تجربتي مع صابون الغار للشعر والوجه

آية أحمد

تجربتي مع صابون الغار للشعر والوجه، حيث إن صابون الغار أحد أنقى وأهم أنواع الصابون التي تم تصنيعها قديمًا، ويسمى أيضًا بالصابون الحلبي وفقًا لأنه صنع لأول مرة في سوريا، ويعرف بفوائده الكثيرة للبشرة والشعر، فهو مزيح يجمع بين زيت الزيتون وزيت الغار وحبة البركة وغيرها من المواد الطبيعية، كما أن هناك الكثير من الأشخاص مازالوا يستخدموا صابون الغار وينصحوا باستخدامه، وفي هذا المقال سنتعرف على تجارب الأشخاص مع الصابون الحلبي ونتعرف على فوائده.

تجربتي مع صابون الغار للوجه

دائمًا ما ينصح الجدات والسيدات القدامى باستخدام صابون الغار للوجه والجسم، لما فيه من فوائد كثيرة، وفيما يلي بعض تجارب السيدات مع صابون الغار للوجه:

التجربة الأولى

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من جفاف شديد في البشرة، يجعل ملمس بشرتها خشنة، كما أن مظهرها كان دائمًا باهت، إلى أن نصحتها إحدى السيدات من دول الخليج باستخدام صابوه الغار، كما أكدت عليها أن يكون الصابون أصلي ومصنوع بإتقان ولا يحتوي على أي مواد ضارة، وبالفعل استخدمت صاحبة التجربة صابون الغار، وبعد فترة ظهرت نتائجه المذهلة، حيث باتت بشرتها ناعمة كبشرة الأطفال وحيوية ولامعة.

التجربة الثانية

تقول سيدة من كبار السن أنها طيلة عمرها تحرص على استخدام صابون الغار، حيث إنه يساعدها على بشرة مثالية مشدودة وطبيعية، كما أنه يحتوي على خلاصة زيت الزيوت الفعالة في الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها.

شاهد أيضًا: فوائد صابون الغار للبشرة

تجربتي مع صابون الغار لحب الشباب

حب الشباب من المشكلات المزعجة والمؤلمة، إذ يؤثر بشكل سلبي على الحالة النفسية للأشخاص، وفيما يلي تجارب البعض مع صابون الغار للتخلص من حب الشباب:

التجربة الأولى

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من آثار حب الشباب والبثور السوداء، إلى أن نصحتها خبيرة تجميل باستخدام صابون الغار وترطيب البشرة كل يوم في الصباح والمساء، فتقول السيدة أنها لاحظت أن الصابون يقوم بتنظيف البشرة بعمق ويقضي على البثور السوداء، ومع الانتظام على استخدام صابون الغار اختفت علامات الحبوب المزعجة.

التجربة الثانية

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها مع صابون الغار، فتقول أنها كانت تعاني من حب الشباب ومظهر  دهني لبشرتها، مما كان يشعرها بعدم الثقة وعدم الارتياح، لكن بعد استخدام صابون الغار لفترة ليست بطويلة، لاحظت فارق كبير، حيث بدأت الحبوب تختفي ومظهر بشرتها بات صحي وتخلصت من الطبقة الدهنية على بشرتها.

شاهد أيضًا: طريقة عمل خلطة بياض الثلج للبشرة

تجربتي مع صابون الغار للمنطقة الحساسة

يستخدم صابون الغار لتفتيح المنطقة الحساسة، وهناك العديد من التجارب الإيجابية عن استخدامه:

تقول إحدى الفتيات أنها مرت بحالة من الاكتئاب والحزن واليأس، حيث اقترب موعد زفافها وهي تعاني من اسمرار المنطقة الحساسة، كما فشلت كل محاولاتها في التخلص من هذه المشكلة بواسطة الكريمات والوصفات، إلى أن نصحتها خالتها باستخدام صابون الغار.

وبالفعل استخدمته الفتاة ولكنها لم تكن واثقة بالنتائج، إذ تقول أنها تفاجأت بعد أسبوعين فقط بنتائج مبهرة وبات صابون الغار  جزء مهم في عنايتها بالمنطقة الحساسة.

تجربتي مع صابون الغار للشعر والوجه

تجربتي مع صابون الغار للشعر

ينصح خبراء الشعر باستخدام صابون الغار، لأنه مفيد للشعر ويساهم في التخلص من مشكلة التساقط وقشرة الشعر والتهاب فروة الرأس وغيرها، وفيما يلي بعض تجارب السيدات الخاصة بصابون الغار للشعر:

التجربة الأولى

تقول صاحبة التجربة، عن تجربتي مع صابون الغار للشعر، فأنا استخدمه منذ الصغر، حيث إن جدتي كانت تحرص على غسل شعري بصابون الغار، حتى يكون طويل ومنسدل، ولكني دائمًا كنت أعاني من مشكلة الهيشان والجفاف، فبرغم كثافة شعري وطوله، كنت لا استمتع به، إلى أن عرفت أن السبب في جفاف شعري هو صابون الغار، فاستخدمت المرطبات والبلسم، وبات شعري ناعم ورطب وجميل.

التجربة الثانية

تقول صاحبة التجربة أنها قرأت عن فوائد صابون الغار للشعر، وبالفعل قدمت على استخدامه، ولكنها لم تشعر بتحسن ملحوظ، بل بعد شهر كامل من الاستخدام تسبب الصابون في تهيج في فروة رأسها وجعل شعرها أكثر تقصف وهيشان، بينما تقول أيضًا أنها تظن أن نوع الصابون غير جيد، فقالت لها إحدى صديقاتها أن هناك المزيد من الأنواع المغشوشة في الأسواق.

لا يفوتك: وصفات وخلطات طبيعة لتفتيح البشرة

فوائد صابون الغار

يحتوي صابون الغار على مكونات طبيعية مفيدة للبشرة، كما أنه خالي تمامًا من المواد الصناعية الضارة، حيث تتمثل فواد صابون الغار في:

الحصول على بشرة مثالية

يسهم صابون الغار في التخلص من مشكلات البشرة، المتمثلة في جفافها وتورمها، كما يخلص البشرة من الأكزيما وحب الشباب والصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية، ليس فحسب بل يعتبر صابون الغار مادة فعالة لتعقيم البشرة وتنظيفها بعمق.

تفتيح الجلد

يعمل صابون الغار على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، كما يستخدم في عمل ماسكات للوجه وللمنطقة الحساسة والركبتين وغيرهم من المناطق الجافة والغامقة في الجسم.

الوقاية من قشرة الشعر

ينصح الخبراء باستخدام صابون الغار بدلًا من الشامبو، وذلك لقدرته على تعقيم فروة الرأس وتقليل تساقط الشعر، وزيادة كثافته، كما أنه يحمي فروة الرأس من تكون القشرة.

الحفاظ على الملابس

كانت الجدات قديمًا يستخدمن صابون الغار في غسل الملابس والسجاد، كما كان يضعن قطع صغيرة من الصابون في خزانة الملابس للحفاظ عليها من العث وتكون البكتريا، فكانت دائمًا تفوح الخزانات برائحة عطرية جميلة.

بذلك نكون وصلنا لنهاية مقال تجربتي مع صابون الغار للشعر والوجه، والذي وضح من التجارب أنه فعال في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وتنظيفها بعمق، كما أنه مفيد للشعر إذ يقضي على التقصف والتساقط، ويحافظ أيضًا على الملابس من حشرات الأقمشة الضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *