التخطي إلى المحتوى

طرق العناية بالشعر 2019 يهتم الكثير من الأشخاص بالإعتناء بالشعر بشكل جيد حتى يتمكن من أن يصبح شعره صحي طوال الوقت ويظهر بشكل جميل حيث نعتاد كل يوم علي عمل بعض العادات التي نجهل كثيرا أنها تضر الشعر بشكل كبير ولهذا نقدم لكي العديد من الطرق الهامة التي تفيدك في العناية والحفاظ على الشعر بطرق سليمة طوال اليوم.

فوائد السيليكون للشعر

يسبب الشعر الخالي من الحيوية مشكلة كبيرة ولكن القليل من الفتيات يعرفن كيفية معالجة هذه المسألة، ومن أفضل طرق الإهتمام بالشعر، استعمال المنتجات التي يتواجد فيها السيليكون، والتي تعمل على تغطيه الشعر بطبقة رقيقة من المادة وتعطي مظهرًا جميل جدا، بعيد عن المظهر الدهني، عند استعمالك للسيليكون يتم تركه على الشعر حتى بعد أن تقوم بغسله.

فوائد السليكون للشعر

العناصر الغذائية المفيدة للشعر

تعتبر العناصر الغذائية من المواد المفيدة للجسم كله، وتفيد أيضا في جعل الشعر صحي وأكثر قوة، لهذا عند تناول كذلك عند تناول أسماك السلمون الذي يكون يوجد فيه البروتين المغذي الذي يعمل على صحة جذور الشعر الخضروات الورقية وكذلك الفاصوليا الحبوب والخضراء تفيد في طرق الإهتمام بالشعر وجعله قوي.

فوائد الماء للمعان الشعر

من المعروف أن المياه الساخنة جدًا تضر الشعر بشكل كبير وكذلك فروة الرأس حيث تزيل الزيوت التي تغذيها والتي تساعد على تنعيم الشعر بطريقة جميلة وهذا يتسبب في عدم ظهور البريق الطبيعي للشعر، وذلك لا يعني أن عليكي الاستحمام بماء تكون بارد ولكن من الأفضل، استعمال الماء الفاتر لغسل الشعر والإهتمام بتدليك فروة الرأس عند غسل الشعر بالشامبو.

فوائد تقليل تمشيط الشعر

البروتين يعالج الأطراف المتقصفة

عندما تستعملي أدوات تصفيف الشعر التي تقوم بتجفيف وفرده فأنت تقومي بضرر الطبقة الخارجية التي تحافظ على الشعر وهذا يتسبب في أن تصبح الأطراف المتقصفة، حيث يتوفر في السوق أدوات تصفيف الشعر التي تعمل على تحسين التلف.

أسباب قشرة الشعر

من المعروف أن قشرة الرأس تحدث بسبب مشكلة في فروة الرأس وعند تدليك الشعر بالزيت قد يؤدي الى صعوبة الأمر جدا حيث يعتبر أحسن طريقة هو استخدام الشامبو الذي يعمل على علاج لقشرة الرأس أو الشامبو الذي يتم إحضاره دون وصفة طبية يتم ترك الشامبو لمدة خمس دقائق للتأكد من امتصاصه في جذور الشعر ويجب أن يغسل جيدًا.

أضرار مجففات الشعر

أضرار مجففات الشعر

يعتقد البعض أن مجفف الشعر ذو درجة حرارة عالية يساعد على توفير بعض الوقت من العناية الروتينية، ولكن استطلاع المستهلك لاحظ أن كل مجففات الشعر بكل أنواعها تجفف الشعر بنفس الوتيرة تقريبًا.

فوائد تقليل تمشيط الشعر

يعتقد البعض أنه يجب تسريح الشعر 100 مرة في اليوم حيث يعتبر تمشيط الشعر دائما سبب في تكسيره وتساقطه بشكل كبير، حيث يعرف أن الناس الذين يفقدون من 50-100 شعرة خلال يوم واحد تلك الشعرات قد انتهي النمو وصلت الى مرحلة الراحة.

حتى تتمكنين من حماية شعرك لتساقط الشعر، يجب استعمال فرشاة الشعر التي توجد في أطراف الليف دائرة صغيرة تحافظ على فروة الرأس، لا تقوم أبدًا بتمشيط الشعر الرطب، وبدلا من استعمال فرشاة الشعر أو المشط.

فوائد الماء للمعان الشعر

تجنب بعض تسريحات الشعر

تعتبر تسريحة كعكة الشعر والضفائر طريقة جميلة وتظهر أسلوب حياتك الشخصية ولكن إذا أصبحت التسريحة مشدودة فقد تتسبب الى تكسير الشعر، التسريحة الدائمة تساعد أيضًا في تساقط الشعر بشكل كبير، أفردي شعرك كل يوم في المساء عندما تبدئي في عمل تسريحة الضفائر، اجعليها فضفاضة قليلا في منطقة فروة الرأس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *