التخطي إلى المحتوى
علاج ندبات حب الشباب بخلطات طبيعية
علاج ندبات حب الشباب بخلطات طبيعية

علاج ندبات حب الشباب يشتكي العديد من الفتيات والشباب من وجود آثار حب الشباب على الوجه مما تعطي منظر سيء للبشرة حيث يكون من الصعب علاجها وتأخذ الكثير من الوقت حتى تختفي آثارها ولكن يتواجد العديد من العلاجات الطبيعية التي تعمل على إزالة الشباب التي تظهر على الوجه بعد التخلص من حب الشباب.

ماسك الحلبة لعلاج ندبات الوجه

خذي بعض من أوراق الحلبة الطازجة ثم تطحن حتى تصبح عجينة وتوضع عليها القليل من الماء ضعي العجينة على الوجه كله كقناع أو على ندبات حب الشباب إتركي العجينة عليه لبضع دقائق ثم إغسليه.

طريقة أخري

تغلي جزء صغيرة من بذور الحلبة لبضع دقائق ثم تطحن البذور المغلية حتى تصبح عجينة متماسكة ثم تدهن على حب الشباب يترك الخليط حتى يجف لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

ماسك عصير الليمون

يعمل الليمون كعامل تبييض طبيعي يساعد في إزالة ندبات حب الشباب والبقع الغامقة التي تكون في الوجه عصير الليمون له خاصية حمضية التي تقتل بكتيريا الجلد المزعجة ويقلل نسبة الزيوت الطبيعية الزائدة، ضعي عصير الليمون الطازج على قطعة من القطن وتطبيقه على ندبات حب الشباب ثم ترك عصير الليمون لعدة دقائق، وحتى تمتصه بشرتك ثم غسله بالماء الفاتر.

ملاحظة: تخفيفه مع الماء إذا كان لديك حساسية الجلد.

ماء الورد وخشب الصندل

ماء الورد يغذي البشرة عن طريق قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وخشب الصندل له خاصية التبريد يقلل من التهاب في الجلد، مزج خليط من خشب الصندل وماء الورد لعمل معجون ناعم ثم وضع العجينة على الندوب التي تظهر على الوجه وتركه طوال الليل ثم غسله بالماء البارد في الصباح، يمكنك وضع بضع قطرات من عصير الليمون إلى الخليط.

ماسك زيت الزيتون

مضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد خلايا الجلد اغسلي وجهك بماء فاتر ويترك حتى يجف ثم ضعي القليل من زيت الزيتون في يديك تدليك بلطف الندوب ثم وضع  الجلسرين وغسل الوجه كرر العملية لتحقيق نتائج أفضل.

ماسك بياض البيض

عندما يخلط مع عصير الليمون، يمكن أن يساعد  بياض البيض  على التخلص من ندبات حب الشباب وتغير لونها بياض البيض لتغذية البشرة بشكل طبيعي وبقائها خالية من السموم والعوامل التي يمكن أن تسبب حب الشباب في المستقبل.

أخذ كميات متساوية من  بياض البيض وعصير الليمون في وعاء وتقليب الخليط بواسطه الخفق أو خلاط وتخلط جيدا حتى يصبح خليط متجانس ويدهن على الندبات التي توجد في الوجه وتركه طوال الليل ثم شطفه  عند الصباح.

ماسك النعناع

النعناع هو مضاد للأكسدة الذي يساعد على التخلص من ندوب حيث تفيد هذه الأوراق في القضاء على ندبات حب الشباب، واكله أيضا ينقي الدم ويمنع تكرار حب الشباب.

طحن أوراق النعناع الطازجة وتوضع في وعاء بواسطه قطعة من القماش وعليها القليل من الماء يطبق هذا على منطقة الندوب كرري العملية للحد ببطء من ظهور الندبات.

  • للبشرة الدهنية: امزجي ملعقة شاي من النعناع مع ملعقة صغيرة من الطحين حتى تصبح عجينة ناعمة وإضافة ماء الورد  وتطبيقه على الوجه بانتظام للتحكم بالزيوت الزائدة وتقليل ندبات.
  • للبشرة الجافة:اخلطي ملعقة شاي من النعناع وإضافة بضع قطرات من العسل لتكوين عجينة ناعمة ووضعها على ندبات حب الشباب إذا أحسستى أن بشرتك جافة جدا، خلط بعض كريم إلى عجينة.
  • للبشرة العادية:اغسلي وجهك والجسم  ثم وضع عجينة النعناع علي الندبات وتترك طوال الليل ثم تشطف في صباح اليوم التالي بالماء العادي .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن