاجة غسالة الملابس خارج المطبخ لإفساح المكان لغيرهم من الأجهزة التي لاغنى عنها أو لإستثمار المساحة المخصص لهما في تصميم خزانات مُفيدة.
  • يفضل تنفيذ دواليب المطبخ الواسعة المساحة بدلاً من تعدد الأحجام الصغيرة.
  • اتركي مساحة حرية لك للوقوف والحركة فلا تزاحم المطبخ بالدواليب والخزانات التي قد تعيقك أثناء التحرك.
  • يُنصح بوضع حوض الغسيل بجوار البوتجاز، فهذا يمنحك مساحة أكبر من الفراغ في الجدار، كما انه يوفر عليك الوقت والجهد أثناء الرغبة في إتمام عملين في وقت واحد.
  • ستائر المطبخ لا تًفيد بكثرة في حالة المطابخ الصغيرة لذا فيفضل عدم استخدامها.

ديكورات مطابخ صغيرة

مطبخ رائع باللون الأصفر مع تداخلات بسيطة للون الأبيض في الأرفف، تم تنفيذه على جدارين فقط لترك أكبر قدر ممكن من الفراغ، كما أن فراغ رخام المطبخ جعل اللوك العام للمطبخ واسعاً رغم ضيقه، كذلك فقد تم وضع طاولة طعام متوسطة الحجم مع أربعة كراسي صغيرة.

مطبخ ألوميتال باللون العنابي مع الأبيض في مساحة صغيرة للغاية إلا أن مصممي الديكور نجح في استغلال كافة الأماكن، فقد تم استخدام رف علوي لوضع الفرن الكهربائي فوق غسالة الملابس، أيضاً تم إفراد مكان للثلاجة دون أن يعيق ذلك في شيء.

تصميم امتاز بالكلاسيكية الشديدة في ديكوره ذات اللون البرتقالي، اعتمد فيه المصمم على الزجاج في تنفيذ الدواليب العلوية، كذلك فقد أكثر من تكرار الأدراج الصغيرة في الجزء السفلي من المطبخ.

اجتماع مميز للعصرية والإبتكار في هذا الديكور الفريد من نوعه للمطابخ الضيقة والبسيطة باللون الأحمر، اتخذ شكل اسطواني من الواجهة، عبارة عن ثلاثة أرفف مفتوحة من الأعلى إلى جانب التنويع بين الأرفف والدواليب في الجزء السفلي.

ديكور مطبخ صغير جدا

اختيار موفق للون الأبيض لعكس مساحة أكبر لمطيخ ضيق، في ديكور ريفي بسيط من الخشب ، كما أن النافذة الزجاجية المفتوح سمحت بدخول الإضاءة بشكل جيد الى المطبخ.

اللمسات التركية البسيطة والناعمة مع الألوان رقيقة عكست جمال هذا المطبخ المصمم من الخشب والمزود بعلاقات أسفل الرفوف ويتم وضع الأدوات بها دون ازدحام.

المزج بين اللونين السماوي والأبيض أعطى مزيداً من التميز لهذا التصميم للمطابخ الضيقة، حيث تم صف دواليب المطبخ على حائط واحد و الاكتفاء بثلاثة ضلف زجاجية أعلى الحوض، وفي مساحة الفراغ المتبقية تم وضع طاولة تجهيز الطعام مصاحبة كرسيين.

مطابخ صغيرة مفتوحة

ونقدم لكم أيضاً أرقى المطابخ الأمريكي المفتوحه والتي تم تنفيذها على مساحات ضيقة لتختاري منها ما يتلائم مع ذوقك.

مطبخ باللون الأبيض على سيراميك بدرجات الأخضر والزيتوني، وقام فيه المصمم بإستغلال أدق المساحات الى أن وصل الى سقف المطبخ.

ديكور اخر مختلف للمطابخ المفتوحة باللون البُني تم تصميمه في نطاق ضيق للغاية مع مد جزء البار من نهاية الجدار لعمل طاولة مربعة صغيرة.

أفكار ريفية لمطبخ بسيط بموديل مفتوح بخزانات زجاجية من الأعلى وأدراج ودواليب خشب من الأسفل، كما أن المصمم أفرد جدار بالكامل لعمل نافذة زجاجية كبيرة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *